اعتداءات إرهابية لتنظيم "داعش" تتسبب بضحايا بين العراقيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتداءات إرهابية لتنظيم "داعش" تتسبب بضحايا بين العراقيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اعتداءات إرهابية لتنظيم "داعش" تتسبب بضحايا بين العراقيين

    أنا : المستشار الصحفى




    أوقعت هجمات ليلية لتنظيم "داعش" الإرهابي قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين بمحافظتي ديالى وكركوك، فيما أكدت مصادر عسكرية وضع خطط بموازاة خطط التنظيم، لصدّ هجماته ومنع تنفيذها.

    وتنشط بقايا التنظيم الإرهابي في المحافظات المحررة (ديالى، كركوك، صلاح الدين، الموصل، الأنبار)، على الرغم من العمليات الأمنية المستمرة التي تنفذها القوات الأمنية بتلك المحافظات.

    ووفقا لمسؤول أمني، فإن "عناصر من تنظيم داعش أطلقوا النار على سيارات قرب قرية قولاية التابعة لبلدة خانقين (المتنازع عليها) في محافظة ديالى، ما أسفر عن مقتل 3 رجال وثلاث نساء".

    وأضاف أنه "قتل جندي وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة ببلدة داقوق بمحافظة كركوك"، مبينا أن "العبوة زرعت على مقربة من حاجز أمني في البلدة".

    مقابل ذلك، تمكنت خلية الاستخبارات العراقية من قتل عنصرين لـ"داعش"، بكمين ببلدة زراعية بمحافظة ديالى.

    وقالت الخلية في بيان لها، إن "العملية جرت في بساتين منطقة العبارة بمحافظة ديالى، إذ تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من قتل إرهابيين اثنين والاستيلاء على حزام ناسف وثلاث بنادق وعبوتين معدَّتين للتفجير، ومسطرة وسبحة تفجير، ورمانتين يدويتين، وفتيل كوارتز وقداحات تفجير وهاون".

    وأوضحت أن "العملية تمّت بعد تشكيل فريق مختص بالاشتراك مع قوة من قسم شرطة العبارة ونصب كمين محكم لمدة أربعة أيام، استنادا لمعلومات استخباراتية عن نية العصابات الإرهابية استهداف المواطنين بزرع عبوات في تلك البساتين".

    من جهته، أكد ضابط بقيادة العمليات المشتركة أن التنظيم يسعى لإعادة تفعيل الهجمات الليلة بالمحافظة المحررة، كاستراتيجية جديدة لتقليل خسائره.

    وقال المسؤول العسكري، لـ"العربي الجديد"، إن "التنظيم نفّذ خلال الأسبوعين الأخيرين، نحو 8 هجمات ليلية بمحافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، الأمر الذي يؤشر إلى أن التنظيم لجأ إلى اعتماد هذه الاستراتيجية، وذلك بسبب قلة عناصره، وصعوبة تحركهم في النهار".

    وأوضح أن "القيادات الأمنية وضعت خطة مقابل استراتيجية التنظيم، تضمنت تنفيذ هجمات وكمائن ليلية أيضا، لصد هجماته، فضلا عن اعتماد الجهد الاستخباري فيها".

    من جهته، دعا عضو لجنة الأمن البرلمانية إلى أهمية استمرار الطلعات الجوية في تحييد عناصر تنظيم "داعش"، مبينا في تصريح صحافي، أن "عودة نشاط تلك الطلعات في تعقّب عناصر "داعش"، خاصة في المناطق النائية كان لها دور فعّال في انحسار هجمات التنظيم والتضييق عليه خلال الشهر الفائت".

    وأكد أن "التنظيم يمر حاليا بأضعف حالاته، وأن الخلايا النائمة باتت ضعيفة جدا، وغير قادرة على تنفيذ هجمات في أغلب المواقع بسبب الرصد الميداني والنشاط الاستخباري"، مشددا على "أهمية استمرار عمليات ملاحقة بقايا التنظيم، وعدم منحه فرصةً لتنفيذ هجماته".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]