بوتين وأردوغان يناقشان كاراباخ.. و"خيبة أمل" ترامب لانهيار الهدنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بوتين وأردوغان يناقشان كاراباخ.. و"خيبة أمل" ترامب لانهيار الهدنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 11:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بوتين وأردوغان يناقشان كاراباخ.. و"خيبة أمل" ترامب لانهيار الهدنة

    أنا : المستشار الصحفى




    بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي الثلاثاء، عددا من الملفات الإقليمية والدولية، بما فيها الأوضاع في سورية وليبيا، وإقليم كاراباخ الذي يشهد أعمال القتال بين أرمينيا وأذربيجان.

    وقال الكرملين في بيان نُشر على موقعه الرسمي: "جرت مناقشة تطور الوضع في منطقة كاراباخ. أعرب الجانب الروسي عن قلقه البالغ من استمرار أعمال القتال، وتزايد ضلوع الإرهابيين من الشرق الأوسط في الاشتباكات".

    كما أطلع بوتين أردوغان على اتصالاته مع القيادتين الأذربيجانية والأرمينية والخطوات المتخذة بهدف التوصل إلى الهدنة وخفض حدة الأزمة في أسرع وقت.

    واتفق الرئيسان أيضا على مواصلة التنسيق بين وزارات الخارجية والدفاع والأجهزة الاستخباراتية الروسية والتركية.

    حث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أرمينيا وأذربيجان على السعي إلى التوصل لحل دبلوماسي، بينما دخل القتال في الجيب الجبلي والمناطق الواقعة حوله شهره الثاني الثلاثاء فيما يشكل تحديا لوقف لإطلاق النار تم التوصل إليه في واشنطن

    كذلك "جرت مناقشة موضوعية لقضايا التعاون على المسار السوري. وتمت الإشارة إلى أهمية الجهود المشتركة بهدف الوفاء باتفاقات تحقيق الاستقرار في إدلب وشرق الفرات، وتبادل الرئيسان أيضا الآراء حول التسوية السياسية في سورية، بما في ذلك بدعم من الدول الضامنة لعملية أستانة"، أي روسيا وتركيا وإيران.

    وأضاف البيان: "تم التطرق أيضا إلى القضية الليبية، بما فيها آفاق تهدئة الوضع وتفعيل مفاوضات السلام الليبية - الليبية".



    ترامب: العنف في كاراباخ "مخيب للآمال"

    إلى ذلك، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن العنف في منطقة كاراباخ، بعد انهيار وقف لإطلاق النار توسطت فيه واشنطن، "مخيب للآمال"، لكنه عبّر عن تفاؤله بتسوية الطرفين للوضع، من دون أن يذكر تفاصيل أخرى، وفق ما ذكرت "رويترز".

    وفي وقت سابق الثلاثاء، حث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أرمينيا وأذربيجان على السعي إلى التوصل لحل دبلوماسي، بينما دخل القتال في الجيب الجبلي والمناطق الواقعة حوله شهره الثاني الثلاثاء فيما يشكل تحديا لوقف لإطلاق النار تم التوصل إليه في واشنطن.



    واعترفت أرمينيا الليلة الماضية بأن قوات كاراباخ انسحبت من بلدة استراتيجية تقع بين الإقليم والحدود الإيرانية، مما قد يشير لتحقيق نصر عسكري لأذربيجان.

    وتبادل الجانبان الاتهامات اليوم بقصف أهداف خارج إقليم كاراباخ نفسه تحديا لهدنة توسط فيها بومبيو مطلع الأسبوع.

    وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن بومبيو، الذي يزور الهند، تحدث مع نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا، وإلهام علييف رئيس أذربيجان، كل على حدة، وطالبهما بـ"الالتزام بتعهداتهما بوقف العمليات القتالية والسعي لإيجاد حل دبلوماسي للصراع في كاراباخ".

    وقتل الثلاثاء 4 مدنيين وأصيب 10 آخرون في هجوم أرميني بالقذائف الصاروخية، على مدينة بردة غربي أذربيجان.

    وأفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في بيان، بأنّ الجيش الأرميني شن هجوماً بالقذائف الصاروخية على مدن بردة وغورانبوي وترتر.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]