"معرض جنيف للكتاب": إطلالة على أفريقيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "معرض جنيف للكتاب": إطلالة على أفريقيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "معرض جنيف للكتاب": إطلالة على أفريقيا

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد نحو أسبوع من اختتام "معرض فرانكفورت للكتاب"، ينطلق "معرض جنيف للكتاب والنشر" الأربعاء المقبل، والذي يحمل اسم المدينة السويسرية، حيث يتواصل حتى الأول من الشهر المقبل، بمشاركة نحو ثمانمئة دار نشر من حول العالم.

    التظاهرة التي تعدّ ثاني أكبر معرض للناطقين بالفرنسية منذ تأسيسها عام 1968، تستقبل قرابة مئة ألف زائر سنوياً، ويتوقّع أن ينخفض العدد بسبب انتشار الموجة الثانية من فيروس "كوفيد – 19" في أوروبا، وكانت الموجة الأولى قد أجلّت إقامة المعرض في أيار/ مايو الماضي.

    يحضر في هذه الدورة ألف متحدث وأكثر من ثمانمئة مؤلف إلى جانب مشاركة مكثّفة لطلبة المدارس الذين يتجاوزون عادة خمسة عشر ألفاً، وتماشياً مع تقاليد المعرض منذ سنة 2004، سيقام معرض للكتاب والثقافة في أفريقيا، والذي تناول في دورات سابقة مواضيع مثل الثقافات العربية والنشر الفرانكفوني وغيرهما.

    التظاهرة تعدّ ثاني أكبر معرض للناطقين بالفرنسية منذ تأسيسها عام 1968

    ويعقد لقاء مع الكاتب الجيبوتي عبد الرحمن وابري (1965) في يوم الافتتاح، والذي نشر العديد من الروايات حول واقع بلاده وتاريخها مثل "حصاد الجماجم" التي تتناول أحداث الإبادة الجماعية التي شهدتها البلاد في تسعينيات القرن الماضي، كما ينظّم في اليوم التالي لقاء مع الكاتب والشاعر الكونغولي فيستون موانز (1981) حول الأدب الأفريقي المعاصر، ويتطرق أيضاً إلى روايتيه "ترام 83"، و"البعوض ثمار كثيفة".

    كما يقام لقاء في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بحضور كلّ من الروائيتين الرواندية بياتا أوموبيي (1979)، والفرنسية من أصل كاميروني هيملي بوم، حيث يتحدّثان حول العديد من القضايا منها حضور النساء كأجيال في العمل الروائي، والعنف في التاريخ الأفريقي، والهجرة والمنفى، ويلتقي الجمهور أيضاً في اليوم ذاته الكاتب سامي تشاك (1960) الذي نشر مجموعات قصصية عدّة وسيرة ذاتية وثماني روايات وكتاباً بعنوان "عبادة".

    يذكر أن الأدب السويسري ينشر بأربع لغات وطنية، هي: الفرنسية والألمانية والإيطالية والرومانشية، وتشكّل جنيف المدينة الرئيسية في الإقليم الفرنسي من البلاد، والتي تستضيف في معرضها عدة عناوين باللغتين الإنكليزية والفرنسية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "معرض جنيف للكتاب": إطلالة على أفريقيا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]