تونس تقترب من المرحلة الرابعة لتفشي كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تقترب من المرحلة الرابعة لتفشي كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تقترب من المرحلة الرابعة لتفشي كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    رجحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، اليوم الأربعاء، أن تنتقل تونس إلى مرحلة الانتشار الرابع لفيروس كورونا قريباً، وأن تزيد أعداد الإصابات بسبب غياب المؤشرات إلى تراجع العدوى في البلاد، وهو ما يرفع عدد الوفيات ويغرق المنظومة الصحية بالمرضى.

    وقالت بن علية، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ تطوّر الوضع الوبائي في تونس وخطورته يرتبطان بالتزام التونسيين بتدابير الوقاية، ولا سيما منها ارتداء الكمامات، مؤكدة أنّ التجمعات العامة والخاصة تخلق فضاءات خصبة لانتشار الفيروس.

    وحذرت من أنّ حلقات العدوى بصدد التوسع، وهو مؤشر علمي إلى اقتراب البلاد من المرحلة الرابعة من انتشار الوباء الذي تفقد فيه الدول السيطرة على التحكم في العدوى واحتوائها.

    وأوضحت بن علية أنّ تونس لا تملك خيارات كثيرة للحد من انتشار الفيروس للقضاء على الحالات المجمعة سوى الغلق الجزئي لبعض القطاعات واحترام البروتوكولات الصحية، مبيّنة أنّ زيادة عدد الوفيات مستقبلاً مرتبطة بمدى احترام المواطنين لتدابير الوقاية.

    ويواجه التونسيون صعوبات يومية في إيواء مرضاهم في المستشفيات الحكومية والخاصة من حاملي فيروس كورونا أو المصابين بأمراض أخرى نتيجة ضعف عدد الأسرة المجهزة بالأكسجين وأسرة الإنعاش، ما يزيد من الوفيات خارج هياكل الصحة ويحرم مرضى من حق العلاج.

    وأعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي الأحد في حوار مع القناة الحكومية، أن السلطات الصحية بصدد بحث حلول لإيواء المرضى في القطاع الخاص من حاملي فيروس كورونا لضمان الحق في المداواة لأكبر عدد من التونسيين وفق تعريفات تتكفّل الدولة بصرفها لفائدة القطاع الخاص.

    ووفق آخر بيانات لوزارة الصحة، ارتفع عدد الوفيات في تونس إلى 748 وفاة، فيما يرقد 188 مصاباً في العناية المركزة و129 آخرون تحت أجهزة التنفس.

    وقال رئيس غرفة المصحات الخاصة بوبكر زخامة، إن المصحات مستعدة لوضع 15% من طاقة استيعابها على ذمة وزارة الصحة من أجل رعاية مصابي كورونا وفق تعريفات يتفق عليها مع هياكل المهنة.

    وأكد زخامة، في تصريح صحافي، الثلاثاء، أنّ القطاع الخاص يتكفل حالياً بنحو 190 مصابا يتلقون العلاج في المصحات.

    وتعد الكلفة العالية للعلاج في القطاع الخاص من أهم أسباب الضغط على القطاع الحكومي، بسبب طلب المصحات لضمانات مسبقة قبل قبول المصابين تصل إلى حدود 30 ألف دينار (10.901,18 دولار أميركي) وهو ما يعجز عن توفيره أغلب التونسيين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس تقترب من المرحلة الرابعة لتفشي كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بكين تفرض مزيداً من الإغلاق في إطار سياسة "صفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    صلاح في سباق مع الزمن: صراع الهدافين والبريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    "نتفليكس" تحضر موسماً جديداً من "بلاك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    العملية التركية شمالي العراق: خسائر جديدة في صفوف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM
    مقتل 8 أشخاص في فيضانات شمال شرقي الهند صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]