البرهان في القاهرة: غضب مصري بسبب تسريب موقف إسرائيل من حلايب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرهان في القاهرة: غضب مصري بسبب تسريب موقف إسرائيل من حلايب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th October 2020, 11:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرهان في القاهرة: غضب مصري بسبب تسريب موقف إسرائيل من حلايب

    أنا : المستشار الصحفى




    وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إلى مطار القاهرة، في زيارة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.

    وفي هذا الإطار، كشفت مصادر مصرية خاصة لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، أنّ أجندة زيارة البرهان "الطارئة" تشمل ملاحظات مصرية بشأن أحاديث سياسية ترددت في الداخل السوداني، من أجل الترويج لخطوة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

    وجاء في هذه الأحاديث أنّ اللقاءات، التي جمعت بين مسؤولين سودانيين وإسرائيليين، تضمنّت تعبيراً من الجانب الإسرائيلي يفيد بقناعة أنّ منطقة حلايب من حق السودان، وأن تل أبيب بإمكانها دعم حكومة الخرطوم في هذا الملف، وهي التسريبات التي تسببت في غضب مصر، وتستلزم الاستيضاح، بحسب المصادر، لا سيما بعدما تداولت وسائل إعلام سودانية صوراً لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام خريطة للسودان تتضمن منطقة حلايب داخل حدودها.

    وبحسب المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، فإن القيادة السودانية الحالية "تواجه أزمة داخلية حقيقية بسبب خطوة التطبيع، في ظل رفضها من داخل غالبية المكونات السياسية السودانية، وهو ما دعاه للترويج إلى الخطوة على حساب ملفات بالغة الحساسية، ولا يمكن الصمت إزاءها في ظل مساسها بشأن مصري".

    وقالت المصادر إنّ القاهرة تسعى من خلال اللقاء إلى ترتيب بعض الملفات المشتركة التي ستكون ذات صلة بخطوة التطبيع بين الخرطوم وتل أبيب، مشيرة إلى أن أجندة اللقاء من المقرر أن تتطرق أيضاً إلى مفاوضات سد النهضة الجديدة، التي تنطلق، اليوم الثلاثاء، على مستوى وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا، في أعقاب التصعيد الأخير الذي جاء عبر تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي ألمح فيها إلى إمكانية لجوء مصر للحل العسكري بتدمير السد.
    تسريبات طرح إسرائيل أنّ بإمكانها دعم حكومة الخرطوم في ملف حلايب تسببت في غضب مصر

    وأوضحت المصادر ذاتها أنّ القاهرة والخرطوم ستبحثان التوصل إلى رؤية موحدة بشأن مواجهة الدعم المطلق من جانب الاتحاد الأفريقي ودولة جنوب أفريقيا في المفاوضات، على حد تعبير المصادر، التي أكدت أنّ الدعوة الجديدة لمواصلة التفاوض لا تتضمن أي أطر واضحة للحلول المقترحة، وتأتي كحلقة من حلقات المراوغة الإثيوبية المستمرة منذ فترة طويلة.

    واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، اليوم الثلاثاء، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير المصري بالخرطوم.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان، بأنّ السيسي "أكد على الروابط الأزلية التي تجمع شعبي وادي النيل، والترابط التاريخي بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين"، ومؤكداً أيضاً "الموقف المصري الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق، وحرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية، من أجل شعبي البلدين".

    كما أشار السيسي إلى "متابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية إقليمياً ودولياً"، مؤكداً "مساندة مصر لإرادة وخيارات القيادة السياسية في السودان الشقيق في صياغة مستقبل بلادهم، ومرحباً بكافة الجهود التي من شأنها مساعدة السودان على مواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار والسلام الإقليميين"، وفق البيان.



    من جانبه؛ أكد البرهان على "متانة الروابط التاريخية المتأصلة بين مصر والسودان"، مشيداً في هذا السياق بـ"الجهود المتبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين"، ومؤكداً "حرص السودان على مواصلة التنسيق مع مصر في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل".

    كما استعرض رئيس مجلس السيادة السوداني تطورات الأوضاع في السودان والجهود المبذولة للتعامل مع المستجدات في هذا الصدد، بما فيها التوقيع مؤخراً في جوبا على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات المسلحة، معرباً في هذا الخصوص عن "تقدير بلاده للدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان ومؤازرته للنجاح في المرحلة الانتقالية الراهنة".

    وأضاف بيان المتحدث الرسمي أنّ اللقاء شهد التباحث حول مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، "كما تم استعراض تطورات ملف سد النهضة في ضوء الموقف الحالي للمفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، حيث تم التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسُّك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني مُلزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مبروك عطية: أقسم بالله الفيسبوك مذكور في القرآن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    بيان رسمي ردًا على تخلص صحفي من حياته وفصل رأسه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    عصام عبدالفتاح يكشف عن حكم مباراة الأهلي والزمالك أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    النيابة تكشف تفاصيل هتك عرض محمد الأمين لـ 7 فتيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM
    أول قرار من المحكمة بشأن إبراهيم عيسى في قضية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 01:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]