آلاف السودانيين يخرجون في تظاهرات 21 أكتوبر: قتيل و14 مصاباً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آلاف السودانيين يخرجون في تظاهرات 21 أكتوبر: قتيل و14 مصاباً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new آلاف السودانيين يخرجون في تظاهرات 21 أكتوبر: قتيل و14 مصاباً

    أنا : المستشار الصحفى




    خرج آلاف السودانيين، اليوم الأربعاء، في تظاهرات شملت عدداً من أحياء العاصمة الخرطوم ومدناً أخرى، استجابة لدعوة من تيارات سياسية مختلفة يطالب بعضها بـ"تصحيح مسار الثورة"، فيما تطالب أخرى بإسقاط حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

    وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المتظاهرين في عدد من المواكب التي شهدتها العاصمة الخرطوم، فيما رد المتظاهرون بإحراق الإطارات وإغلاق الشوارع، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

    من جهتها أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، مساء اليوم، عن مقتل أحد المشاركين في مليونية 21 أكتوبر وإصابة 14 آخرين .

    وذكرت اللجنة في بيان لها أن القتيل سقط برصاص الشرطة بمحلية شرق النيل بالخرطوم في حين تنوعت الإصابات وتراوحت بين الخفيفة والخطرة، إضافة لحالات اختناق بالغاز الذي أطلق على المتظاهرين، ودان البيان الاستخدام المفرط للقوة والبطش بالأبرياء.

    وكانت السلطات الأمنية قد أغلقت، اليوم الأربعاء، منطقة وسط الخرطوم قبل ساعات من انطلاق التظاهرات، فيما أغلق الجيش الشوارع المؤدية إلى محيط قيادته بالخرطوم، تحسباً لتكرار تجربة الاعتصام خلال العام الماضي.

    واختار المشاركون في التظاهرات مناطق بديلة، حيث خرج العشرات في منطقة السوق العربي، وفي حيي الشجرة والديم.

    شارع المطار بالخرطوم في هذه اللحظات،
    هل يغلق مطار الخرطوم؟#السودان_اكتوبر21 pic.twitter.com/IBH5vsK0fb

    — عثمان أبوزيد (@osmanabuzaid) October 21, 2020
    وفي منطقة أبو حمامة، جنوب الخرطوم، أغلق المحتجون الشوارع بالمتاريس وأحرقوا الإطارات القديمة، فيما نظم آخرون بمدينة أم درمان مسيرة من المقرر أن تتوجه إلى مقر البرلمان.

    كما أفادت تقارير بخروج تظاهرات مماثلة في كل من مدينتي عطبرة، شمالي السودان، وكسلا، شرقي البلاد.

    وحالت الشرطة في مدخل مدينة بحري، شمال الخرطوم، دون وقوع اشتباكات بين تظاهرتين، الأولى موالية لنظام الرئيس المعزول عمر البشير، وأخرى لـ"تحالف الحرية والتغيير" الحاكم، بحيث استطاعت الشرطة إقامة جدار فاصل بينهما، بينما لا يزال التوتر مستمراً.

    وكانت سلطات ولاية الخرطوم قد أصدرت قراراً، أمس، بإغلاق الجسور الرابطة بين الخرطوم وبقية المدن، بزعم وجود نوايا لعناصر النظام السابق للقيام بعمليات تخريب للمواكب السلمية التي أعلنت عنها لجان المقاومة.

    إلا أن "تجمع المهنيين السودانيين"، وهو أحد المكونات الداعمة لمليونية اليوم، رفض قرار سلطات الخرطوم، وقال إنه جاء "رداً بائساً ومجافياً لدعوة القوى الثورية، التي أرادت تصحيح مسار الثورة بعد فشل سياسات السلطة الانتقالية في الالتزام بأهدافها ومواثيقها"، مشيراً إلى أن "القرار مخالف للدستور والقانون"، مطالباً المواطنين بـ"الخروج للشوارع".

    من جهته، ذكر مكتب قناة "سكاي نيوز" أن فريقاً من الشرطة اعتدى على فريق له كان يعمل على تغطية التظاهرات في الخرطوم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]