مسبار "ناسا" يلتقط عينة صخور من كويكب بينو الوعر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسبار "ناسا" يلتقط عينة صخور من كويكب بينو الوعر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسبار "ناسا" يلتقط عينة صخور من كويكب بينو الوعر

    أنا : المستشار الصحفى




    هبط مسبار تابع لـ"إدارة الطيران والفضاء الأميركية" (ناسا) على سطح كويكب بينو الوعر، أمس الثلاثاء، والتقط عينة صخور يعود تاريخها إلى ميلاد نظامنا الشمسي.

    ومدت مركبة الفضاء "أوزيريس ريكس" التي شيدتها "لوكهيد مارتن" ذراعها الآلية التي يبلغ طولها 11 قدماً (3.35 أمتار) نحو بقعة مسطحة من الحصى قرب القطب الشمالي لبينو، والتقطت عينة الصخور، وهي أول حفنة من صخور الكويكبات البكر لـ"ناسا".

    ?(BOOP) SUCCESS?

    After over a decade of planning & countless hours of teamwork, we are overjoyed by the success of @OSIRISREx's attempt to touch down on ancient asteroid Bennu. What's next for the mission: https://t.co/zs0Boi2Iux

    ?: @LockheedMartin pic.twitter.com/FfMBHVGrT9

    — NASA (@NASA) October 21, 2020
    وقالت المسؤولة عن تنفيذ مهمة "لوكهيد مارتن"، إستيل تشيرش، إنّ "جمع العينة اكتمل"، وأكدت أن مركبة الفضاء ابتعدت عن الكويكب بعد إتمام المهمة.

    سيرسل المسبار صوراً لمجموعة العينات اليوم الأربعاء، ليتمكن العلماء من فحص كمية المواد التي جُمعت وتحديد ما إذا كان المسبار سيحتاج إلى القيام بمحاولة أخرى لجمع العينات. وإذا ثبت نجاح جمع العينة، فستعود مركبة الفضاء إلى الأرض لتصل عام 2023.

    اليابان هي الدولة الأخرى الوحيدة التي أنجزت هذا بالفعل.
    Way to go, team! We could not be more excited for today's mission success. ? #ToBennuAndBack https://t.co/5OQXe027lP

    — Lockheed Martin (@LockheedMartin) October 20, 2020
    يقع بينو على بعد ما يربو على 100 مليون ميل من كوكب الأرض، وهو عبارة عن كتلة صخرية تبدو كشجرة بلوط عملاقة تشكل في الأيام الأولى لنظامنا الشمسي. ويقول العلماء إنه قد يحمل أدلة على أصول الحياة على الأرض.

    وقال الباحث الرئيسي لمركبة الفضاء "أوزيريس ريكس"، دانتي لوريتا من جامعة أريزونا عبر بث مباشر لـ"ناسا" من مبنى دعم مهمة "لوكهيد مارتن"، إن "كل شيء سار كما ينبغي تماماً... تغلبنا على التحديات المذهلة التي مثلها هذا الكويكب، ويبدو أن مركبة الفضاء عملت بشكل لا تشوبه شائبة".

    جهاز جمع العينة المتصل بالذراع مصمم لإطلاق غاز مضغوط لالتقاط عينة الصخور. وأطلقت مركبة الفضاء عام 2016، من "مركز كينيدي للفضاء"، في رحلة إلى بينو. وكان في مدار حول الكويكب منذ ما يقرب من عامين استعداداً للمناورة.
    Congratulations to the entire @OSIRISREx team and all of @NASA’s partners on this mission! We are on the way to returning the largest sample brought home from space since Apollo. If all goes well, this sample will be studied by scientists for generations to come! https://t.co/rdNtObIxht

    — Jim Bridenstine (@JimBridenstine) October 20, 2020
    وقبل التقاط العينة، قالت عالمة الكواكب في "ناسا"، لوسي ليم، إنه "قد تسوء أمور كثيرة، لأن المركبة الفضائية بحجم شاحنة صغيرة، والكويكب فيه الكثير من الصخور. لذلك علينا أن نذهب بين الصخور للحصول على عينتنا، وانصب كثير من التخطيط على ذلك".

    والكويكبات من بين الحطام المتبقي من تكوين النظام الشمسي منذ نحو 4.5 مليارات سنة. ويعتقد العلماء أن كويكبات ومذنبات اصطدمت بالأرض في مراحل مبكرة زودتها بالمركبات العضوية والمياه اللازمة للحياة على الكوكب، وقد يقدم تحليل ذري للعينات المأخوذة من الكويكب بينو أدلة مهمة لإثبات هذه الفرضية.

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]