الكويت ترفع مخزونها من السلع لمواجهة الموجة الثانية من كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الكويت ترفع مخزونها من السلع لمواجهة الموجة الثانية من كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 12:09 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الكويت ترفع مخزونها من السلع لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    رفعت السلطات الكويتية حالة الطوارئ لتأمين الاحتياجات الغذائية وتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع والمنتجات تجنبا لحدوث أزمة على غرار ما حدث في شهر مارس/ آذار الماضي الذي شهد تدافعا غير مسبوق من المستهلكين لتخزين المنتجات مما تسبب في نفاد السلع من الأسواق. وتأتي الخطوة في ظل التحذيرات من الموجة الثانية لفيروس كورونا، واقتراب فصل الشتاء.
    وذكرت وثيقة حكومية كويتية اطلعت عليها "العربي الجديد" أن المخزون الغذائي في الكويت يكفي لمدة 6 شهور، بعد اتخاذ إجراءات استباقية من قبل وزارة التجارة والصناعة الكويتية التي تواصل التنسيق مع كافة الجهات ومرافق الدولة والجمعيات التعاونية والمتاجر والأسواق، من أجل الاستعداد لأي إجراءات طارئة في ظل المخاوف من عودة الإغلاق في العديد من دول العالم المصدرة للسلع والمنتجات.
    وأشارت الوثيقة إلى أن مؤسسات الدولة المعنية استعدت لكافة السيناريوهات، وقامت باستيراد كميات من جميع السلع والمنتجات الغذائية، فضلا عن تكليف الشركات التابعة للحكومة الكويتية مثل شركة المطاحن الكويتية وشركة التموين للاستعداد لأي ظروف استثنائية كالتي عاشتها الكويت خلال شهر مارس/ آذار وإبريل/ نيسان ومايو/ آيار.
    وفي السياق، قال مصدر حكومي لـ "العربي الجديد" إن مجلس الوزراء الكويتي أصدر توجيهاته في وقت سابق للوزارات المعنية من أجل الاستعداد لأي ظروف استثنائية وخصوصا في ما يتعلق بالموجة الثانية لفيروس كورونا، والتي بدأت تضرب العديد من دول العالم.
    وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن تعليمات رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، كانت واضحة بشأن التأكد من مكونات المخزون الاستراتيجي في ظل الوضع الراهن حفاظا منه على سلامة المواطنين والمقيمين من حيث توفير الأمن الغذائي.
    وكشف المصدر عن قيام وزارة التجارة الكويتية بتخزين ما يقرب من 2.5 مليون من الماشية، و35 ألف طن من اللحوم سواء المجمدة أو الطازجة، و100 ألف طن من الدجاج الطازج والمجمد، و50 ألف طن من الطماطم و60 ألف من البصل الذي شهد نقصا خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا بالكويت، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الأطنان من الخضروات والفواكه الأخرى.

    كما أوضح أن الاستعدادات شملت التأكد من وجود كميات كافية من أسطوانات الغاز والوقود في المحطات، فضلا عن استحداث آليات للحجز عبر تطبيقات الهواتف الذكية لضمان عدم حدوث تكدس من قبل المواطنين والمقيمين.
    على جانب أخر، تسود المخاوف أسواق الكويت بسبب الارتفاع الكبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، فيما أكدت السلطات الصحية أن العودة إلى إجراءات الإغلاق سواء كان الحظر الجزئي أو الشامل، قد تكون واردة، كما حذرت من عدم الالتزام بالإرشادات الصحية خصوصا ارتداء الكمامات وقواعد التباعد الاجتماعي.
    من جانبه، قال الخبير الاقتصادي الكويتي، بدر الحميدي، أن إجراءات السلطات الأخيرة تؤكد أن الحكومة استوعبت الدرس في ظل ما شهدته الأسواق خلال الأشهر الأولى من الوباء خصوصا الأزمات المتعلقة بنقص السلع نتيجة التدافع غير المسبوق على شراء السلع والمنتجات.
    وأكد الحميدي خلال اتصال هاتفي مع "العربي الجديد" أنه ينبغي على الحكومة البدء في حملات توعية للمواطنين والمقيمين قبل اتخاذ إجراءات استثنائية تتعلق بالعودة بالإغلاق أو فرض حظر التجول الجزئي أو الشامل، مشيرا إلى أن ثقافة الاستهلاك أصبحت ضرورية في ظل ما شاهدناه في الكويت أو مختلف دول العالم خلال الأشهر الأولى من الوباء.
    بدوره، طالب أستاذ الاقتصاد في جامعة الكويت، محمد الهاجري، السلطات الكويتية ممثلة في وزارة التجارة والصناعة بضرورة ضبط الأسعار وعدم السماح للتجار أو البقالات والمتاجر بالتلاعب بالأسعار واستغلال حاجة المواطنين والمقيمين، كما دعا إلى فرض تجربة التسوق الإلكتروني والاستفادة من تجارب الدول التي نجحت في تقليل الزحام من خلال إقرار آليات للحجز الإلكتروني.
    وشدد الهاجري على ضرورة وضع سقف أو حد أعلى للكميات التي يتم شراؤها من أجل عدم حدوث تدافع للشراء وتخزين السلع، لافتا إلى أنه بمجرد صدور القرار المتعلق بفرض غرامات تصل إلى 330 دولارا على المخالفين للضوابط الصحية فيما يتعلق بعدم ارتداء الكمامات، وجدنا أن الكمامات نفدت من الجمعيات التعاونية والصيدليات.
    ووفق الهاجري فإن المخاوف ليست مرتبطة بفرض إجراءات استثنائية في الكويت سواء صدور قرارات بالحظر أو لا، ولكن المخاوف الحالية من إغلاق الأسواق العالمية حيث شهدت بعض الدول الأوروبية مثل بريطانيا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا إعادة فرض القيود مرة أخرى، الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات في سلاسل التوريد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نموذج "تحالف" المعارضة التركية في الانتخابات أصبح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    حماس تحذر من نوايا الاحتلال لاقتحامات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    السويد وفنلندا تقدمان طلبا رسميا لـ"الناتو" رغم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    "استثنائية".. أكاديمي إماراتي عن زيارة الوفد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    وزير خارجية أمريكا: مجلس القيادة الرئاسي اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]