"فيفا" يصدر تقريره الأول حول استدامة مونديال قطر 2022 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "فيفا" يصدر تقريره الأول حول استدامة مونديال قطر 2022


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "فيفا" يصدر تقريره الأول حول استدامة مونديال قطر 2022

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، التقرير المرحلي الأول الذي يذكر كل الإنجازات التي حققها الطرفان، بشأن استضافة قطر مونديال 2022، وذلك في إطار الالتزامات الخمسة الخاصة المتعلقة بالاستدامة، وأبرزها حقوق الإنسان والتنوع وحماية البيئة.

    وفي هذا الإطار، تحدث فيدريكو إديشي، مدير الاستدامة والبيئة في "فيفا"، لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وقال:"يُسعدنا أن نقدم لشركائنا والجمهور، من خلال هذا التقرير، لمحة عامة عن التقدم والإنجاز الذي أحرزناه خلال العام الماضي في مجال استراتيجية الاستدامة الخاصة بالنسخة القادمة من حدثنا الرياضي الرئيسي. ويعكس التقرير التزامنا المشترك بالمساءلة وعزمنا الإسهام في تطوير أفضل الممارسات في مجال إدارة الاستدامة في الفعاليات الرياضية".

    من جهتها، قالت المهندسة بدور المير، مديرة الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "من الرائع أن نتمكن من إطلاع المجتمع على التقدم الذي أحرزته دولة قطر والفيفا في العديد من المشاريع الهامة في مجال الاستدامة والمرتبطة باستضافة المونديال. لقد كانت الاستدامة وستبقى في صميم مشاريع البنية التحتية والخطط التشغيلية الخاصة بالبطولة".

    وأضافت المير "نتطلع استناداً إلى مثل هذه المبادرات إلى استضافة نسخة من المونديال محايدة الكربون بالكامل، الأمر الذي سيمكننا من وضع معايير جديدة لتنظيم فعاليات وأحداث ضخمة ومستدامة، وبالتالي دعم إحدى ركائز الإرث التي تتطلع بطولة كأس العالم لتركه لأجيال قادمة".

    ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع اللجنة، فإنّ أبرز الإنجازات في مجال الاستدامة تلخصت بالنقاط التالية:

    1- تشغيل استاد الجنوب بكامل طاقته، ونجاحه في تحقيق شهادة استدامة في التصميم والبناء، بالإضافة إلى تجاوزه متطلبات الحصول على شهادة إدارة المنشآت المستدامة.

    2- حصول مقر بطولة كأس العالم في قطر في الدوحة على شهادة البناء المُستدام في العمليات، ليصبح بذلك أول برج إداري في قطر يحقق هذا الإنجاز.

    3- تشغيل شبكة مترو الدوحة بكامل طاقتها، ما أسهم في تقليل الازدحام المروري، وخفض انبعاثات عوادم المركبات وتقليل التلوث الضوضائي.

    4- مواصلة تطبيق برنامج اللجنة العليا الخاص بمراقبة امتثال شركات المقاولات بمعايير رعاية العمال في كافة مواقع البناء، علاوة على تمديد مبادرة اللجنة العليا الخاصة بسداد رسوم توظيف العمال، والتي استفاد منها 16500 عامل في مشاريع بطولة كأس العالم 2022 و18 ألف عامل في مواقع عمل أخرى.

    5- إطلاق أول برنامج طوعي لتعويض الانبعاثات الكربونية في المنطقة.

    6- تقديم وزارة الداخلية في قطر، بالتعاون مع فريق الأمن في اللجنة العليا، دورات تدريبية في مجال الأمن وحقوق الإنسان. وقد حضر الدورات أكثر من 2000 ضابط شرطة.

    7- مشاركة أكثر من 900 فرد في دورة تدريبية عبر الإنترنت ناقشت موضوع الاستدامة والفعاليات الرياضية الرئيسية.

    8- إجراء تقييم ميداني حول تجربة الأفراد من ذوي الإعاقة خلال بطولة كأس العالم للأندية 2019، وإجراء التحسينات اللازمة بناء على توصيات المشاركين في التقييم.

    9- تفعيل نظام "فيفا" لمراقبة التمييز في كافة المباريات المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022، وعددها 168 عام 2019.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "بائعو المعلومات" هدف أوكرانيا.. كيف تجنَد روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    ليفربول يبقي السباق على لقب البريميرليغ قائما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    5 تحديات كبرى.. أبرز الملفات أمام رئيسة الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "الأطباق الطائرة" على مائدة الكونغرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]