سلسلة أعطال تطاول القسم الروسي من محطة الفضاء الدولية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سلسلة أعطال تطاول القسم الروسي من محطة الفضاء الدولية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سلسلة أعطال تطاول القسم الروسي من محطة الفضاء الدولية

    أنا : المستشار الصحفى




    طاولت أعطال عدة القسم الروسي من محطة الفضاء الدولية، ليل الاثنين الثلاثاء، غير أن وكالة الفضاء الروسية أكّدت أن الوضع تحت السيطرة بالرغم من تكاثر المشاكل التقنية في الأسابيع الأخيرة.

    وقد وضع عطل النظام الروسي لتوفير الأوكسجين في المحطة "إلكترون-في أم" خارج الخدمة، فيما أثّر عطل آخر بعمل المراحيض، وفاحت رائحة مواد محروقة من شفّاط كهربائي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء "ريا نوفوستي" بالاستناد إلى تبادلات جرت بين رواد في المحطة ومركز التحكّم بالرحلات الفضائية.

    وجاء في بيان صادر عن وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، تلقّت وكالة "فرانس برس" نسخة منه، أنّ "الأعطال التي وقعت على متن محطة الفضاء الدولية ليل 19 إلى 20 أكتوبر/ تشرين الأول قد أُصلحت بالكامل، بما يضمن تشغيل الأجهزة مجدداً من قبل الطاقم".

    وأوضح البيان أنّ "كلّ أنظمة المحطة تعمل طبيعياً، ولا شيء يهدّد أمن الطاقم". غير أنّ الأعطال تكاثرت في الأسابيع الأخيرة في الجزء الروسي من المحطة التي تسبح في مدار الأرض.

    فقد تعطّلت المراحيض لساعات في هذا القسم في 11 أكتوبر/ تشرين الأول، وأصبح نظام توفير الأوكسجين خارج الخدمة في 14 من الشهر قبل إصلاح الخلل. ورصد تسرّب للهواء في هذه الوحدة الروسية في أواخر أغسطس/ آب.

    وأعلنت "روسكوسموس" الاثنين أنّ الطاقم نجح أخيراً في سدّه مؤقتاً. ودفعت سلسلة المشاكل هذه رائد الفضاء الروسي غينادي بادالكا الذي يحظى بإعجاب كبير في بلده، وهو صاحب أطول إقامة في الفضاء، إلى القول إن الوحدة الروسية باتت بكل بساطة بالية.

    وأكّد في تصريحات لوكالة "ريا نوفوستي" أن "أنظمة القسم الروسي استنفدت كلّ طاقتها"، مشيراً إلى أن الأجهزة المشغّلة منذ 20 عاماً تخطّت بخمس سنوات صلاحيتها للعمل. وشهد القطاع الروسي لغزو الفضاء سلسلة من فضائح الفساد واختلاس الأموال، بالإضافة إلى الاقتطاعات الميزانية التي تطاوله.

    ويتألّف الطاقم الحالي لمحطة الفضاء الدولية من الأميركية كاثلين روبينز والروسيين سيرغي ريجيكوف وسيرغي كود-سفرتشكوف الذين وصلوا إلى المحطة في 14 أكتوبر/ تشرين الأول ليحلّوا محلّ كريس كاسيدي (ناسا) وأناتولي إيفانيتشين وإيفان فاغنر (روسكوسموس) الذين من المرتقب أن يعودوا إلى الأرض في 22 الجاري.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التونسي للشغل" يرفض المشاركة بلجان "الجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    جدري القرود يصل "إسرائيل".. ودول أوروبية تسجل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    مظَفَّر النَوَّاب.. شاعر فلسطين والغضب الشعبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    القدوة: نتائج انتخابات بيرزيت عاقبت المتحكمين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]