النظام السوري يعين محافظين جدداً والمليشيات تتلقى ضربة في دير الزور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يعين محافظين جدداً والمليشيات تتلقى ضربة في دير الزور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 06:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يعين محافظين جدداً والمليشيات تتلقى ضربة في دير الزور

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، مساء الاثنين، خمسة مراسيم تقضي بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات معظم مساحاتها خارجة عن سيطرته، في حين تعرضت مليشيات تابعة لـ"الحرس الثوري الإيراني" إلى ضربة جوية من طيران التحالف الدولي في ريف دير الزور شرقي سورية.
    وذكرت وكالة الأنباء "سانا"، الناطقة باسم النظام، أن رئيس النظام أصدر مجموعة من "المراسيم" نصّت على تعيين عبد الرزاق خليفة محافظاً لمحافظة الرقة، وتعيين محمد طارق كريشاتي محافظاً لمحافظة حماة، وتعيين عبد الحليم خليل محافظاً لمحافظة القنيطرة، وتعيين فاضل نجار محافظاً لمحافظة دير الزور، وتعيين محمد نتوف محافظاً لمحافظة إدلب.

    وجاءت تلك التعديلات وفق مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، كإشارة من النظام على أنه لا يزال يملك "السيادة" على الأراضي السورية، في حين أن جل مساحات محافظات الرقة ودير الزور وإدلب خارجة عن سيطرته.
    وبحسب المصادر، فإنه كان لافتاً عدم تغيير محافظ اللاذقية، إبراهيم خضر السالم، ومحافظ طرطوس، صفوان أبو سعدى، وهما من أثيرت عليهما موجة من الانتقادات والسخط الشعبي في الآونة الأخيرة نتيجة الحرائق التي التهمت مساحات واسعة في المحافظتين.
    في الأثناء، ذكرت موقع "فرات بوست" المحلي، أن طيراناً تابع للتحالف الدولي ضد "داعش" شن عدة غارات على مواقع لمليشيات تتبع لـ"الحرس الثوري الإيراني" في ريف دير الزور الشرقي، مشيراً إلى أن الغارات تركزت على مواقع عند ضفة نهر الفرات في مدينة القورية.
    وذكر الموقع أن الغارات جاءت بعد إطلاق نار من قبل المليشيات على نقطة لـ"قسد" متموضعة في الضفة المقابلة للقورية في بلدة الطيانة على مجرى نهر الفرات.
    وأضاف الموقع أن غارة أدت إلى تدمير موقع لـ"الحرس الثوري الإيراني" في القورية، وتزامنت أيضاً مع غارة أخرى طاولت موقعاً لمليشيات "فاطميون" الأفغانية، ما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح أربعة آخرين جرى نقلهم إلى المستشفى في مدينة الميادين.

    وكانت المواقع التابعة لتلك المليشيات قد تعرضت سابقاً لعدة غارات من طيران التحالف الدولي والطيران الإسرائيلي وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوفها.
    من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن مجهولين يرجح أنهم تابعون لتنظيم "داعش" هاجموا موقعاً لقوات النظام السوري في منطقة هريبشة جنوب مدينة دير الزور، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من النظام والمليشيات الإيرانية.
    وأضافت المصادر أن إطلاق نار كثيفاً وقع في حي الصناعة بمدينة دير الزور تبين أنه ناجم عن تشييع أحد القتلى الذين سقطوا في منطقة هريبشة أثناء المواجهات مع المهاجمين.
    وتعرضت مليشيات النظام السوري والمليشيات المدعومة من إيران في جنوبي دير الزور بشكل متكرر لهجمات يرجح أنها من تنظيم "داعش"، وذلك على الرغم من عمليات التمشيط التي تقوم بها المليشيات في المنطقة بدعم من الطيران الحربي الروسي.
    وكانت مصادر محلية قد أفادت بمقتل وجرح عناصر من قوات النظام والمليشيات بينهم ضباط وقياديون جراء هجمات من تنظيم "داعش" طاولت مواقع لهم في محاور المنطقة الواقعة بين أثريا بريف حماة الشرقي والسخنة شرق حمص.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "التونسي للشغل" يرفض المشاركة بلجان "الجمهورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    جدري القرود يصل "إسرائيل".. ودول أوروبية تسجل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    مظَفَّر النَوَّاب.. شاعر فلسطين والغضب الشعبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    القدوة: نتائج انتخابات بيرزيت عاقبت المتحكمين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM
    نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]