تردي الخدمات الصحية وكورونا يفاقمان معاناة سكان مدينة الباب السورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تردي الخدمات الصحية وكورونا يفاقمان معاناة سكان مدينة الباب السورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تردي الخدمات الصحية وكورونا يفاقمان معاناة سكان مدينة الباب السورية

    أنا : المستشار الصحفى




    يشكو سكان مدينة الباب بريف حلب، شمالي سورية، من تدهور واقع الخدمات الصحية، وخاصة في أعقاب انتشار فيروس كورونا، إذ يضطر المريض للانتظار فترات طويلة للحصول على المعاينة أو إجراء عمل جراحي، في وقت يضطر فيه لشراء غالبية أدويته على حسابه الخاص، في ظل تدهور واقعهم الاقتصادي وعيش غالبيتهم في فقر مدقع.

    وأثار فيروس كورونا الذعر بين الطاقم الطبي قبل المدنيين، بحسب علي المحمد، ابن مدينة الباب، الذي قال لـ"العربي الجديد": "هناك تقصير في الخدمات الطبية بشكل عام، بسبب عدم التزام الأطباء بأوقات عملهم، فمع انتشار الفيروس والتهويل الإعلامي المرافق له، الكثير من الأطباء يتغيبون عن الدوام، وخاصة القاطنين في تركيا".

    وأضاف "أما المشفى فمزدحم بالمرضى، وأعتقد أن ذلك بسبب نقص الكادر الطبي وازدياد فقر الناس، فكثير منهم ليست لديهم الإمكانية لدفع معاينة طبيب خاص، أو تكاليف إجراء عملية في مشفى خاص".

    والانتظار يبقى أكثر ما يرهق المريض في أروقة المشفى، كما قال أبو عبد الله سعيد، لـ"العربي الجديد"، مضيفا "أصبح الناس يأتون قبل بدء العمل في العيادات لحجز دور لهم، وخاصة من يأتي من خارج مدينة الباب، وحتى أماكن الانتظار ليست مؤهلة لاستقبال هذا العدد، فتجد الناس يجلسون على الأرض بانتظار دورهم".

    وأضاف "المشكلة الأكبر عقب المعاينة هي تأمين العلاج، من أدوية أو مستلزمات طبية، التي غالبا غير متوفرة في المشفى، ما يجبر المريض على شرائها على حسابه الشخصي من الصيدليات أو مراكز بيع المستلزمات الطبية"، متابعا "منذ فترة قصيرة كسرت ساق أحد أفراد عائلتي، اضطررنا لشراء الجبس وبقية احتياجات الجبيرة من خارج المشفى. لحسن الحظ كان معنا ثمن تلك الاحتياجات، لكن كثر من ليس معهم ثمن العلاج، في حين تكاد تكون الجمعيات أو المنظمات الصحية غائبة عن تأمين الأدوية والعلاجات، ما دفع الكثير من العائلات للاعتماد على العلاجات الشعبية، مثل الأعشاب الطبية والجبار العربي".

    المصابون بفيروس كورونا وضعهم ليس أفضل من بقية المرضى، فشقيق أحد المصابين الذي أقام لفترة في قسم العزل بمشفى الباب، قال لـ"العربي الجديد"، طالبا عدم الكشف عن اسم عائلته لأسباب خاصة: "حتى قسم العزل الوحيد في المشفى لا تتوفر فيه الخدمات الأساسية، فعلى مستوى النظافة هي بأدنى مستوياتها، حتى تغيير الأغطية عن الأسرة لا يتم بشكل منتظم، وبعض الأحيان لا تبدل لأيام فكيف حال العلاجات".

    ولفت إلى أن "الكثيرين ممن يكتشفون أنهم مصابون بفيروس كورونا أو حتى تظهر عليهم أعراض الإصابة، يلجأون للحجر المنزلي، ومراجعة الأطباء في العيادات الخاصة، أما الحجر بالمشفى فهو يتسبب بضغط نفسي كبير بالنسبة للمصابين، ما يؤدي إلى تدهور حالات البعض منهم".

    وحاول "العربي الجديد" التواصل مع مديرية الصحة في الباب ومشفى الباب دون جدوى، في حين كان مدير مشفى الباب الكبير فادي الحاج علي، قد قال في تصريح لموقع إعلامي محلي، إن سبب التراجع في الواقع الطبي خلال هذه الفترة هو توجه القطاعات الصحية إلى متابعة مرضى كورونا، وإصابة بعض الأطباء بالفيروس، لافتا إلى أنه في حال تم الانتهاء من بناء مراكز للحجر الصحي خارج المشفى ستعود جميع الأقسام للعمل بشكل طبيعي وأفضل من قبل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Joe Biden signs $40 billion for Ukraine... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Ali Al-Issa wins bronze as Saudi swimmers finish... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Russia declares travel ban on 963 Americans... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Kuwait ministry captures Iranian ship with 240... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Cuba supports Saudi Arabia’s bid to host Expo 2030 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]