"أونكتاد" يتوقع تراجع قيمة التجارة العالمية 9% خلال 2020 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أونكتاد" يتوقع تراجع قيمة التجارة العالمية 9% خلال 2020


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أونكتاد" يتوقع تراجع قيمة التجارة العالمية 9% خلال 2020

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكر تقرير للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن من المنتظر أن تتراجع قيمة التجارة العالمية بين 7 و9% في 2020 على أساس سنوي، على الرغم من مؤشرات على تعافٍ هشّ تتصدره الصين في الربع الثالث من العام.

    وقال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" إنه لم تنجُ أي منطقة في العالم من تراجع بنسبة 19% على أساس سنوي في التجارة العالمية خلال الربع الثاني من العام بفعل جائحة كوفيد-19 التي سبّبت اضطراب الاقتصادات.

    وذكر "أونكتاد"، في أحدث تقرير، أنّ التجارة العالمية تعافت على نحو ما في الربع الثالث، حين انخفضت بنحو 4.5% مقارنة بالفترة نفسها قبل عام وفقاً للتقديرات.

    وقال التقرير إنّ "التجارة في المعدات المكتبية المنزلية والإمدادات الطبية زادت في الربع الثالث، فيما واصلت التراجع في قطاعي السيارات والطاقة". وكان نمو قطاع المنسوجات قوياً أيضاً.

    وتشير التوقعات الأولية إلى انخفاض النمو 3% على أساس سنوي في الربع الأخير من 2020، لكن التقرير قال إنّ الضبابية مستمرة بسبب الكيفية التي تتطور بها الجائحة.

    ووفقاً للتقرير، فإنه إذا تجددت الجائحة في الشهور المقبلة، فقد يؤدي ذلك إلى تدهور الوضع في ما يتعلق بصنع القرار، وأيضاً إلى زيادة مفاجئة في سياسات القيود التجارية.

    وحدّثت منظمة التجارة العالمية توقعاتها لتجارة السلع في وقت سابق من هذا الشهر بفعل تحسن الأوضاع عن يونيو /حزيران، وتوقعت انخفاضها 9.2% في 2020.

    لكنها تتوقع تعافياً أقل في 2021، حيث يشكل المزيد من إجراءات العزل العام والإغلاق المرتبطة بموجة ثانية من كوفيد-19 مخاطر واضحة.



    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    62 نائبا موريتانيا يطالبون بـ"يوم برلماني"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    صحيفة عبرية: غموض حول زيارة بايدن في ظل أزمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    جنرال إسرائيلي: الخيار الغامض.. "لا اتفاق ولا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    قضية الأمير حمزة تثير الجدل في الأردن بعد بيان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    اقتراح واحد فقط قدمه الأمير حمزة للملك عبدالله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]