رئيس الحكومة الجزائرية يرفض إهانة "معلمة وهران" ومطالبات بالاعتذار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رئيس الحكومة الجزائرية يرفض إهانة "معلمة وهران" ومطالبات بالاعتذار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new رئيس الحكومة الجزائرية يرفض إهانة "معلمة وهران" ومطالبات بالاعتذار

    أنا : المستشار الصحفى




    رفض رئيس الحكومة الجزائرية، عبد العزيز الجراد، الإهانة التي تعرّضت لها معلمة في مدرسة ابتدائية، أمس الأربعاء، من قبل حاكم ولاية وهران، عندما قدمت له شكاوى بشأن نقص الوسائل والإمكانات في المدرسة التي تعمل فيها، ووصف سلوك الحاكم بأنها ممارسات قديمة، في وقت تطالب نقابات التربية والتعليم باعتذار رسمي وردّ اعتبار المعلمة، سيديا مرابط.

    وكتب جراد تغريدة على تويتر، جاء فيها: "أرفض رفضاً قاطعاً إهانة المعلم وهو يدافع عن مستقبل أبنائنا. تحية شكر وتقدير للمعلمة السيدة سيديا مرابط، من مدرسة بن زرجب بوهران، التي فضحت الممارسات القديمة. سيتم تحديث أثاث المدارس القديمة على مستوى الوطن، المجد لكلّ المخلصين لجزائرنا الغالية"، ويُفهم من تغريدة رئيس الحكومة رفضه تبرير حاكم الولاية لسلوكه، الذي قدّمه في البيان الذي نشره مساء أمس.

    أرفض رفضاً قاطعاً إهانة المعلم وهو يدافع عن مستقبل أبنائنا. تحية شكر وتقدير للمعلمة السيدة سيديا مرابط من مدرسة بن زرجب بوهران، التي فضحت الممارسات القديمة.
    سيتم تحديث أثاث المدارس القديمة على مستوى الوطن.
    المجد لكل المخلصين لجزائرنا الغالية...

    الأستاذ الدكتور عبد العزيز جراد

    — عبد العزيز جراد-Abdelaziz DJERAD (@dz_pm_djerad) October 22, 2020
    ومازالت قضية "معلمة وهران " تتفاعل، وسط مطالبات للرئيس عبد المجيد تبون، بإقالة حاكم الولاية. إذ هدّدت نقابات التربية والتعليم في الجزائر باتخاذ خطوات تصعيدية في ولاية وهران، غربي الجزائر، على خلفية حادثة إهانة حاكم الولاية للمعلمة مرابط، وأعربت النقابة الوطنية لعمّال التربية والتكوين في بيان لها عن "استنكارها الشديد للأسلوب الذي عوملت به المعلمة. "نعتبر الاعتداء على كرامة زميلتنا أمام تلامذتها هو اعتداء على مهمة التعليم في الجزائر، كما نطالب السلطات العليا في البلاد بإصدار القرارات الرادعة لمثل هذه السلوكيات الاستعراضية أمام الكاميرات، والاعتذار الرسمي والعلني لزميلتنا المعلمة".

    وعلّقت النقابة، بعد الحادثة المثيرة للجدل في الجزائر. إذ في حوار بين حاكم ولاية وهران ومعلمة مدرسة ابتدائية، اشتكت الأخيرة فيه من غياب الوسائل ونقص الطاولات وقدمها، وقالت إنّها قضت ورفيقاتها المعلمات الليلة الماضية في المدرسة لتنظيفها وتعقيمها، وأنّ المدرسة حصلت على مساعدة من ولي تلميذ، تكفّل بتنظيف المراحيض وجلب المياه، وأنّ الطاولات تعود إلى العهد الاستعماري. إلّا أنّ حاكم الولاية رفض هذا التوصيف، وأدار ظهره للمعلمة وانسحب بسبب تصريحها عن الطاولات، وقالت المعلمة للصحافيين لاحقاً إنّها تعرّضت بعد ذلك للإهانة أيضاً من قبل مدير التشريفات في الولاية، الذي طلب منها السكوت.

    وذكر بيان النقابة: "إننا في الوقت الذي نشدّد فيه على التزام الأنظمة والقوانين، فإننا نستنكر بشدة الأسلوب الذي مورس ضدّ إحدى أستاذات التعليم الابتدائي بابتدائية في بوهران". وأشار البيان إلى أنّ "الأستاذة التي أفنت ثلاثين سنة من عمرها في مجال التربية والتعليم، والتي كان لزاماً تكريمها وتشجيعها وليس إهانتها في موسم استثنائي، لم تقل في يومها الأول أمام والي الولاية سوى الحقيقة المطلقة". وأكدت النقابة أنّ المعلمة "كشفت الواقع الذي تعيشه أغلب المدارس الابتدائية عبر الوطن ونقلت معاناة زملائها الذين يعملون بصمت وبإمكانات محدودة وقديمة، تعود لسنوات ماضية، في ظلّ عجز البلديات عن توفير أبسط الوسائل للمدارس الابتدائية".

    وأعلن مكتب نقابة مجلس الأساتذة للتعليم لكل الأطوار، (كبرى نقابات التربية في البلاد) في وهران، أنّ إهانة المعلمة هي إهانة للمعلمين جميعاً، وأنّ ردّ الاعتبار لها مسؤولية كل الأساتذة. وقرّرت النقابة عقد اجتماع قريباً، لاتخاذ خطوات عملية رداً على حادثة إهانة الحاكم للمعلمة المذكورة، كذلك طالبت عدة أطراف، الرئيس عبد المجيد تبون، بإقالة حاكم الولاية من منصبه، لردع المسؤولين عن مثل هذه السلوكيات.

    وتلقّت المعلمة سيلاً من الدعم والمساندة والتكريم من قبل المواطنين والناشطين، ضد سلوك حاكم الولاية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفضل 10 أماكن للإقامة في المملكة المتحدة خارج لندن أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    كيفية تأسيس شركة في هولندا وشروط الاستثمار في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    12 من أشهر عمليات الاحتيال أثناء السفر أو قضاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    Why it is Difficult to Do Term Papers by Yourself أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    رئيس الوزراء الهولندي يحذف رسائله النصية يوميًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]