الاحتلال يعتقل 23 فلسطينياً ومستوطنون يقتحمون الأقصى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال يعتقل 23 فلسطينياً ومستوطنون يقتحمون الأقصى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاحتلال يعتقل 23 فلسطينياً ومستوطنون يقتحمون الأقصى

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس وفجر اليوم الخميس، 23 مواطناً فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة، فيما نفّذ مستوطنون اقتحامات للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، واعتدى آخرون على أراضي الفلسطينيين في محافظة نابلس (شمال).

    وأفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان، بأنّ تسعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة أنحاء من الخليل بينهم سيدة وهم: سهير أحمد البطران وهي زوجة الأسير عمر سليمية، وصابر إبراهيم النجار، وثائر جمال مضية، ومحمد صقر البو، ومحمد حلمي عقل، ومحمد محمود السعدة، ويحيى صادق جحشن، عبد العزيز محمد قوقاس (16 عاماً)، ومحمد بسام اخليل (16 عاماً)".

    ومن رام الله والبيرة اعتقل الاحتلال كلاً من: عطا حازم الريماوي، وصدام تيسير الريماوي، وعز الدين فايز الريماوي، ومهند جرادات، وعدي أبو شمة، فيما جرى اعتقال مواطنين من جنين وهما: ناطق حسام حنتولي الذي جرى اعتقاله بعد إطلاق النار عليه، وأسامة محمود السعدي، كما تم اعتقال ثائر جميل بني عوده من بلدة طمون، وأحمد إبراهيم عويس من بيت لحم.



    ومن عدة بلدات في نابلس اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين هم: رمزي الحاج، وعلي ماهر عازم، وخالد نادي عازم، ومحمود السبتي، وعيسى نظمي حشاش.

    وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، لوكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، إنّ "قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة الرئيسية، وتسللت إلى الموقع الأثري واعتقلت ثلاثة شبان هم: رمزي ناصر الحاج، وعلي ماهر غزال، وخالد نادي عازم".

    في سياق آخر، اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما فتشت شرطة الاحتلال وجبة إفطار لحراس المسجد الأقصى.

    على صعيد منفصل، ضخّ مستوطنون، اليوم الخميس، مياهاً عادمة في أراضي المواطنين الفلسطينيين الزراعية بقرية اللبن الشرقية، جنوبي نابلس، وأغرقوا الأراضي بالمياه العادمة، حيث إن غالبية تلك الأراضي مزروعة بأشجار الزيتون.

    كذلك وضع مستوطنون مسامير حديدية في الطريق المؤدية إلى منطقة الكرم الغربي في قرية قريوت جنوبي نابلس، لإعطاب عجلات مركبات المواطنين وإعاقة وصولهم إلى أراضيهم الزراعية.

    في سياق آخر، أخطرت سلطات الاحتلال، أمس الأربعاء، بوقف البناء في منزل قيد الإنشاء، في بلدة تقوع شرق بيت لحم(جنوباً)، وهدمت غرفة زراعية و"عريش" في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص، وفق ما أفاد به مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في بيت لحم حسن بريجية.

    على صعيد الأسرى، نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير حاتم القواسمة من زنازين عزل سجن "جلبوع" إلى سجن "هداريم"، بعد عزل استمر مدة ثمانية أشهر، وفق ما أفاد به "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان صحافي.

    وأوضح "نادي الأسير" أنّ الأسير قواسمة تعرض للعزل الانفرادي هو ورفيقه الأسير عمر خرواط منذ ثمانية أشهر، حيث تواصل إدارة السجون عزل الأسير خرواط في زنازين سجن "مجدو" في ظروف قاسية وصعبة.



    يُشار إلى أن الأسير قواسمة معتقل منذ عام 2003، والأسير خرواط منذ عام 2002، وكلاهما محكومان بالسّجن مدى الحياة.

    كذلك، نقلت إدارة سجون الاحتلال الأسرى: يوسف محمد أبو عفيفة (25 عاماً)، وخضر يوسف ماضي (25 عاماً)، وعبد الفتاح أبو سل (23 عاماً)، ومؤيد الطيط، وشادي النجار إلى سجن "عوفر"، بعد أن عزلتهم قرابة الشهر في سجن عزل "نيتسان الرملة"، بظروف قاسية ومأساوية.

    وأوضح "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان صحافي، أنه تم اعتقال الأسرى الخمسة في 8 سبتمبر/ أيلول الماضي، واحتجزوا في مركز توقيف "عتصيون" بظروف مأساوية لمدة 18 يوماً، ثم جرى نقلهم إلى عزل "نيتسان الرملة"، بدعوى مخالطتهم لسجان اُكتشفت إصابته بفيروس كورونا.

    ولفت "نادي الأسير" إلى أن الأسرى الخمسة لم يتمكنوا من تبديل ملابسهم خلال فترة عزلهم، عدا عن عزلهم مع السجناء الجنائيين، حيث نفذوا خلال الأيام الماضية خطوات احتجاجية على ذلك، تمثلت بإرجاع وجبات الطعام، وعدم الوقوف على العدد.


    يُشار إلى أن مركزي توقيف "عتصيون وحوارة" من أسوأ مراكز الاعتقال التي يُحتجز فيها الأسرى، حيث لا تتوفر فيهما أدنى الشروط الصحية، ومع ذلك استخدمتهما سلطات الاحتلال "كمراكز حجر" جماعي للأسرى منذ بدء انتشار فيروس "كورونا"، كما أن سجن عزل "نيتسان الرملة" من أقدم السجون وأكثرها سوءاً، واستخدمه الاحتلال كأداة تنكيل وعقاب بحق الأسرى على مدار العقود الماضية.

    من الجدير ذكره أنّ إدارة سجون الاحتلال صعّدت منذ بداية العام الجاري، عمليات العزل الانفرادي بحق الأسرى، واستهدفت مجموعة من أعضاء الهيئات التنظيمية، وتُشكل سياسة العزل الانفرادي أبرز أدوات التنكيل والقمع التي تستخدمها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]