الأردن: الهيئة المستقلة للانتخاب تلمح لإمكانية تغيير موعد الاقتراع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: الهيئة المستقلة للانتخاب تلمح لإمكانية تغيير موعد الاقتراع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: الهيئة المستقلة للانتخاب تلمح لإمكانية تغيير موعد الاقتراع

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن، اليوم الخميس، إنها لا تملك صلاحيات تأجيل الانتخابات المزمع إجراؤها في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لكن من حقها تغيير موعد يوم الاقتراع حتى 26 يناير/ كانون الثاني 2021، وذلك في ظل المستجدات التي قد تشهدها المملكة فيما يتعلق بتطورات جائحة كورونا.

    وينتظر الأردنيون اتضاح الرؤية بخصوص إجراء الانتخابات البرلمانية، في ظل انحصار الخيارات في ظل جائحة فيروس كورونا، وتزايد أعداد الوفيات والإصابات اليومية، بين إجراء الانتخابات النيابية بموعدها أو تأجيلها، وتغيير موعد يوم الاقتراع.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) عن الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني قوله إن المصابين بفيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في المستشفيات لن يتمكنوا من التصويت، موضحا أن "العمارات المحجورة والمعزولة سيتم إعداد كشوف خاصة بالناخبين من قاطنيها، وسيتم تمديد ساعات الاقتراع لساعتين إضافيتين لتمكينهم من التوجه لأقرب مركز اقتراع للإدلاء بأصواتهم بناء على توجيهات وإجراءات الجهات الصحية، التي لها الحق في اتخاذ القرار في من يستطيع الإدلاء بصوته منهم".

    وحول تصويت الناخبين في مناطق الحجر، بين المومني أنه سيتم توفير مراكز اقتراع لهم، وكل مركز يحتوي على 23 صندوقا، بحيث يقوم الناخبون بالتصويت في أماكن الحجر، مؤكدا صرامة الإجراءات الصحية المتبعة وضرورة الالتزام بها من جانب جميع الأطراف داخل مركز الاقتراع.

    ولفت إلى أنه سيتم توفير قفاز وكمامة لمن لا يتوفر عليهما، وقلم خاص بكل ناخب، مع الحفاظ على التباعد بين الناخب ولجان الاقتراع.

    وأوضح المومني أن الهيئة تلقت نحو 80 بلاغاً حول ظواهر استخدام المال الفاسد، وقد تم التحقق منها جميعاً، واستدعاء العديد من المترشحين، من بينهم نواب سابقون، كما تمت إحالة 12 قضية للادعاء العام، وهناك من تم توقيفه منذ شهر من مندوبين ومترشحين، ومنهم نواب سابقون، و4 قضايا لدى الجهات الأمنية للتحقيق فيها.

    وأوصى مركز الحياة– راصد، وهو مؤسسة مجتمع مدني تركز على مراقبة أداء البرلمان، في وقت سابق باستبعاد خيار التصويت الإلكتروني عن بُعد لـ"تعارضه مع قانون الانتخاب، وإضعاف ثقة الناخب في العملية الانتخابية".

    وقال المركز، في ورقة "سياسات حول تحدي الانتخابات في ظل جائحة كورونا"، إنه يوصي بـ"تجنب أي خيارات تقنية في العملية الانتخابية تساهم في إضعاف ثقة الناخب، أو قد يثار حولها أي شبهات قانونية؛ مما ينعكس سلباً على مستوى الثقة بين المواطنين والمجلس النيابي 19".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]