هجوم مسلح جديد في صلاح الدين شمالي العراق يسفر عن قتلى وجرحى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هجوم مسلح جديد في صلاح الدين شمالي العراق يسفر عن قتلى وجرحى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 11:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هجوم مسلح جديد في صلاح الدين شمالي العراق يسفر عن قتلى وجرحى

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف مسؤول أمني عراقي ونائب في البرلمان عن جريمة جديدة في محافظة صلاح الدين، راح ضحيتها ثلاثة عراقيين مدنيين، فيما أصيب آخر وسيدة مسنة بهجوم لمسلحين يرتدون زياً عسكرياً على منزل قرب بلدة يثرب جنوبي المحافظة.

    ويأتي ذلك بعد مرور 10 أيام على مجزرة مروعة، راح ضحيتها 12 مدنياً، وما زال آخرون مختطفين، بهجوم نفذته مليشيا مسلحة بمنطقة الفرحاتية بمحافظة صلاح الدين، شمالي البلاد.

    ويرى مراقبون أنّ تلك الهجمات التي تشترك في كون الضحايا من النازحين العائدين للتو إلى مناطقهم قد يكون الهدف منها إثارة الخوف في نفوس النازحين ودفعهم إلى البقاء بالمخيمات حيث تنتشر المليشيات في تلك المناطق منذ سنوات، وتضغط الحكومة والأمم المتحدة باتجاه إعادتهم جميعاً قبل الانتخابات المبكرة.

    ووفقاً لمسؤول أمني في محافظة صلاح الدين، تحدث عبر الهاتف مع "العربي الجديد"، فإنّ عائلة كانت نازحة من بلدة يثرب في قرية المزاريع، تعرضت لهجوم بعد عودة أفرادها إلى منزلهم، حيث هاجم مسلحون المكان بسيارات عسكرية، واقتحموا المكان وفتحوا النار على الموجودين، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم امرأة مسنة، لافتاً إلى أنّ أحد المصابين توفي فيما بعد.

    وذكر المسؤول الأمني أنّ الحكومة المحلية في صلاح الدين والقيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة، تعمل على متابعة تفاصيل الجريمة، ومعرفة هوية المهاجمين، خصوصاً أنها المجزرة الثانية بعد مجزرة الفرحاتية، التي لم يمضِ عليها أكثر من 10 أيام.

    بدوره، قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي جاسم الجبارة، في تدوينة على "فيسبوك"، إنّ "عراقيين اثنين استشهدا وأصيب 3 آخرون بهجوم مسلح على يثرب في عشيرة المزاريع"، متسائلاً عن عمل فوج طوارئ كامل ولواء من الجيش العراقي والشرطة موجودة في المنطقة.



    ويقول الخبير في الشأن الأمني العراقي مؤيد الجحيشي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "هذه الهجمات تندرج ضمن عمليات التغيير الديمغرافي، التي تعمل عليها المليشيات المدعومة من إيران منذ سنين طويلة".

    ويرى الجحيشي أنّ "هذه العمليات تأتي لمنع أي عودة للنازحين إلى تلك المناطق، والهدف من هذا السيطرة على المناطق على المستوى السياسي أيضاً، حتى تمنع هؤلاء المواطنين من المشاركة في الانتخابات المقبلة، وتبقى هي المسيطرة على وضع المدن المحررة، سياسياً وأمنياً".

    واعتبر أنّ "سكوت الحكومة العراقية على الجرائم التي تقوم بها المليشيات المدعومة من إيران سيدفع المجتمع الدولي للتحرك لإيقاف تلك الجرائم من خلال خطوات عدة، منها رفع الدعم عن العراق، بسبب فشل حكومته في توفير الأمن للمواطنين وفشلها في محاسبة مرتكبي الجرائم بحق المدنيين".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رحيل شافية بوذراع.. "كوكب أفل في سماء الفن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    "دكتور سترينج" يواصل تصدر شباك التذاكر مع اقتراب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    قتيل بإطلاق نار في مترو أنفاق نيويورك.. والفاعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    عزمي بشارة يتقصّى الحقيقة والعدل في فلسطين .. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM
    عودة الفلسفة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]