سفينة التنقيب التركية "الفاتح" تباشر عملها بالبحر الأسود مطلع نوفمبر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سفينة التنقيب التركية "الفاتح" تباشر عملها بالبحر الأسود مطلع نوفمبر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 11:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سفينة التنقيب التركية "الفاتح" تباشر عملها بالبحر الأسود مطلع نوفمبر

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، اليوم الثلاثاء، استعداد سفينة التنقيب "الفاتح" للإبحار إلى منطقة التنقيب "توركالي-1" في البحر الأسود مطلع نوفمبر / تشرين الثاني، وذلك أثناء جولة تفقدية لمشروع توسعة منشأة تخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض في ولاية أقصراي وسط البلاد.

    كما أكد دونماز مواصلة الأعمال في حقل صقاريا للغاز الطبيعي المكتشف حديثا، لافتا إلى أن الأعمال في "بئر تونا-1" قد اكتملت. وأضاف: "حاليا، سفينة التنقيب "الفاتح" على وشك الانتهاء من استعداداتها، وستتوجه في 1 أو 2 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى منطقة التنقيب "توركالي-1"، حسبما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

    ولفت إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي من حقل صقاريا سيبدأ بحلول عام 2023، وسيتم تخزين الفائض وخاصة خلال أشهر الصيف حيث يقل الاستهلاك.

    على صعيد آخر، أشار دونماز إلى أن شركة خطوط الأنابيب الحكومية التركية "بوتاش" أطلقت عدة مشاريع ولا سيما خلال السنوات الأخيرة، لتعزيز البنية التحتية للغاز الطبيعي، مضيفا: "تم تنفيذ بعضها، وقمنا بتسريع العمل على خزانات الغاز الطبيعي تحت الأرضية".



    وأعلن رفع القدرة الاستيعابية لمنشأة تخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض في ولاية أقصراي من 1.2 إلى 5.4 مليارات متر مكعب، وأن الأعمال جارية في مشروع توسعة آخر بولاية إسطنبول بهدف رفع القدرة الاستيعابية من 3 إلى 4.5 مليارات متر مكعب.

    ولفت إلى أنه "عند اكتمال هذين المشروعين سنصل إلى 10 مليارات متر مكعب من السعة التخزينية للغاز الطبيعي في تركيا". وأوضح أن هذه السعة (أي 10 مليارات متر مكعب) تشكل نحو 20% من الاستهلاك السنوي لتركيا من الغاز الطبيعي.

    وفي 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اكتشاف 85 مليار متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي في البحر الأسود، ليرتفع إجمالي احتياطي الغاز المكتشف في منطقة "تونا ـ 1/ حقل صقاريا" إلى 405 مليارات متر مكعب.
    وتشير معلومات "الأناضول" إلى أن تركيا ستقوم عبر سفنها الوطنية بحفر 40 بئرا في إطار فعالياتها بالبحر الأسود، فيما تعادل قيمة احتياطي الغاز المكتشف بحقل صقاريا نحو 85 إلى 90 مليار ليرة تركية (10.7 - 11.3 مليار دولار)، وسيتيح لتركيا تلبية احتياجاتها المنزلية من الغاز الطبيعي محليا لمدة 25 عاما، وتلبية كامل احتياجاتها من الغاز لمدة 8 سنوات. وتستهلك تركيا نحو 45 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا.



    اليونان توسع شراكتها مع إسرائيل وقبرص

    في سياق متصل، قال الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، إن باب التفاوض مع اليونان مفتوح دائما، في حال تخلت عن محاولات فرض الأمر الواقع، وذلك في مؤتمر صحافي عقده جليك، الثلاثاء، بمقر الحزب في العاصمة أنقرة، مضيفا أن تركيا لن تسمح باستغلال (اليونان) للمفاوضات من أجل فرض أمر واقع شرقي المتوسط.

    ومن أثينا أوردت وكالة "أسوشيتد برس" أن حكومة اليونان قالت اليوم الثلاثاء، إنها تريد التوسع في شراكات التجارة والطاقة والجيش مع إسرائيل ودول أخرى في المنطقة لمواجهة ما تعتبرها سياسة عدائية من جانب الجارة تركيا، علما أن اليونان وإسرائيل وقبرص جميعها على خلاف مع تركيا حول حدود الطاقة في شرق البحر المتوسط، وتجري اجتماعات بانتظام لتعزيز التعاون في مجالي الدفاع والطاقة.

    وتعهدت الدول الثلاث اليوم بزيادة التعاون. وقال نيكوس ديندياس، وزير الخارجية اليوناني، بعد اجتماع في العاصمة أثينا مع نظيريه من إسرائيل وقبرص، غابي أشكينازي ونيكوس كريستودوليديس: "لن تعود منطقتنا إلى القرن التاسع عشر".



    وتتضمن مشروعات التعاون إنشاء شبكة اتصال كهربائية مخطط لها بين إسرائيل وقبرص وجزيرة كريت اليونانية بكابل تحت البحر بنهاية عام 2023. وبحسب الوكالة، تزايدت التوترات في المنطقة منذ الصيف بعد توسع تركيا في مهمات بحرية للتنقيب عن النفط والغاز في مياه تقول اليونان إنها خاضعة لحقوقها الحصرية.

    لكن أنقرة تقول إنها استبعدت بشكل كبير من التنقيب الإقليمي عن الطاقة، مصرة على أن الجزر اليونانية قرب سواحلها لا يجب أن تعد مناطق ملاحية للاستغلال التجاري.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]