العراق: مخاوف من محاولات جهات سياسية اختراق تظاهرات 25 أكتوبر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: مخاوف من محاولات جهات سياسية اختراق تظاهرات 25 أكتوبر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: مخاوف من محاولات جهات سياسية اختراق تظاهرات 25 أكتوبر

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي يستعدّ فيه متظاهرو العراق إلى استئناف احتجاجاتهم في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وفقاً لما أعلنت عنه ساحات التظاهر ببغداد وجنوبي البلاد، يحذر سياسيون من احتمال دخول جهات سياسية على خط التظاهرات، من أجل عرقلتها وحرفها عن مسارها.

    وأكد عضو البرلمان العراقي السابق حامد المطلك، أنّ الشعب العراقي يصرّ على الاستمرار بالتظاهر والضغط على الحكومة من أجل تغيير الواقع المؤلم، موضحاً لـ"العربي الجديد"، أنّ ذلك يمثل مؤشراً إلى قوة التظاهرات وتصميمها وإرادتها.

    وحذر من محاولات قوى سياسية وجهات خارجية للتأثير على التظاهرات المقبلة أو اختراقها، أو دسّ بعض العناصر فيها من أجل إضعاف قدرتها على التغيير.

    وتابع: "أتوقع أنّ المشاركة في التظاهرات المقبلة ستكون كبيرة، لأنّ الرغبة في التغيير موجودة"، مستدركاً "لكنني أخشى من الدسّ الذي قد تمارسه بعض الجهات والقوى السياسية، أو حدوث عمليات غدر واغتيال كما في التظاهرات السابقة، الأمر الذي قد يضعف قدرة المتظاهرين ويقلل من حماستهم للحضور".

    ولفت إلى أنّ دعم "الرأي العام لاستمرار التظاهرات موجود وقوي جداً"، مبيناً أنّ ضغط الشعب العراقي سيؤثر على الحكومة، وكذلك على مجلس النواب الذي يعرقل إقرار قانون الانتخابات حتى اليوم.

    وتابع: "سيكون هناك ضغط تخشاه الحكومة والبرلمان والجهات المسؤولة عن العرقلة والتأخير"، مؤكداً عدم وجود ضمانات بعدم دخول جهات سياسية على خط التظاهرات، في ظل وجود محاولات مستمرة لإضعافها واختراقها.

    في المقابل، شدد عضو البرلمان عن تحالف "عراقيون" النائب علي مانع، على ضرورة وجود قيادة ومطالب واضحة للتظاهرات المقبلة، موضحاً، في حديث لـ"العربي الجديد"، أنّ المتظاهرين يجب أن يتمتعوا بالخبرة في مجال التظاهر الآن، مشيراً إلى أن دخول جهات سياسية على خط التظاهرات من عدمه أمر مرهون بقيادتها، لأنه إذا كانت هناك قيادة واضحة للتظاهرات، يمكنها أن تحذر أي جهة تحاول استغلالها.

    وأضاف: "لا توجد في كل العالم تظاهرات من دون قيادة قادرة على نقل المطالب في اتجاه واحد، وليس في اتجاهات متعددة يتم استغلالها من قبل أحزاب وجهات أخرى تحت عنوان التظاهر".

    وأكد أنّ وجود قيادة للتظاهرات يمكن أن يؤدي إلى حدوث استجابة سريعة من قبل الحكومة البرلمان، ويجعل صوتها مسموعاً في المحافل الدولية، مبيناً أن تدخل بعض الأطراف السياسية قد يحول دون مشاركة بعض العراقيين في التظاهرات المقبلة، في ظل وجود بعض القضايا التي قد يتم تجييرها لصالح أطراف سياسية معروفة، على حدّ قوله.

    وأطلق ناشطون هاشتاغ "#25_ننتصر_بوحدتنا" للتحضير للتظاهرات التي ستنطلق يوم الأحد المقبل.

    وقال حساب "راجعين بتشرين" عبر موقع "تويتر": "عندما يفشل المدافعون عن القضية، يجب أن نغير المدافعين لا أن نغير القضية".

    عندما يفشل المدافعون عن القضية ،
    يجب أن نُغير المدافعين لا أن نُغير القضية !#??_ننتصر_بوحدتنا pic.twitter.com/Oj91BSafaR

    — Rabab || راجعِين بتشرِين (@Rabab_a_m) October 20, 2020
    كما شهدت ساحة اعتصام النجف حملة تنظيف وصبغ استعداداً للتظاهرات التي ستنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.
    حملة تنضيف وصبغ وتنظيف في ساحة أعتصام النجف ، أستعدادا لمليونية ??أكتوبَـر ?.#??_ننتصر_بوحدتنا #??_تشرين_موعد_العراقيين pic.twitter.com/UxmgBn0yqv

    — Rabab || راجعِين بتشرِين (@Rabab_a_m) October 21, 2020
    واعتبر حسين ناصر أنّ "تظاهرات أكتوبر ستمثل خروجاً من المأزق والدمار الذي حل بالعراق"، مبيناً أن الاحتجاج السلمي مستمرّ، على الرغم من المحاربة والقتل.
    تشرين ستكون الخروج من هذا المأزق والدمار الذي حل في البلد، يجب ان تعلموا ايها اللصوص مهما حاولتم ان تحاربونا وتقتلونا لا خيار لنا غير تطوير الاحتاج السلمي لحين ان ننتصر???#ستعجزون#??_ننتصر_بوحدتنا

    — ??ss??? ??ss???? (@Husnas98) October 21, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "بنت أوديسا".. فنانة أوكرانية رسمت تونس عشقا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    حقوقي تونسي لـ "عربي21": الانقلاب خطر على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    صورة لبودن تشعل جدلا بتونس قبل حذفها.. واتهامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    ضباط إسرائيليون: هكذا تحولت جنين إلى معقل للهجمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM
    لبنان.. مكونات مجتمع واقتصاد وثقافة أول جمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]