اتحاد النقابات الفنية في مصر يقرر مقاطعة مهرجان "الجونة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتحاد النقابات الفنية في مصر يقرر مقاطعة مهرجان "الجونة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتحاد النقابات الفنية في مصر يقرر مقاطعة مهرجان "الجونة"

    أنا : المستشار الصحفى




    قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية، السينمائية والموسيقية والتمثيلية، المصري مقاطعة مهرجان "الجونة السينمائي" في دورته الرابعة، المقرر انطلاقها اليوم الجمعة، ويستمر حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بسبب التطبيع مع الكيان الصهيوني.

    وأصدر الاتحاد بياناً إعلامياً وصلت إلى "العربي الجديد" نسخة منه، قال فيه "التزاماً مع قرار الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاثة السينمائية والموسيقية والتمثيلية في 19/1/1980، بشأن منع التعامل بأي شكل من الأشكال مع الكيان الصهيوني وداعميه، والذي أكده وأقره المؤتمر العام "للجمعية العمومية" في 25/1/1996، وعليه نناشد اتحاد أعضاء النقابات الثلاثة بالالتزام بهذا القرار ونؤكد التضامن مع بيان جموع الفنانين الصادر في هذا الشأن".

    يأتي ذلك على خلفية تكريم الممثل الفرنسي، جيرارد ديبارديو، المعروف بدعمه للكيان الصهيوني.

    وكانت مجموعة من المثقفين والفنانين دشنوا حملة جمع توقيعات، لمطالبة إدارة المهرجان التراجع عن قرارها بتكريم الممثل الفرنسي، وأصدروا بياناً يطالبون فيه إدارة المهرجان بإلغاء التكريم، الذي اعتبروه أنه يهين قيم الإنسانية والكرامة.

    وأكدوا في بيانهم أنه بعد أن حاول أعوان الكيان الصهيوني، منذ سنوات، تكريم المخرج الفرنسي كلود ليلوش، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتصدى السينمائيون المصريون ومثقفو ومواطنو مصر لهذا التكريم، وتم إلغاؤه واليوم يتم الإصرار مرة أخرى على التطبيع من خلال مهرجان الجونة السينمائي، الذي سبق وكرّم المخرج اللبناني المطبع زياد دويري في دورة سابقة، الذي تدعمه وزارة الثقافة المصرية.

    وجاء في البيان أن الجونة سيقوم بتكريم الممثل الفرنسي العاشق للكيان الصهيوني، جيرارد ديبارديو، وذلك خرقاً لما أجمعت عليه الجمعية العمومية لاتحاد النقابات الفنية، وغالبية فناني مصر من رفض كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ومؤيديه، فضلاً عن أن هذا الممثل متهم في قضية اغتصاب في فرنسا مازالت قيد التحقيق.

    وقام بالتوقيع على البيان عدد من المشاهير في مجالات مختلفة وفنانون ومثقفون مثل المخرج علي بدرخان والفنانة فردوس عبد الحميد والمخرج محمد فاضل والمخرج الأردني فراس محادين والشاعر المصري سمير الأمير والمخرج السينمائي أحمد عاطف درة والمخرجة عرب لطفي والمخرج حامد سعيد والأكاديمي والناقد السينمائي مالك خوري والكاتبة والناقدة خيرية البشلاوي، وغيرهم.

    من ناحيته، وفي مداخلة هاتفية أجراها المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان الجونة السينمائي، قال إن الموقف الرسمي لمهرجان الجونة هو عدم التعليق على كل ما يثار.



    كما أصدر بعض أعضاء نقابة الصحافيين المصريين بياناً، أدانوا فيه التكريم، مؤكدين أن الفنان الفرنسي قام بتمثيل ودعم إنتاج فيلم دعائي يدعو يهود العالم "لإعادة اكتشاف جذورهم التاريخية في أرض الميعاد"، وقام منذ أقل من عامين بتسويق التوقيع على بيان تحريضي في فرنسا، يعبق برائحة الكراهية ضد كل من تسول له نفسه انتقاد الصهيونية "وإسرائيل"، وأكدوا في بيانهم أن التكريم لن يضيف إلى المهرجان إلا نقطة سوداء ستلاحقه دائماً، خاصة مع توالي الاتهامات الأخلاقية للممثل الفرنسي.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطوة مفاجئة من ليفربول بعد غموض مستقبل صلاح وماني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    قتل شخصين ويواجه الإعدام.. تفاعل واسع مع وزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    السعودية تعلن عن 3 باقات لإسكان الحج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    بوتن ومعركة الطاقة.. أوروبا تستسلم أمام روبل روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    تزويد أوكرانيا بأنظمة صاروخية.. هل يغير الوضع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]