بنك حكومي عراقي يمنح قروضاً للراغبين في الزواج الثاني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بنك حكومي عراقي يمنح قروضاً للراغبين في الزواج الثاني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 03:13 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بنك حكومي عراقي يمنح قروضاً للراغبين في الزواج الثاني

    أنا : المستشار الصحفى




    قرر مصرف الرشيد العراقي (حكومي) منح قرض للموظف الراغب في الزواج للمرة الثانية، تبلغ قيمته 10 ملايين دينار (نحو 8 آلاف دولار أميركي)، ما أثار موجة استنكار لما تم اعتباره التوظيف السيئ من قبل البنك لموضوع اجتماعي قد يتسبب في مشاكل داخل الأسرة.
    وقال البنك في بيان، إنه "تقرر منح سلفة زواج للموظف المتزوج للمرة الثانية، على ألا يكون قد استفاد من سلفة حين الزواج للمرة الأولى. والسلفة تمنح للموظفين كافة بغض النظر عن التوطين، وبكفالة كفيل، بشرط أن يكون موظفا على الملاك الدائم، وألا تقل خدمته عن عامين، ومبلغ القرض 10 ملايين دينار عراقي".
    وقبل نحو شهرين، أكد البنك في بيان، إقرار قرض ميسر للراغبين في الزواج من الموظفين، وهو أمر معتاد. لكن إقرار القرض للزواج الثاني أثار موجة من ردود الفعل المتباينة داخل المجتمع، بعضها مستنكر وبعضها ساخر.

    وقالت المدافعة عن حقوق المرأة، إيمان الطائي، إن "الخطوة غير موفقة، ومعيبة من إدارة البنك. ربط الزواج بموضوع مادي أو مقابل نقدي أمر غير مقبول، بل إنه مهين للمرأة وللرجل في الوقت نفسه"، معتبرة أن "البنك كان عليه أن يساهم في مساعدة الشبان على الزواج، أو إيجاد وظيفة مناسبة لهم، بدلا من التدخل في موضوع الزواج من امرأة ثانية. البنك واقع تحت تأثير رجال دين وشخصيات دعت أخيرا إلى تشجيع تعدد الزوجات بسبب ارتفاع العنوسة، وهذا بحد ذاته أمر غير حضاري، ولا يمكن النظر للمرأة على أنها أزمة إذا ارتبطت أو بقيت عزباء، فالموضوع شخصي".

    وقال المحامي أحمد عدنان، إن الموضوع أخذ أكثر من ما يستحق، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا لـ"العربي الجديد"، أن "القرض سيساعد من قرر الزواج من امرأة ثانية، ولا يمكن اعتباره تشجيعا على الزواج الثاني".
    وعلق النائب في البرلمان العراقي، ماجد شنكالي، قائلا: "قرأت الورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي والمالي مرتين، ولم أجد فيها ما يشير إلى مثل هذا الاقتراح العبقري الذي خرج به علينا مصرف الرشيد وإدارته الفذة. شر البلية ما يضحك هو التعليق المناسب على هذا الخبر".

    مصرف الرشيد يمنح 10 مليون دينار للموظف الذي يتزوح للمرة الثانية.
    قرأت الورقة البيضاء للاصلاح الاقتصادي والمالي مرتين ولم اجد فيها مايشير الى مثل هذا الاقتراح العبقري الذي خرج به الينا مصرف الرشيد وادارته الفذة.شر البلية مايضحك هو التعليق المناسب على هذا الخبر!!!!#العراق

    — ماجد شنكالي (@majidshingali) October 21, 2020
    وقال مسؤول في إدارة البنك لـ"العربي الجديد"، في اتصال هاتفي، إن "الغاية من القرض هي تنويع الشرائح العراقية التي يمكن أن تستفيد من القروض، وليس محاولة لتشجيع العراقيين على الزواج الثاني. على كل حال، مبلغ 10 ملايين دينار لا يمكن أن يكون مغريا للرجل كي يتزوج مرة ثانية".
    وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، سخر ناشطون من القرار، وقال الناشط رامي الخفاجي: "مصرف الرشيد يقرر منح سلفة 10 ملايين دينار، للموظف المتزوج للمرة الثانية، على ان لا يكون قد استفاد من سلفة زواج هو وزوجته الأولى. برأيي هذا القرار تحريض على القتل".
    مصرف الرشيد يقرر منح سلفة 10 ملايين دينار، للموظف المتزوج للمرة الثانية، على ان لا يكون قد إستفاد من سلفة زواج هو وزوجته الاولى... إستفادوا الموظفين

    برأيي هذا القرار تحريض على القتل?.. pic.twitter.com/DOoh1EyOUM

    — رامي Rami ?? (@ralkhfajy1) October 21, 2020
    مصرف الرشيد يمنح سلفة ب??? ملايين دينار للموظف الذي يتزوج للمرة الثانية.#طباب_خير وأنقل المعلومة كصحفي أقسم بالله.

    — د. زيد عبد الوهاب الاعظمي (@zaidabdulwahab) October 21, 2020
    حال الرجل العراقي قرار مصرف الرشيد

    تفهم ماتفهم مشكلتك ?#ترفيه pic.twitter.com/EGxx1kL5uN

    — Iraqi ???? (@sumeri129) October 21, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]