تقرير بريطاني: مخاطر كورونا بالنسبة للأقليات لا تعود لعوامل وراثية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير بريطاني: مخاطر كورونا بالنسبة للأقليات لا تعود لعوامل وراثية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقرير بريطاني: مخاطر كورونا بالنسبة للأقليات لا تعود لعوامل وراثية

    أنا : المستشار الصحفى




    خلص تقرير عن التفاوت العرقي خلال جائحة فيروس كورونا إلى أنّ المخاطر المتزايدة الناجمة عن كوفيد-19 بالنسبة للأقليات العرقية تقودها إلى حد بعيد عوامل مثل الظروف المعيشية والمهنة، لا العوامل الوراثية للمجموعات المختلفة أو العنصرية الممنهجة.

    وأظهرت عدة دراسات تأثيراً غير متناسب لكوفيد-19 على الأقليات العرقية ووعدت الحكومة البريطانية، في يونيو/ حزيران، ببذل جهد أكبر لبحث أسباب التفاوت.

    ووجد التقرير الربع سنوي الأول عن التفاوت الصحي لكوفيد-19 أنّ هناك مخاطر متزايدة على المجموعات العرقية السوداء وتلك المنحدرة من جنوب آسيا، مضيفاً أنّ هذه المخاطر ترجع إلى عوامل مثل المهنة والحرمان والأماكن التي يعيش فيها الناس لا إلى العوامل الوراثية.

    وقال الدكتور راغب علي، الذي عينته الحكومة في الآونة الأخيرة مستشاراً بخصوص كوفيد والأقليات العرقية، للصحافيين "العمل المبكر الذي رأيته لا يشير إلى وجود أي تفسير وراثي لهذا".

    وأضاف "الآن لدينا معلومات أكثر تفسر المخاطر المتزايدة... فلا يوجد ما يدعو إلى التعامل مع سائق حافلة أبيض بطريقة تختلف عن سائق حافلة آسيوي أو التعامل مع طبيب أبيض بطريقة مختلفة عن طبيب آسيوي".

    وعلى الرغم من أن التقرير قال إنّ معظم المخاطر المتزايدة على الأقليات العرقية يمكن إرجاعها بوضوح للعوامل الاقتصادية والاجتماعية والجغرافية، فإنّه أضاف أنّ تلك العوامل لا تفسر بشكل كامل هشاشة وضع بعض الجماعات العرقية مثل السود.

    وتوصّل تحليل لمكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، في 7 مايو/ أيار الماضي، إلى أنّ الأشخاص ذوي البشرة السوداء، هم عرضة للوفاة بمرض "كوفيد-19"، أربعة أضعاف أكثر، من أصحاب البشرة البيضاء.

    وقد شمل هذا التحليل وفيات "كوفيد- 19"، التي حدثت بين 2 مارس/ آذار و10 إبريل/ نيسان لعام 2020، والمسجّلة بتاريخ 17 إبريل/ نيسان.

    وتظهر الإحصاءات، أنّ الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أعلى بمرتين في المناطق الأكثر فقراً في المملكة المتحدة، حيث تقيم الأقليات العرقية والآسيويون والسود بشكل أساسي، مقارنةً بالأماكن الأقل فقراً.

    (رويترز، العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]