تركيا: تسلّل مسلحين من سورية لتنفيذ هجمات بعيد الجمهورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا: تسلّل مسلحين من سورية لتنفيذ هجمات بعيد الجمهورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 06:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا: تسلّل مسلحين من سورية لتنفيذ هجمات بعيد الجمهورية

    أنا : المستشار الصحفى




    أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين من حزب "العمال الكردستاني" وتنظيم "داعش"، تسللوا من سورية إلى تركيا بهدف تنفيذ هجمات في أماكن عامة خلال الاحتفالات بعيد الجمهورية المصادف الخميس المقبل.
    وذكرت صحيفة "حرييت" التركية، أن 4 عناصر من مسلحي "الكردستاني" عبروا قبل أيام من منطقة منبج السورية عبر مناطيد كهربائية على شكل مجموعتين، مشيرةً إلى أن كل واحدة مكونة من عنصرين، ليهبطوا في جبال الأمانوس بولاية هاطاي المحاذية إلى سورية.
    وحددت الصحيفة تاريخ هبوطهم في الجبال بـ28 سبتمبر/أيلول الماضي، و10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ونتيجة جهود القوى الأمنية عثر على أثر المسلحين في 19 من الشهر الجاري.

    وفي التفاصيل، أوردت الصحيفة أنه تم تحديد مكان اثنين من المسلحين تم استهدافهما عبر القوات المسلحة التركية في ساعات النهار، فيما المجموعة الثانية فتحت النار على حاجز أمني بمنطقة باياس، واستوليا على سيارة أحد المواطنين، متوجهين إلى مدينة إسكندرون، وفي الاشتباك الذي حصل بالمدينة فجر أحدهم نفسه، وهرب الثاني ليتم القضاء عليه.
    من جهتها، قال صحيفة "خبر تورك" إن عناصر من "العمال الكردستاني" سعوا للتموضع في الجبال وتنشيط فعالياتهم، حيث حصل أول اشتباك مع قوات من الحراس التابعين لوزارة الداخلية، ليستولوا على سيارة هربوا بها، ولاحقاً حصل اشتباك ثان استولوا بنتيجته على سيارة أخرى، وواصلوا الهرب".
    وأردفت أنه "مع تعميم رقم السيارة تم توقيفها من قبل حاجز ليحصل اشتباك جديد، ليفجر أحدهم نفسه بينما هرب الآخرون، حيث وصل "الإرهابيون"، بحسب وصف الصحيفة، إلى المنطقة قبل أسبوع ولم يكونوا على علم بها.
    من جهة ثانية، تحدثت وسائل إعلام تركية، عن اعتقال 7 عناصر من تنظيم "داعش"، عبروا من سورية، وكانوا يخططون لتنفيذ هجمات في عيد الجمهورية، أحدهم اشتهر بفيديوهات وهو ينفذ أحكام الإعدام بشكل وحشي.

    وفي التفاصيل، نفذت عملية الاعتقال بتعليمات من النيابة العامة في أنقرة، التي تنظر في الدعوى، حيث إن التنظيم لا يزال يظهر نفسه أنه فعال فتم التحقق من مجموعتين نفذت قوى مكافحة الإرهاب عمليات توقيف بحقهم في العاصمة أنقرة.
    وبحسب وسائل الإعلام، فقد عثرت القوى الأمنية على وثائق ومستندات عديدة في أماكن اختباء العناصر، وكان لافتاً أن من بين الموقوفين، من اشتهر بتنفيذ عمليات الإعدام، فيما اثنان منهما شاركا في عمليات مسلحة واشتباكات باسم "داعش"، دون الكشف عن جنسيات المعتقلين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]