أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 07:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه

    أنا : المستشار الصحفى




    مثل يضرب فيمن خبره وصيته خير من مرآه و هيئته، وصاحب المثل ضمرة بن شقة من فتاك العرب وشجعانهم، كان يغير على حمى الملك النعمان بن المنذر حتى أعياه ولم يجد له قدرة ولا قوة، فلما رآه النعمان سأله: فكتب إليه النعمان أن ادخل في طاعتي ولك مائة من الإبل، فقبلها ضمرة وأتاه، من أنت؟ -وكان قصيرا ذميما تزدريه العين- قال: ضمرة، فقال النعمان: تسمع بالمعيدي خير من أن تراه!

    فرد عليه ضمرة غاضبا: إن الرجال لا تكال بالقفزان وليست بمسوك يستسقى فيها، وإنما المرء بأصغريه: قلبه ولسانه، إن قاتل قاتل بجنان وإن نطق نطق ببيان.

    فقال النعمان: والله إنك لصدقت وبحق سودك قومك، وسأله عن رأيه في بعض الأمور من بينها الفقر الحاضر والداء العياء، فقال المعيدي وأما الفقر الحاضر فأن تكون نفس الرجل لا تشبع ولو كان من ذهب حلسه وأما الداء العياء فجار السوء الذي إن كلمته بهتك، وإن قاولته شتمك، وإن غبت عنه سبعك، فإذا كان جارك فخل له دارك، وعجل منه فرارك، وإن رضيت بالدار فكن كالكلب الهرار، وأقر له بالذل والصغار.. فأعجب النعمان بحكمته وفصاحته وجعله من مقربيه وحداثه.

    يحتاج مجتمعنا إلى قيم الدين الحقيقية، لا إلى مظاهر تدين مضعضعة تذروها رياح الأهواء وعقلية الغنيمة

    هذا المعيدي! فماذا عمن لا خبر و لا مظهر لهم؟ استفاقوا يوما وبالصدفة وجدوا أنفسهم سياسيين، كيف تمارس هذه السياسة ومن أين تؤتى؟ لا يهم، انقضوا على تجربة اللعب بها ولم يزيلوا الرمص عن أعينهم بعد.

    فما كان إلا أن أفقروا البلاد ودمروا نفسية العباد، تدنٍ في تدنٍ على جميع مستويات من المعيشة، التنمية، القطاعات الحيوية إلى تذيل قوائم المؤشرات والتصنيفات العالمية مقابل ارتفاع المديونية الخارجية، الأسعار والاقتطاعات وضغط دم المواطن، انتظر الناس نصرهم فجاؤوهم بالخذلان، لا منجزات ولا عدالة و لا حتى طردوا العفاريت، استقووا فقط على الضعفاء الذين يدفعون اليوم ثمن تعاطفهم، تعاطف بات مؤكدا أنه من النوع المرضي الذي ينقلب سلبا على أصحابه.

    حصنوا فقط أنفسهم وأرصدتهم وامتصوا دماء الناس، منابع تعويضاتهم متعددة ودائمة التدفق، لكن حينما يتعلق الأمر بالمواطن تتقطع وتجف، امتيازاتهم خط أحمر يستميتون في الدفاع عنها بكل صفاقة وأجرة الموظف كثوب مهترئ تنسل خيوطه من أطرافه يوما بعد يوم.

    يحتاج مجتمعنا إلى قيم الدين الحقيقية، لا إلى مظاهر تدين مضعضعة تذروها رياح الأهواء وعقلية الغنيمة، أين الورع والعدل وحرمة المال العام الذي يؤكل اليوم جهارا؟ قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "إني أنزلت نفسي من مال الله منزلة مال اليتيم، إن استغنيت منها استعففت، وإن افتقرت أكلت بالمعروف"، لم نعاين سوى المزاعم والوهي في أحاديثهم عن الاقتداء بالسلف، ولا مبادرة عملية في الاحتذاء بمن كانوا يأخذون أجورهم من بيت مال المسلمين بالمعروف؛ راتب ما يفتأ يسد حاجياتهم كغيرهم من العامة.

    فإلى من يدعون مصلحة الوطن بالاستماتة من أجل منح أنفسهم رواتب تقاعدية مدى الحياة على حساب إخوانهم فقراء وضعفاء الوطن؟ فاعلموا وأنتم تعلمون أن تمثيلية الشعب ورعاية مصالحه تكليف مؤقت ينتهي بنهاية المهمة ليعود بديهيا كل إلى حياته السابقة، فيستأنف من حيث توقف وتكفيه مكافأة نهاية الخدمة وما استفاده طوال فترة مهمته التطوعية في الأصل، كشأن الدول التي تحترم صورتها وتحترم مواطنيها، وغير هذا فخيانة وما أعظمها من خيانة.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أن تسمع بالمعيدي خير من أن تراه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الجزائر: أول فرقة لمراقبة النظافة ورصد المشاكل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    لافروف: خطة السلام الإيطالية بشأن أوكرانيا "غير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    الجزائري بدران يثير ذعر جماهير الترجي بإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    في لبنان... لكل استحقاق أكثريته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM
    اتهام الممثل كيفن سبيسي بارتكاب 4 جرائم اعتداء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]