تركيا تنتقد البيان الختامي لاجتماع قادة مصر واليونان وقبرص - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تنتقد البيان الختامي لاجتماع قادة مصر واليونان وقبرص


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تنتقد البيان الختامي لاجتماع قادة مصر واليونان وقبرص

    أنا : المستشار الصحفى




    انتقدت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس، البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الثلاثي الذي عقد، أمس الأربعاء، بين قادة مصر واليونان وإدارة قبرص اليونانية.

    وأوضحت الخارجية التركية، في بيان، أنّ "البيان الختامي للاجتماع الثلاثي الذي عقد في الشطر الرومي لجزيرة قبرص، تضمن ادعاءات واتهامات ضد تركيا، لا أساس لها من الصحة".

    وأكدت أنقرة رفضها التام لفحوى البيان الختامي الصادر عن الاجتماع الثلاثي المذكور.

    وأشارت الخارجية التركية إلى أن "هذا التكتل الثلاثي الذي يدعي السعي من أجل إحلال السلام والتعاون والاستقرار شرق المتوسط، يستهدف تركيا بشكل متكرر، وأن هذا الاستهداف يوضح نواياه الحقيقية".

    وأوضحت أن التعاون الحقيقي في شرق المتوسط "لن يتم إلا بمشاركة القبارصة الأتراك وجميع البلدان المطلة على المتوسط"، لافتة إلى أنّ حل مشاكل المنطقة "لن يتم دون تغيير الدول التي تفتعل تلك المشاكل سياساتها تجاه المنطقة".

    وأمس الأربعاء، اجتمع زعيم إدارة جنوب قبرص اليونانية نيكوس أناستاسياديس، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتشوتاكيس، ضمن إطار التعاون الثلاثي بينهم.

    وعقد الزعماء الثلاثة مؤتمراً صحافياً مشتركاً، عقب الاجتماع الذي انعقد في قبرص اليونانية ضمن إطار التعاون، بحسب وسائل إعلام محلية.

    وأفاد أناستاسياديس بأنّ التعاون الثلاثي هدفه توفير "السلام والأمن" في شرق البحر المتوسط، وليس ضد أي دولة.

    وأوضح أنّ الدول الثلاث تدين بشدة أنشطة تركيا في مرعش المغلقة، وأنشطة التنقيب التي تقوم بها في بحر إيجة وشرقي المتوسط.

    وأشار إلى أنهم تناولوا خلال الاجتماع نتائج الانتخابات الرئاسية في جمهورية شمال قبرص التركية، لافتاً إلى أنه وجه دعوة للرئيس أرسين تتار للقائه بشكل غير رسمي.

    من جانبه، قال السيسي إنّ التعاون الثلاثي يشكل رؤيتهم المشتركة في مختلف المجالات وتنسيق أطروحاتهم في القضايا الإقليمية والدولية.

    وأعادت مصر ترسيم الحدود البحرية مع قبرص في منطقة شرق المتوسط، بما ينتقص من حدودها البحرية لمصلحة الأخيرة، بعد ظهور اكتشافات جديدة للغاز في منطقة المياه الاقتصادية بينهما، فيما ترفض تركيا الاتفاقات التي توصلت إليها حكومة قبرص مع دول أخرى تطل على البحر المتوسط، بشأن المناطق البحرية الاقتصادية.

    ولا تعترف تركيا بترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص، وكذلك بين قبرص واليونان، لوجود نزاع بينها وبين اليونان على العديد من الجزر.

    وبدوره اتهم ميتشوتاكيس تركيا بـ"انتهاك القانون الدولي"، قائلاً إن "السلام" هو البوصلة المشتركة للتعاون الثلاثي.

    وأكد أن اليونان دعمت الشطر اليوناني من قبرص باستمرار وبلا تردد.

    وعلى صعيد متصل، التقى ميتشوتاكيس وأناستاسياديس قبل الاجتماع الثلاثي، وأعربا عن أملهما في أن لا يأتي رئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، إلى طاولة المفاوضات القادمة بنفس الأطروحات السابقة.

    وتعثرت العملية السياسية بين شطري قبرص، منذ انهيار المحادثات التي دعمتها الأمم المتحدة في منتجع كرانس مونتانا السويسري، في يوليو/ تموز 2017.

    ومنذ عام 1974، تعاني جزيرة قبرص من انقسام بين شطرين، تركي في الشمال ورومي في الجنوب، وفي 2004 رفض القبارصة الروم خطة قدمتها الأمم المتحدة لتوحيد شطري الجزيرة.

    وتتركز المفاوضات حول 6 محاور رئيسة، هي: الاقتصاد، وشؤون الاتحاد الأوروبي، والملكيات، وتقاسم السلطة (الإدارة)، والأراضي، والأمن والضمانات.

    (العربي الجديد، الأناضول)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا برد المريخ فجأةً؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    دهون البطن الحشوية: مخاطرها وطرق لتقليل تأثيراتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صحافيو فلسطين أكثر حذراً لكنّهم مصرّون على التغطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صمت روسي إزاء "المنطقة الآمنة": تكرار سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    خطاب تصعيدي للبوليساريو بوجه المغرب: تساؤلات عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]