قوات الاحتلال تعتقل الصحافي والمخرج الفلسطيني عبد الرحمن الظاهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات الاحتلال تعتقل الصحافي والمخرج الفلسطيني عبد الرحمن الظاهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 06:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات الاحتلال تعتقل الصحافي والمخرج الفلسطيني عبد الرحمن الظاهر

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، الصحافي والمخرج الفلسطيني عبد الرحمن الظاهر عقب مداهمة منزله بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث يأتي الاعتقال بعد أكثر من شهر على الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية.

    وقالت زوجته، رشا السايح، لـ"العربي الجديد": "لقد سمعنا صوت جنود الاحتلال، وهم يطرقون الباب على الشقة المجاورة لنا نحو الساعة الثانية بعد منتصف الليلة الفائتة، ثم طرقوا باب منزلنا، وعندما فتح لهم زوجي الباب سأله أحدهم (أنت الصحافي المشهور عبد الرحمن الظاهر؟)".

    وتابعت: "بعدما تأكدوا من هوية عبد الرحمن، داهموا المنزل وفتشوا محتويات حقيبة زوجي الخاصة بعمله، وأبلغوه بأنه معتقل". وأوضحت السايح أن اعتقال زوجها كان مفاجئا لهم، إذ تم نقله بعد تغطية عينيه وتكبيل يديه إلى آلية لجيش الاحتلال وانسحب الاحتلال بعد ذلك من المنطقة.

    وشددت السايح على أن زوجها متفرغ كلياً للعمل الإعلامي وإنتاج البرامج، لافتة إلى أنه ما زال يخضع لجلسات محاكمة لدى محكمة نابلس عقب الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية قبل أكثر من شهر، عقب اعتقال دام ستة وثلاثين يوما بتهمة "المس بهيبة السلطة".

    وكانت محكمة الصلح في نابلس قررت الإفراج عن الظاهر في الـ21 من الشهر الماضي، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف دينار أردني، بعد اعتقال في سجون جهاز الأمن الوقائي لأكثر من شهر، بتهمة "ذم السلطة".

    وقال المحامي الذي يتولى الدفاع عن الظاهر، مهند كراجة، من مجموعة "محامون من أجل العدالة"، في حديث لـ"العربي الجديد" حينها، إن القاضي، بعد الاستماع إلى مرافعته، قرر الإفراج عن الظاهر بكفالة مالية، مع إلزامه بحضور جلسات المحاكمة لاحقاً.

    وأشار كراجة إلى أن جلسة تحقيق لموكله قد حصلت أمام النيابة العامة، تمّ خلالها تغيير وصف التهم الموجهة إليه، وقال كراجة: "وجدت النيابة أن التهمة التي وجهتها للظاهر في البداية، وهي الذم الواقع على السلطة، لم تتحقق وفق القانون، فذهبت باتجاه ثلاث تهم جديدة".

    ووفق كراجة، فإنه بدل تهمة "الذم الواقع على السلطة" حسب قانون العقوبات لعام 1960، وُجِّهَت التهمة نفسها، لكن بموجب قانون الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى إثارة النعرات الطائفية بموجب قانون الجرائم الإلكترونية، ونقل أخبار بقصد إثارة الفزع بموجب قانون الاتصالات.

    وأوضح أن التحقيق مع الظاهر تركز على محادثات مع زملاء صحافيين، ومواد وبرامج إعلامية أعدها لبعض القنوات الفلسطينية والعربية، فيما عانى عبد الرحمن خلال اعتقاله لدى الأمن الفلسطيني من التهاب رئوي حاد ونزف في الأنف وسعال قوي بسبب ظروف الاحتجاز القاسية.

    وخضع عبد الرحمن الظاهر منذ اعتقاله في السابع عشر من أغسطس/ آب الماضي، لجلسات محاكمة، حيث كان القاضي في كل جلسة يوافق على طلب النيابة العامة بالاستمرار في اعتقاله بذريعة استكمال التحقيق، بينما فشلت كل محاولات محاميه مهند كراجة، للإفراج عنه طوال الفترة الماضية إلى أن صدر قرار بالإفراج عنه في الـ21 من الشهر الماضي.

    ويعمل الظاهر حالياً في مركز الإعلام التابع لـ"جامعة النجاح" في نابلس، معداً ومقدماً لبرامج منوعة، وشغل سابقاً مناصب عدة، من أهمها مدير "دائرة الإنتاج الفني والإعلامي" في "مؤسسة وطن الإعلامية" في مدينة رام الله، ومنتج منفذ لبرامج تلفزيونية عدة في فضائية "رؤيا" الأردنية، ونفذ أعمالاً درامية ومسرحية وأفلاماً وثائقية وتحقيقات صحافية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية المعلنة في الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    إقرار أول خطوات لتعديل القواعد العالمية لتفشي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مهرجان كان السينمائي: السعفة الذهبية لـ "مثلث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 01:21 AM
    مسيرة استفزازية للمستوطنين في باب العامود وسط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:10 AM
    ذو الهمّة شاليش .. درس في الإبداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]