تداعيات الأزمة الاقتصادية بالعراق: الاقتراض مقابل رواتب الموظفين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تداعيات الأزمة الاقتصادية بالعراق: الاقتراض مقابل رواتب الموظفين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تداعيات الأزمة الاقتصادية بالعراق: الاقتراض مقابل رواتب الموظفين

    أنا : المستشار الصحفى




    مع قرب نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول تتجدد أزمة تأخير توزيع رواتب الموظفين العراقيين، في ظل تأكيدات حكومية أن وزارة المالية لن تكون قادرة على توفير الرواتب ما لم يصوت مجلس النواب على قانون العجز المالي الذي يتيح للحكومة الاقتراض لتسديد رواتب الموظفين.

    أكد عضو اللجنة المالية في البرلمان أحمد مظهر الجبوري، لـ"العربي الجديد"، أن الحكومة الآن أمام مفترق طرق حقيقي، فإما أن تجد حلولا ناجحة وسريعة جدا تتضمن تسليم رواتب الموظفين، أو أن تكون أمام مشكلة كبيرة.

    وأكد الجبوري عدم وجود سياسة مالية حقيقية لمواجهة الأزمة الحالية"، متهما الحكومة "بمحاولة رمي فشلها في ملعب البرلمان، لذلك ربطت الرواتب بالاقتراض المطلوب من مجلس النواب التصويت عليه".

    وأشار الجبوري إلى عدم وجود حلول حقيقية لأزمة الرواتب غير الاقتراض الذي سيجعل العراق مدينا بمبالغ طائلة قد تتسبب بإفلاسه"، متوقعا أن يصوت البرلمان لاحقا على قانون يتيح الاقتراض من أجل توفير الرواتب، مضيفا "أننا ماضون نحو الإفلاس لا محالة".

    واتهم عضو اللجنة المالية في البرلمان جمال كوجر الحكومة بممارسة الابتزاز لمجلس النواب بشأن رواتب الموظفين، مبينا في تصريح صحافي أن الرواتب لا تعتمد على الاقتراض.

    وتابع أن "الربط بين الاقتراض الداخلي والخارجي، وتوزيع رواتب الموظفين، يعد استفزازا حكوميا"، موضحا أن الحكومة صرفت رواتب الشهر الماضي من دون اقتراض، ما يثبت عدم وجود ربط بين الاقتراض والرواتب.

    وتعاني حكومة مصطفى الكاظمي منذ منحها الثقة في مايو/أيار الماضي من أزمة اقتصادية جراء انخفاض أسعار النفط وجائحة كورونا، وانعكست تلك الأزمة على رواتب الموظفين التي تأخر توزيعها خلال الأشهر الماضية، وكذلك الشهر الحالي بالنسبة للموظفين الذين كانوا يتسلمون رواتبهم ما بين الخامس عشر والعشرين من كل شهر.

    والسبت الماضي، أنهى البرلمان القراءة الأولى لمشروع قانون العجز المالي الذي تقدمت به الحكومة.

    واعتبر عضو البرلمان كريم عليوي، في وقت سابق، أن الاقتراض من خلال مشروع القانون الذي أرسلته الحكومة سيجعل العراق يعاني طيلة الـ20 عاما المقبلة، واصفا هذا القانون بأنه "جريمة بحق الشعب العراقي".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 10:22 AM
    2000 دولار.. فرحة طاغية لنادلة و"نذالة مفاجئة" من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 10:22 AM
    نيمار يلقي "قنبلته": أنا وميسي الموسم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 10:22 AM
    عقاب كورونا.. تصريح قاس من الأمير هاري عن "سوء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 10:22 AM
    أموال طائرة بالشوارع.. فيديو "خطة جهنمية" للهرب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd December 2020 10:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]