روسيا مستعدة لقبول مقترح أميركي بتمديد معاهدة نووية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روسيا مستعدة لقبول مقترح أميركي بتمديد معاهدة نووية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 01:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روسيا مستعدة لقبول مقترح أميركي بتمديد معاهدة نووية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت روسيا، الثلاثاء، استعدادها لقبول مقترح أميركي بتجميد عدد من رؤوس الأسلحة النووية، وتمديد آخر معاهدة للحد من الأسلحة بين البلدين لعام آخر.

    يمثل بيان وزارة الخارجية الروسية تغيراً في موقف موسكو بعد رفض روسيا والولايات المتحدة عروضاً متبادلة بشأن معاهدة "ستارت الجديدة"، التي تنتهي في فبراير/ شباط. وأشارت الوزارة إلى استعدادها للاتفاق إذا قامت الولايات المتحدة بالمثل، ولم تفرض أية مطالب إضافية، وفقا للبيان.

    وقعت معاهدة "ستارت الجديدة" في 2010 بين الرئيسين آنذاك باراك أوباما ودميتري ميدفيديف. وتقيد المعاهدة كل دولة بحيازة 1500 رأس نووي منشورة و700 صاروخ وقاذفة صواريخ، وسط عمليات تفتيش كاسحة لمواقع للتأكد من الالتزام.

    وبعد انسحاب موسكو وواشنطن من معاهدة القوى النووية متوسطة المدى 1987 العام الماضي، تصبح معاهدة "ستارت الجديدة" هي الوحيدة المتبقية للحد من الأسلحة النووية بين البلدين.

    بالنسبة لترامب، قبول العرض الروسي سيمثل تراجعاً كبيراً، لا تعديل لستارت الجديدة، لا تصديق أفضل، لا تضمين لأسلحة خارجية، ولا صين

    وعرضت روسيا تمديدها دون شروط، بينما ضغطت إدارة دونالد ترامب في البداية لإبرام اتفاق جديد للحد من أن يشمل الصين.

    وعدلت موسكو موقفها مؤخراً، مقترحة تمديداً لمدة عام لمعاهدة "ستارت الجديدة"، لكنها قالت إنّ ذلك يجب أن يأتي بالتزامن مع فرض قيد أوسع على رؤوس الولايات المتحدة وروسيا النووية. ويغطي القيد الرؤوس الحربية التي لم تذكر في معاهدة "ستارت الجديدة". وكانت روسيا قد وافقت على التمديد لعام واحد لكنها رفضت القيد الأوسع على الرؤوس الحربية، حتى تغيير موقفها الثلاثاء.

    ورحبت الخارجية الأميركية بالعرض الروسي. وقالت مورغان أورتاغوس المتحدثة باسم الوزارة: "نقدر استعداد الاتحاد الروسي لإحراز تقدم في قضية الحد من الأسلحة النووية.. الولايات المتحدة مستعدة للاجتماع على الفور لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يمكن التحقق منه. نتوقع من روسيا تمكين دبلوماسييها من القيام بالشيء نفسه".

    وليس هناك ما يشير إلى الموعد الذي قد يجتمع فيه الجانبان لإبرام اتفاق، أو الشكل الذي قد يتخذه.

    وتم توقيع معاهدة "نيو ستارت" عام 2010 من الرئيس الأميركي آنذاك باراك أوباما، ثم الرئيس الروسي حينئذ دميتري ميدفيديف.

    وتحدد الاتفاقية لكل دولة ما لا يزيد عن 1550 رأساً نووياً منتشراً و700 صاروخ وقاذفة، وتقضي بعمليات تفتيش واسعة في الموقع للتحقق من الامتثال.

    من جانبه، قال هانز كريستنسن، خبير الأسلحة النووية في اتحاد العلماء الأميركيين، على "تويتر" إنّ الرئيس فلاديمير بوتين يعرض اتفاقاً أقل من المطالب الأصلية لإدارة ترامب، والتي تضمنت إصرارها على أن تصبح الصين جزءاً من المعاهدة الجديدة.

    وأضاف كريستنسن "بالنسبة لترامب، قبول العرض الروسي سيمثل تراجعاً كبيراً، لا تعديل لستارت الجديدة، لا تصديق أفضل، لا تضمين لأسلحة خارجية، ولا صين".


    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]