تواصل المعارك بين أذربيجان وأرمينيا وسط تضاؤل الحلول الدبلوماسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تواصل المعارك بين أذربيجان وأرمينيا وسط تضاؤل الحلول الدبلوماسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd October 2020, 09:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تواصل المعارك بين أذربيجان وأرمينيا وسط تضاؤل الحلول الدبلوماسية

    أنا : المستشار الصحفى




    في وقت تتواصل المعارك بين أذربيجان وأرمينيا، خصوصاً في إقليم كاراباخ، المتنازع عليه بين الجانبين، يبدو أن فرص الحلول السياسية تبتعد أكثر، بعد تصريحات رئيس أذربيجان إلهام علييف عن اعتقاده أن الصراع يمكن أن يحل عسكريا، وهو ما رد عليه رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان أمس الأربعاء، والذي قال بدوره إنه لا يرى فرصة لحل دبلوماسي سريع للصراع في الإقليم.

    وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان اليوم الخميس، أن العمليات استمرت بدرجات متفاوتة طوال الليل في مناطق أغديرة، وأغدام، وفضولي، وجبرائيل، وزنغيلان، وغوبادلي، مضيفة أن الجيش الأرميني "اضطر للانسحاب من بعض المرتفعات والمواقع في منطقة غوبادلي، بعدما تكبد خسائر كبيرة".

    وأشارت الوزارة إلى "وقوع إصابات كبيرة في فوج المدفعية الأرميني في منطقة خوجاوند، وأنه لم يتسن نقل المصابين بسبب النقص الواضح في عدد السيارات، وإغلاق بعض الطرقات".

    في سياق متصل أيضاً، اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية الجيش الأرميني بإطلاق ستة صواريخ باليستية على ثلاث مدن أذربيجانية.

    وأوضحت الوزارة أن القوات الأرمينية "أطلقت صباح اليوم 3 صواريخ باليستية على مدينة سيزن، وصاروخين على مدينة غيبيلي، وصاروخا على مدينة كوردمير".

    وأضافت أن الصواريخ استهدفت المدنيين، لكنها لم تسفر عن سقوط ضحايا.

    تراجع الحلول الدبلوماسية

    على الجانب الآخر، قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان أمس إنه لا يرى فرصة في المرحلة الحالية للتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع مع أذربيجان بشأن إقليم كاراباخ.

    وجاءت تصريحات باشينيان بعد أن قال رئيس أذربيجان إنه يعتقد أن الصراع يمكن أن يحل عسكريا، مما زاد الشكوك حول فاعلية المساعي الدبلوماسية التي تبذلها القوى الكبرى لإحلال السلام في منطقة جنوب القوقاز.

    وذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء أنه أجرى محادثات منفصلة مع نظيريه الأرميني والأذربيجاني. ومن المتوقع أن يلتقي وزيرا الدولتين بنظيرهما الأميركي مايك بومبيو أيضا في واشنطن يوم الجمعة. لكن الآمال المعلقة على أن يؤدي تدخل بومبيو المباشر في جهود الوساطة إلى انفراجة، تضاءلت بعد تصريحات باشينيان.

    وقال: "علينا أن ندرك أن مسألة ناغورنو كاراباخ، على الأقل في هذه المرحلة ولفترة طويلة، لن يتسنى حلها دبلوماسيا".

    وتابع باشينيان قائلا: "كل ما هو مقبول دبلوماسيا للجانب الأرميني ... لم يعد مقبولا لأذربيجان".

    وأشار رئيس أذربيجان إلهام علييف هذا الشهر إلى أنه يعتقد أن الصراع يمكن أن يحل عسكريا، وأضاف في حديث أمس الثلاثاء: "سوف نطردهم من أراضينا".

    من جانبها، أكدت تركيا أمس أنها لن تتردد بتقديم الدعم العسكري لأذربيجان في حال طلبت باكو ذلك.

    وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في تصريحات أدلى بها، خلال بث مباشر، مساء الأربعاء، في قناة "سي أن أن تورك" التلفزيونية المحلية، إن أذربيجان "محقة في قضيتها وتدافع عن أراضيها، فيما أرمينيا دولة احتلال وعليها أن تنسحب من الأراضي التي تحتلها".

    ولفت إلى أن أذربيجان "باتت اليوم في وضع أفضل وأثبتت أحقيتها في ساحة المعارك".

    وأوضح أن إدارة يريفان "تحاول تغطية مشاكلها السياسية الداخلية من خلال عامل معاداة الأتراك كما تفعل اليونان في أغلب الأحيان"، مشيراً إلى أن أرمينيا "دولة احتلال وإرهاب، وتتصف بالجبن عند استهدافها للمدنيين بالصواريخ".

    وأضاف: "لدينا دولة إرهابية تشتكي وفي نفس الوقت تشن هجمات على المدنيين قبل حتى أن يجف توقيعها على اتفاق وقف إطلاق النار، وهذا ما يتعذر فهمه".

    وأكد أن تركيا تقف إلى جانب أذربيجان، وأنها لن تتردد بتقديم الدعم العسكري لأذربيجان في حال طلبت باكو ذلك، وحدثت تطورات غير متوقعة من الجانب الأرميني، وفقا لاتفاقيات التعاون العسكري القائمة بين البلدين.

    وكانت وزارة الدفاع في إقليم كاراباخ قد ذكرت أنها سجلت سقوط 62 قتيلا آخرين في صفوف الجيش، مما يرفع العدد الإجمالي منذ اندلاع القتال مع قوات أذربيجان في 27 سبتمبر أيلول إلى 834 قتيلا.

    وقالت أذربيجان إن 61 مدنيا قتلوا وأصيب 291، لكنها لم تفصح عن عدد القتلى والمصابين في صفوف قواتها.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    40 ولاية أميركية تخطط لمقاضاة "فيسبوك" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 09:51 AM
    خلافات أوبك+ تستبق محادثات السياسة النفطية في 2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 09:51 AM
    بايدن يواجه ضغوطاً متزايدة بشأن اختيار وزير الدفاع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 09:51 AM
    تونس: عودة الجدل بسبب تعيين الغرياني مستشاراً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 09:51 AM
    وضع قطب الإعلام المعارض جيمي لاي قيد الحجز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]