البعثة الأممية في ليبيا تعلن توصل اللجنة العسكرية لستة اتفاقات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البعثة الأممية في ليبيا تعلن توصل اللجنة العسكرية لستة اتفاقات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البعثة الأممية في ليبيا تعلن توصل اللجنة العسكرية لستة اتفاقات

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت البعثة الأممية في ليبيا عن توصل المشاركين في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5)، التي بدأت اجتماعاتها في جنيف السويسرية، الاثنين الماضي، إلى اتفاق مكون من ست نقاط.

    وتوزعت النقاط الست، بحسب بيان للبعثة الأممية، اليوم الأربعاء، بين الاتفاق على استمرار وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى، وفتح الطرقات البرية والجوية، ووقف خطاب الكراهية.

    وأوضح البيان أن اللجنة اتفقت على بدء ترتيبات أمنية مشتركة بشأن فتح الطرق والمعابر البرية التي تربط جميع مناطق ومدن ليبيا، مع التركيز بشكل خاص على الطرق والمعابر القريبة من مناطق التوتر، ولا سيما الطريق الرابط بين الشويرف وسبها إلى مرزق، جنوب البلاد، والطريق من أبوقرين إلى الجفرة، وسط البلاد، والطريق الساحلي من مصراتة إلى سرت وصولاً إلى أجدابيا شرقا.

    وفي النقطة الثانية أشارت البعثة الى اتفاق اللجنة على توجيه خطاب لسلطة الطيران المدني في البلاد لفتح حركة الملاحة الجوية بين المدن في أسرع وقت ممكن، كما تم الاتفاق في النقطة الثالثة على "وضع جد للتحريض والتصعيد الإعلامي ووقف خطاب الكراهية"، ومطالبة السلطات القضائية باتخاذ الإجراءات الرادعة التي تكفل مساءلة وسائل الإعلام "التي تبث خطاب الكراهية وتحرض على العنف مع التأكيد على حماية حرية التعبير والتحدث".

    وعلى الصعيد العسكري، أوضح بيان البعثة أن النقاط الباقية اتفقت فيها اللجنة على الاستمرار في "التهدئة الحالية" في جبهات القتال، والسعي لتعزيزها والابتعاد عن التصعيد العسكري، بالإضافة لدعم الجهود المجتمعية لــ"إيجاد حلول لتبادل المحتجزين" من خلال تسمية منسقين عن المنطقتين الشرقية والغربية بهدف تعزيز دور الحكماء في هذا الشأن.

    وحول ملف النفط، ذكرت البعثة أن اللجنة اتفقت على تكليف آمري حرس المنشآت النفطية في المنطقتين الغربية والشرقية بــ"العمل مباشرة مع مندوب تعينه المؤسسة الوطنية للنفط لتقديم توصيات بشأن إعادة هيكلة الحرس"، لضمان زيادة واستمرار تدفق النقط.

    وأشار بيان البعثة إلى أن نقاط التوافق الحالية جرى التوصل إليها خلال اليومين الماضيين، على أساس توصيات اللجان الأمنية التي اجتمعت في مدينة الغردقة المصرية الشهر الماضي.

    وذكر البيان أن اللجنة العسكرية ستناقش، خلال اجتماعات اليوم، مسألة الترتيبات المتعلقة بالمنطقة الوسطى في ليبيا، وهو "ما يمهد الطريق للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزيتونة" يصدر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    وفاة "ميس تيك" رسامة الشوارع الأشهر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    87 قتيلا بقصف قاعدة أوكرانية.. واشتداد المعارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    بايدن يطلب مزيدا من النفط.. والرياض تدعم موسكو في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    تركيا ترحّل 28,500 مهاجر غير نظامي منذ بداية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]