لبنان: "مهرجان أيام فلسطين الثقافية" ينطلق الخميس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان: "مهرجان أيام فلسطين الثقافية" ينطلق الخميس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 07:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لبنان: "مهرجان أيام فلسطين الثقافية" ينطلق الخميس

    أنا : المستشار الصحفى




    تنطلق الدورة الثالثة من "مهرجان أيام فلسطين الثقافية" يوم الخميس، في "المسرح الوطني اللبناني" في مدينة صور جنوب لبنان، وتقدّم مجموعة عروض مسرحية وسينمائية وموسيقية، إلى جانب ندوات ومعارض ومساحات للفنون التشكيلية وأمسيات شعرية.

    المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على الثقافة والتراث الفلسطينيين، بغية الإسهام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وذاكرتها. ويستمر إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وفق ما أعلنته "جمعية تيرو للفنون " و"المسرح الوطني اللبناني" و"مسرح إسطنبولي".

    وأكد مؤسس "المسرح الوطني اللبناني"، الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، "أن هذه الدورة من (مهرجان أيام فلسطين الثقافية) ستوجه تحية إلى شخصيات فنية وأدبية راحلة أسهمت في إبراز التراث والفن والثقافة الفلسطينية، أمثال الشاعر محمود درويش والأديب غسان كنفاني والتشكيلي مصطفى الحلاج والشاعرة فدوى طوقان والإعلامية فاطمة البديري والمصورة كريمة عبود "، وفق ما نقلته "الوكالة الوطنية للإعلام".



    سيقدّم المهرجان عروضاً مباشرة وعبر الإنترنت، بمشاركة فرقة "معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى"، وفرقة "كمنجاتي" و"بيت أطفال الصمود"، وعروض الدبكة والفلكلور لـ"مركز نقش للفنون الشعبية" ولـ"فرقة يافا" و"نادي الكرامة".

    وستعرض مسرحيات "حب ع الرَف" لفرقة "عشتار"، و"ميرميّة" لفرقة "مسرح الحارة"، و"مغناة سفر" لمسرح "مرايا"، ومسرحية "صور من حياة غسان كنفاني" لفرقة "مسرح الحرية"، و"سابع أرض" لـ"مركز سرب للثقافة والفنون"، و"قناديل ملك الجليل" لـ"فرقة المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي"، و"وين بدنا نروح؟" لـ"فرقة تيرو للفنون".

    وسينمائياً، سيعرض فيلم "زغلول" للمخرجة الإسبانية أنا سندريرو ألفريز، وفيلم "كأنها الآن" لعبد الله معطان، وفيلم عن المتحف الفلسطيني. وستعرض مسرحية "دمى" لفرقة "إيد واحدة" وعرض راقص لليلى عوض الله، وفق ما نقلته "وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا).



    النسخة الأولى للمهرجان انطلقت أيضاً من مدينة صور عام 2015، وشملت حينها مجموعة أنشطة فنية ركزت على الأغنيات والمسرحيات الشعبية التراثية والأزياء الفولكلورية، ووجهت تحية إلى الفنانين الراحلين غسان مطر ومحمود سعيد.

    أما الدورة الثانية فجاءت بعد توقف المهرجان لمدة أربع سنوات، ووجهت التحية حينها إلى الكاتب والأديب سلمان الناطور والفنانة ريم البنا والشاعر سميح القاسم ورسام الكاريكاتير ناجي العلي والمخرج والمصوّر هاني جوهرية والتشكيلي كمال بلاطة.

    يندرج المهرجان ضمن "شبكة الثقافة والفنون العربية"، وهي منصة مفتوحة تأسست خلال أزمة جائحة فيروس كورونا الجديد، بمبادرة من ناشطين ثقافيين، لتشبيك الأفراد والمؤسسات الثقافية والفنية، ولإقامة صلة وصل وقنوات لتبادل الأحداث والتضامن الثقافي في ظل الأزمات الحالية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمير قطر يبحث تعزيز العلاقات مع لندن ويوقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    FT: المستقلون في لبنان يستطيعون التغيير إذا توحدوا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    النفط يستقر وأمريكا لا تستبعد قيودا على التصدير صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    أمريكا تكشف هوية زائر عربي بعد اتهامه بالتخطيط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM
    بايدن معلقا على إطلاق النار في تكساس: متى سنقف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]