غوتيريس يؤكد عزمه على إقناع دول الخليج بالحوار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غوتيريس يؤكد عزمه على إقناع دول الخليج بالحوار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 02:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غوتيريس يؤكد عزمه على إقناع دول الخليج بالحوار

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، يوم الأربعاء، أنه يحاول منذ فترة إقناع الدول المنقسمة بشدة في الخليج العربي، وداعميها، بالتراجع عن المواجهة المحتملة والانخراط في الحوار، لكن دون جدوى حتى الآن.

    وقال غوتيريس في مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس إنه لم يستسلم، مضيفا أنه يشعر أن دول الخليج في وضع مماثل للأطراف المتصارعة خلال الحرب الباردة.

    وتابع أنه كانت هناك "انقسامات كبيرة"، و"بيئة صراع" بين الاتحاد السوفييتي، والولايات المتحدة، وخصومه الأوروبيين، بالإضافة إلى "مصالح متعارضة جدا، واستراتيجيات ورؤى مختلفة جدا للعالم."

    لكن في أوائل السبعينيات، بدأ الجانبان إعادة النظر في الأمور. وبدأت المشاورات في فنلندا في عام 1972، وتم التوقيع على اتفاقية هلسنكي النهائية في عام 1975 من قبل الاتحاد السوفييتي، والولايات المتحدة، وكندا، وكل الدول الأوروبية، باستثناء ألبانيا، والتي تغطي القضايا السياسية، والعسكرية، والاقتصادية، وكذلك حقوق الإنسان.

    وقال غوتيريس: "سمحت منصة هلسنكي بإجراء حوار كان له جوانب مهمة، وتمكن فيه الجانبان في الحرب الباردة من الالتقاء في بعض الجوانب، وكان ذلك بمثابة تحسن للوضع العالمي... الآن، بالنظر إلى الخليج، أشعر بأننا في وضع مماثل؛ انقسامات كبيرة، مواجهة يمكن أن تصبح دراماتيكية، كان يمكن أن تكون دراماتيكية قبل بضعة أشهر فقط".

    وتابع "أعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام الوصول لمقاربة ما تتضمن تدابير لبناء الثقة، والتي يمكن أن تكون مماثلة أو مستوحاة من عملية (محادثات) هلسنكي في الحرب الباردة."

    وسعى غوتيريس خلال المقابلة لإضافة مزيد من التوضيحات للتصريحات التي أدلى بها في اجتماع لمجلس الأمن بالأمم المتحدة يوم الثلاثاء، والذي دعا خلاله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بذل جهود جماعية لمنع حرب واسعة النطاق في الخليج العربي.

    وحظيت دعوة لافروف بدعم قوي من جميع أعضاء مجلس الأمن باستثناء الولايات المتحدة التي وصفت إيران بالمشكلة الكبرى في الخليج العربي، وحثت على محاسبتها على دعم الإرهابيين وزعزعة استقرار المنطقة.

    ولفت لافروف وعدد كبير من المتحدثين الآخرين الانتباه إلى قرار مجلس الأمن عام 1987 الذي أنهى الحرب العراقية – الإيرانية وطلب من الأمين العام التشاور مع دول المنطقة في بحث "إجراءات تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

    وقال وزير الخارجية الروسي إنه "سيكون من المهم النظر إلى ما تم إنجازه وما لا يزال يتعين القيام به لتنفيذ هذه التوجيهات المباشرة."

    وأضاف أن تعزيز أمن دولة ما "لا يمكن حله على حساب أمن الآخرين أو على حساب أي دولة أخرى".

    وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة، نيكولا دي ريفيير، للمجلس: "للأمين العام كل الشرعية لتنظيم هذا الحوار الإقليمي واقتراح خيارات للمضي قدما نحو تشكيل بنية أمنية في المنطقة."

    (أسوشييتد برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصرع 11 رضيعاً بحريق في مستشفى بالسنغال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أوكرانيا تطالب بالمزيد من الأسلحة الثقيلة وراجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أثينا ستسلم واشنطن نفطاً إيرانياً صادرته من ناقلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    النفط يغلق مرتفعا بدعم من شح في المعروض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    قصة نجاح مانشستر سيتي.. "السر" في خلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]