سفير الاتحاد الأوروبي بمصر: نرغب في نتائج ناجحة لمفاوضات سد النهضة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سفير الاتحاد الأوروبي بمصر: نرغب في نتائج ناجحة لمفاوضات سد النهضة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سفير الاتحاد الأوروبي بمصر: نرغب في نتائج ناجحة لمفاوضات سد النهضة

    أنا : المستشار الصحفى




    قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إن الاتحاد الأوروبي يدعم المحادثات الجارية بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبي، والتي يرعاها الاتحاد الأفريقي.

    وأضاف برجر، في تصريحات صحافية، على هامش مؤتمر صحافي عن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر: "نرغب في نتائج ناجحة لهذه المفاوضات، ونرحب بالموقف المصري ورغبته في استكمال المفاوضات".

    وتابع: "أعتقد أن الوقت مناسب الآن للوصول إلى حل واتفاق بين الدول الثلاث حول سد النهضة، لتحقيق الاستقرار في حوض النيل وشرق أفريقيا".

    وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي اطلع على المخاوف المصرية من الأزمة، ويدعم جهود الاتحاد الأفريقي للوصول إلى حل لها.

    ولفت برجر إلى أن الاتحاد الأوروبي يتعاون مع مصر على مدار 3 سنوات في تنظيم أسبوع القاهرة للمياه، مؤكدا في الوقت نفسه أن الاتحاد الأوروبي ينظر إلى مصر كمركز إقليمي مهم لنقل المعرفة حول المياه والري في المنطقة.

    وأضاف: "ندعم مصر في مشروعات تحلية المياه، حيث ركزت الحكومة عليها في 2019 وترغب في التوسع في هذا المشروع".

    وأكد دعم الاتحاد الأوروبي لمصر، وأنه يتعاون معها في كثير من المشروعات مثل معالجة المياه والصرف الصحي.

    وأكد أن هناك العديد من فرص التعاون الاقتصادي بين دول حوض النيل، بما يسهل من عملية التعاون في مجال المياه، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بخبرات كبيرة في مجال إدارة المياه.

    من جانبه أكد د. أيمن عياد، مسؤول ملف المياه في سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن هناك خطة طموحة في مجال دعم نظم الري الحديث في مصر.

    وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أن بلاده تواجه تحديات مالية وفنية في بناء سد النهضة، موضحا أن التحديات يجب أن تكون فرصة ودافعا لأن تولِي إثيوبيا اهتماما أكبر في إدارته ومراقبته والاعتناء به.

    وتعهّد أحمد، خلال كلمته أمام مجلس النواب الإثيوبي، الاثنين الماضي، بالتغلب على التحديات التي تواجه بناء سد النهضة، مؤكدا أن البناء يسير حاليا بشكل مستمر، ولكنه يتطلب المتابعة والمراقبة من قبل البرلمان بصورة أكبر وأدق، والمساعدة من الجميع.

    وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي أن سد النهضة مشروع عملاق لا يمكن تحقيقه بالإرادة والرغبة فحسب، مشددا على "ضرورة التعاون من الجميع والعمل على قلب رجل واحد للعمل من دون الاستماع للأصوات المشوشة"، وأنه "مهما كان الأمر لا يمكن أن يتوقف العمل في بناء السد". وشدد آبي أحمد على أن العام المقبل سيشهد أعمالا بالسد، لكنها ليست صعبة بقدر تحديات هذا العام.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصين والميكنة تهددان حياكة الساري يدوياً في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM
    بين محرز وصلاح.. معركة خفية لمعانقة المجد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    نقطة تفصل ميلان عن "سكوديتو" تاريخي ومعجزة لإنقاذ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    ارتفاع حالات جدري القرود على مستوى العالم ومنظمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 09:40 AM
    تحديات غير مسبوقة تواجه أبرز القوى المدنية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]