مصر: محاكمة عاجلة للمتهمين بقتل "فتاة المعادي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: محاكمة عاجلة للمتهمين بقتل "فتاة المعادي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd October 2020, 11:14 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: محاكمة عاجلة للمتهمين بقتل "فتاة المعادي"

    أنا : المستشار الصحفى




    حدّدت محكمة استئناف القاهرة المصرية، اليوم الخميس، جلسة الخميس المقبل، موعداً لمحاكمة ثلاثة متهمين بصفة عاجلة، برئاسة المستشار سامي زين الدين، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"فتاة المعادي"، والتي راحت ضحيتها الفتاة مريم محمد (24 عاماً)، إثر سحلها على الطريق حتى الموت، في محاولة لسرقتها في ضاحية المعادي (جنوبي القاهرة).

    ووجّهت النيابة العامة لاثنين من المتّهمين، تهمة قتل المجني عليها عمداً في 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بعد أن اندفع أحدهما تجاهها قائداً سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها، انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها، حاولت الفتاة المتوفية التشبّث بها، فصدماها بسيارة متوقّفة بالطريق، ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكّنا من الفرار بالحقيبة.

    وأظهرت النيابة أنّ جناية القتل العمد قد اقترنت بجناية أخرى، وهي سرقة مبلغ نقدي، ومنقولات من المجني عليها في الطريق العام، كون المتّهمين كانا يحملان السلاحين، الناري والأبيض، وارتكبا جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

    بينما اتهمت المتهم الثالث، باشتراكه في الجريمة عن طريق الاتفاق والمساعدة في ارتكابها، حيث ساعد المتهمين الآخرين بإمدادهما بسيارة ملكه، لاستخدامها في الجريمة مع علمه بها، إضافة إلى اتهام أحد المتهمين الثلاثة بحيازته مخدر "الحشيش" بقصد التعاطي.

    وباشرت النيابة المصرية التحقيقات في الجريمة، بعد أن تلقت بلاغاً من غرفة عمليات النجدة بقسم المعادي، يفيد بأنّ شاهداً قد أبلغ الشرطة برؤيته سيارة (ميكروباص بيضاء اللون) يستقلُها اثنان، انتزع مرافق سائقها، حقيبةَ المجني عليها منها، ما أدّى إلى اصطدامها بسيارة متوقفة، ومن ثم وفاتها.

    وتمكّنت النيابة من الحصول على خمسة مقاطع مرئية من كاميرات المراقبة المطلّة على موقع الحادث، والتي أظهرت مرور السيارة التي استقلّها المتّهمان بسرعةٍ فائقة.

    وبات المصريّون أكثر خوفاً خلال الفترة الأخيرة، لا سيما أنّ جرائم السرقة باتت متكرّرة في مختلف المحافظات، في ظلّ تدهور الوضع الاقتصادي، وارتفاع نسبتي الفقر والبطالة في البلاد، فضلاً عن تغليب وزارة الداخلية للأمن السياسي على حساب الجنائي، وهو ما يظهر بوضوح في ازدياد أعداد المعتقلين سياسياً، مقابل انتشار جرائم السرقة والقتل في الشوارع من دون رادع.

    وجدّدت جريمة "فتاة المعادي" الحديث عن جرائم السرقة المنتشرة في مصر، التي لا تخلو منها صفحات الحوادث في الصحف ووسائل الإعلام بصورة شبه يومية، وسُجّلت نحو 1800 جريمة سرقة خلال النصف الأول من عام 2020، وفق مصلحة الأمن العام في وزارة الداخلية.

    وكشف تقرير صدر أخيراً عن "المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية"‏، ارتفاع نسبة الجريمة بشكل عام في مصر خلال السنوات الأخيرة، لتطاول الأحياء الراقية والشعبية على حدّ سواء، وأنّ 80 في المائة من مرتكبي هذه الجرائم دون سن الأربعين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر: محاكمة عاجلة للمتهمين بقتل "فتاة المعادي"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطيب الأقصى يدعو لإجبار الاحتلال على إلغاء "مسيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    كاتب يمني ملحد في السعودية يثير جدلا.. وأمير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    سخرية من "دخول النار والكفر بالأديان".. تجدد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    ضجة وسخرية بعد كشف سبب عدم وقف شراء نفط بوتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM
    من السماء وتحت الماء..اكتشف أحد أفضل مواقع الغوص... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 06:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]