سورية: الأسد يصدر مرسوماً بمنحة 21 دولاراً للمدنيين والعسكريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: الأسد يصدر مرسوماً بمنحة 21 دولاراً للمدنيين والعسكريين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: الأسد يصدر مرسوماً بمنحة 21 دولاراً للمدنيين والعسكريين

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد وعود حكومية متكررة بتحسين معيشة السوريين الذين تعدت نسبة فقرائهم 90%، أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم، مرسومين تشريعيين، يقضي الأول بمنحة ولمرة واحدة قدرها 50 ألف ليرة "نحو 21.7 دولاراً" للعاملين المدنيين والعسكريين، ومبلغ 40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين.
    ونص المرسوم الثاني على تعديل الحد الأدنى المعفى من الضريبة على دخل الرواتب والأجور، ليصبح 50 ألف ليرة بدلاً من 15 ألفاً، وتعديل النسبة الضريبية للشرائح.

    وعلّق مدير عام هيئة الضرائب والرسوم في سورية، منذر ونوس، بأن تطبيق التعديلات على مواد الحد الأدنى من قانون ضريبة الدخل سيبدأ مع بداية الشهر المقبل، زاعماً أن هذه التعديلات تسهم في تحسين مستوى العدالة الضريبية، إذ ستطبق تعديلات ضريبة الدخل على الرواتب والأجور للعاملين في القطاعين العام والخاص.
    وقال ونوس خلال تصريحات إعلامية، اليوم، إن شريحة واسعة من رواتب وأجور العاملين في الجهات العامة باتت بالحدّ الأدنى من الضريبة على دخل الرواتب والأجور، وبعضها أصبح من دون ضريبة، إضافة إلى تخفيض الحدّ الأعلى لضريبة الدخل من 22 بالمئة إلى 18 بالمئة والانتقال من شريحة لأخرى بمعدل درجتين، مبيناً أن تطبيق الحدّ الأعلى للضريبة 18 بالمئة يتطلب راتباً يتجاوز 260 ألف ليرة، بينما كانت تطبق الضريبة في حدها الأعلى 22 بالمئة عند راتب يتجاوز 75 ألف ليرة.
    ويرى الاقتصادي السوري علي الشامي أن المنحة صدمت السوريين، لأن رئيس الحكومة وعد مراراً بزيادة على الأجور، وكانت التوقعات بألا تقل عن 50% من أصل الراتب، بناء على موجة الغلاء التي زادت عن 300% خلال العام الجاري.

    ويكشف الشامي لـ"العربي الجديد" أن مجلس الشعب كان قد اقترح زيادة لا تقل عن نصف الراتب، في حين طلب باحثون أن تكون الزيادة بنسبة 100% من الأجور الحالية، التي لا يزيد متوسطها عن 60 ألف ليرة سورية، في حين أن تكاليف المعيشة تزيد عن 600 ألف ليرة شهرياً.
    ويختم الشامي، خلال اتصال من دمشق مع "العربي الجديد"، أن هذه الترضية جاءت بعد رفع أسعار المحروقات، ولثلاث مرات، خلال الأسبوع الجاري، معتبراً أنها لن تبدل من وضع السوريين المعيشي فـ"الشارع بين غاضب وساخر"
    وقدرت دراسة، قبل أيام، تكاليف المعيشة لأسرة سورية مؤلفة من خمسة أشخاص بنحو 660 ألف ليرة سورية، بعد غلاء الأسعار الذي تشهده الأسواق السورية.
    وقالت دراسة أصدرها مركز "قاسيون بدمشق" إن التكاليف المعيشية للأسرة السورية المكونة من 5 أشخاص ارتفعت بنسبة 85%، لتبلغ نحو 660 ألف ليرة سورية في نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2020، وذلك مقارنة بما كانت عليه بنفس الفترة من العام الماضي.
    وبينت الدراسة أن التكاليف مكونة من سلة لـ8 حاجات أساسية وفق مكونات الاستهلاك المعتمدة في المكتب المركزي للإحصاء، مأخوذة على أساس الأسعار الأدنى في دمشق.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    نهضة بركان المغربي يتوج بكأس الكاف للمرة الثانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    "مظفر النوّّاب".. عاش في المنفى ولم ينس فلسطين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]