تصريحات ترامب الصادمة بشأن نظرائه في العالم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصريحات ترامب الصادمة بشأن نظرائه في العالم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تصريحات ترامب الصادمة بشأن نظرائه في العالم

    أنا : المستشار الصحفى




    صعق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي يسعى للفوز بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المزمعة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، العالم باستمرار بتصريحات حول قادة آخرين بعيدة تماماً عن البروتوكول الدبلوماسي المتعارف عليه.

    في ما يأتي بعض تصريحات الرئيس الجمهوري المثيرة للجدل التي بقيت عالقة في الأذهان:

    الإشادة ببوتين

    فاجأ ترامب الطبقة السياسية الأميركية مراراً بتعليقاته الدافئة بشأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي قال خلال حملته الانتخابية عام 2016 إنه "يحظى باحترام كبير" حول العالم.

    في أول اجتماع رسمي بينهما في هلسنكي في صيف 2018، بدا أن ترامب يقف في صف بوتين بشأن اكتشاف أجهزة الاستخبارات الأميركية أن روسيا قد تدخلت في الانتخابات الرئاسية في 2016 لدعم قطب العقارات المنتمي إلى مدينة نيويورك.

    وقال ترامب في مؤتمر صحافي مشترك: "لقد قال للتو إنها ليست روسيا"، وتابع: "سأخبركم أن الرئيس بوتين كان قوياً للغاية وحاسماً في نفيه اليوم".



    "الأكثر صرامة ... الأفضل"

    أظهر ترامب تقارباً مع الحكام ذوي النزعة الاستبدادية فيما اصطدم مع قادة الديمقراطيات الليبرالية.

    في مقابلة مع الصحافي الاستقصائي بوب وودوارد عن كتابه "الغضب"، أعرب ترامب عن إعجابه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على الرغم من أنه قال إن الجميع حذره، "يا له من رجل مروع". وقال: "إنه أمر مضحك، علاقاتي كلما كانت أكثر صرامة وبؤساً، كان من الأفضل أن أتعايش معها".

    كما تحدث إلى وودوارد، قال ترامب عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: "لقد أنقذته" بعد أن تعرضت المملكة لانتقادات بسبب مقتل الكاتب المعارض المقيم في الولايات المتحدة جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.



    وفي اجتماع عام 2019 مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أثار ترامب دهشة الجميع حين رحب به قائلاً: "أين الديكتاتور المفضل لدي؟"، حسب ما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

    "حالة حب" مع كيم

    سبّب ترامب عاصفة انتقادات بعد تصريحاته حول زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي تعتبره جماعات حقوق الإنسان أحد أعنف الديكتاتوريين في العالم.

    في عام 2017، هدّد ترامب على تويتر بصبّ "النار والغضب" على كوريا الشمالية، وسخر من الزعيم الشاب، ووصفه بأنه "رجل الصواريخ الصغير".



    لكن بعد قمة اعتبرت إلى حد كبير أنها دعائية في عام 2018، وهي الأولى على الإطلاق بين قادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، غيّر ترامب لهجته وبدا معجباً بنبرة كيم.

    وقال ترامب: "لقد وقعنا في الحب، حسناً؟ لا ،حقاً لقد كتب لي رسائل جميلة".

    تقارب مفاجئ مع شي

    سارت تعليقات ترامب في الاتجاه المعاكس بخصوص الرئيس الصيني شي جينبينغ الذي حرص الرئيس الجمهوري على عدم انتقاده شخصياً.

    بعد ظهور كوفيد-19 في الصين، كتب ترامب على تويتر في فبراير/ شباط أن شي كان "قوياً ودقيقاً ومركّزاً بقوة"، وتوقع "عملية ناجحة للغاية" لاحتواء المرض.

    ولكن مع ارتفاع عدد الوفيات جراء الوباء في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي وتحولها إلى قضية رئيسية في الحملة الانتخابية، اتهم ترامب الصين في مايو/ أيار بنشر "الألم والمذابح". وكتب على تويتر: "كل هذا يأتي من القمة"، وتابع: "كان بإمكانهم إيقاف الوباء بسهولة، لكنهم لم يفعلوا!".

    مهاجمة الحلفاء

    لم تكن كل الهجمات اللاذعة التي شنّها ترامب على الخصوم فقط، بل طاولت حلفاء بلاده، فانتقد مراراً المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لاستقبالها اللاجئين، وغرد بشكل غير صحيح في عام 2018، قائلاً إن الجريمة قد ارتفعت وإن الألمان "ينقلبون على قيادتهم".

    بعد قمة في كندا، غرد ترامب، قائلاً إن رئيس الوزراء جاستن ترودو كان "غير أمين وضعيف للغاية" بسبب خلاف حول الرسوم الأميركية.

    PM Justin Trudeau of Canada acted so meek and mild during our @G7 meetings only to give a news conference after I left saying that, “US Tariffs were kind of insulting” and he “will not be pushed around.” Very dishonest & weak. Our Tariffs are in response to his of 270% on dairy!

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) June 9, 2018
    وانتقد ترامب علناً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، بعد أن نأيا بنفسيهما عن خطابه القومي.

    ووجهت بعض أكثر تصريحات ترامب شراسة إلى رئيس بلدية لندن صادق خان، وهو مسلم، حيث وصفه الرئيس الأميركي بأنه "فاشل".

    وفيما يتجاهل القادة الأجانب في الغالب كلمات ترامب، سبّبت تصريحاته في بعض الأحيان قلقاً حقيقياً.
    .@SadiqKhan, who by all accounts has done a terrible job as Mayor of London, has been foolishly “nasty” to the visiting President of the United States, by far the most important ally of the United Kingdom. He is a stone cold loser who should focus on crime in London, not me......

    — Donald J. Trump (@realDonaldTrump) June 3, 2019
    في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، وصف ترامب شعب مونتينيغرو بأنه "عدواني للغاية"، ما يقوض الضمانات الأمنية الأميركية الممنوحة للجمهورية اليوغوسلافية السابقة التي انضمت أخيراً إلى حلف شمال الأطلسي بعد مخطط انقلاب يعتقد أنه مدعوم من روسيا.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تصريحات ترامب الصادمة بشأن نظرائه في العالم     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواقع لبنانية: اعتقال رجل أمن سعودي في المطار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    سعفة "كان" تذهب لمخرج سويدي.. وإبراهيمي أفضل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    "مسيرة الأعلام".. محاولة فرض السيطرة على القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    محكمة مصرية تعاقب أبو الفتوح وعزت بالسجن المشدد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM
    كاميرا ترصد لحظة اختناق طفلة أمام والديها.. شاهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]