استئناف مفاوضات "بريكست" ينعش الإسترليني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استئناف مفاوضات "بريكست" ينعش الإسترليني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استئناف مفاوضات "بريكست" ينعش الإسترليني

    أنا : المستشار الصحفى




    بينما استأنف مفاوضو الاتحاد الأوروبي في لندن الخميس، محادثات بريكست بعدما تراجعت بريطانيا عن قرار بمقاطعة المفاوضات، ارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار إلى أعلى مستوياته منذ 6 أسابيع، على أمل أن يتمكن الجانبان من الوصول إلى اتفاق على الترتيبات التجارية قبل نهاية الفترة الانتقالية في نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل.

    وجاء الاختراق في الجمود الذي ساد المفاوضات وسط مضاربات حادة على العملة البريطانية في أسواق المال، بعد ساعات على إبلاغ بارنييه البرلمان الأوروبي في بروكسل أن التوصل إلى اتفاق أمر "قريب المنال" إذا قدم الطرفان تنازلات.
    وأصرّ الأوروبيون خلال قمة للاتحاد عقدت الأسبوع الماضي على أن بريطانيا هي الجهة التي يجب أن تقدم التنازلات، ما أثار حفيظة حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التي هددت بالانسحاب من المحادثات.
    ويقود الوفد الأوروبي القادم من بروكسل كبير المفاوضين عن التكتل ميشال بارنييه بعدما منح اختراق كبير تحقّق يوم الأربعاء منفذاً لبريطانيا لتجنّب المخاطرة ومضاعفة جهودها لمنع حدوث فوضى اقتصادية نهاية العام.
    وحسب وكالة فرانس برس، اتفقت بريطانيا والاتحاد الأوروبي في وثيقة مشتركة على أن يجتمع بارنييه مع المفاوض البريطاني ديفيد فروست نهاية الأسبوع، ومواصلة اللقاءات يومياً إذا لزم الأمر بعد ذلك لردم الخلافات بين الجانبين قبل نهاية الفترة الانتقالية.

    لكن المذكرة التي تضم عشر نقاط حذّرت من أن "شيئاً لن يُتَّفَق عليه في هذه المفاوضات قبل التوصل إلى اتفاق نهائي"، ما أثار حفيظة حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون التي هددت بالانسحاب من المحادثات.
    وقال بارنييه إن التكتل الذي يضم 27 دولة سيمضي قدماً "على أساس نصوص قانونية"، ما يحقق مطالب بريطانيا بتكثيف العملية لإتمام معاهدة نهائية. ولا تزال مسألة مدى الدعم الذي تقدمه الدولة وكيفية حل الخلافات المستقبلية وحقوق صيد السمك بين أهم القضايا العالقة التي قد تحبط جهود التوصل إلى اتفاق.
    وأفاد متحدث باسم حكومة جونسون بأنه في حال فشل المحادثات، ستسدل بريطانيا الستار على الفترة الانتقالية بترتيبات بالحد الأدنى مع الاتحاد الأوروبي، وستحكم فترة ما بعد الانفصال التام حصص ورسوم منظمة التجارة العالمية.
    لكن من شأن سيناريو بريكست "بدون اتفاق" كهذا في غضون أكثر من شهرين أن يسبب اضطرابات في الأعمال التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، في وقت يواجه فيه الطرفان التداعيات الاقتصادية المدمرة لوباء كوفيد-19.
    ويتفاقم القلق حيال الانعكاسات المحتملة لخروج بريطانيا دون ترتيبات تجارية في أوروبا، إذ حذّر صيادو السمك الأوروبيون من الانهيار الذي قد يواجهونه إذا حُرموا الوصول إلى المياه البريطانية الغنية. كذلك ستعاني الشركات الألمانية الشديدة الارتباط بالسوق البريطاني.

    وعلى الجانب البريطاني، تشتكي الأعمال التجارية من أن الحكومة لم تستعد كما يجب لسيناريوهات الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي دون ترتيبات في مجال الرسوم والضرائب. وتتخوف الشركات البريطانية من التقيد بقواعد جديدة لضمان امتثال منتجاتها لمعايير الاتحاد الأوروبي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : استئناف مفاوضات "بريكست" ينعش الإسترليني     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]