أزمة الرواتب تعطل مدارس حكومية في الضفة الغربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أزمة الرواتب تعطل مدارس حكومية في الضفة الغربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 12:09 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أزمة الرواتب تعطل مدارس حكومية في الضفة الغربية

    أنا : المستشار الصحفى




    أغلقت كثير من المدارس الحكومية أبوابها في الضفة الغربية، التزاماً بقرار اتحاد المعلمين الفلسطينيين الانتقال إلى "التعليم عن بُعد" في ظل استمرار عدم انتظام الحكومة في صرف الرواتب للشهر الرابع على التوالي، في حين أكدت وزارة التربية والتعليم على "استمرار دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة، وإبقاء أبواب المدارس مفتوحة".
    وشهدت العملية التعليمية توقفا شبه تام في مدينة نابلس، فيما ساد الارتباك محافظات فلسطينية أخرى، فالتزمت مدارس بالإضراب وتخلفت أخرى عنه، على خلفية إعلان اتحاد المعلمين إغلاق كافة المدارس من الثلاثاء، وحتى إشعار آخر، وتعليق الدوام المدرسي لكافة المراحل ولكافة الموظفين في المدارس ومديريات التربية والتعليم.
    وقال عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين، معتز السيد، لـ"العربي الجديد": "الخطوة نقابية بامتياز، كون الاتحاد هو الجهة الرسمية التي تمثل جموع المدرسين والعاملين في السلك التعليمي، وهو الجهة الرسمية التي تخوض صراعاً نقابياً لتحصيل حقوق المنتسبين إليه. نرفض أي خطوات قد تقدم عليها وزارة التربية والتعليم لملاحقة أو معاقبة الملتزمين بقرار الاتحاد، فأي محاسبات مرفوضة، وسنحمي معلمينا الذين أقدموا على هذه الخطوة بعد أن باءت كل محاولات وضع حلول للأزمة بالفشل نتيجة تعنت الحكومة".
    وأوضح السيد أن "المعلم موظف لم يتلقَ راتبه بانتظام منذ أشهر طويلة، وبعض المعلمين لا بجدون مالاً يذهبون به إلى أماكن عملهم. ندرك أن هذا الحال ينطبق على كافة الموظفين الحكوميين، لكن المعلم له خصوصية كبرى، وعلى الحكومة التفكير بحلول خلاقة، وقد قدمنا مقترحات بأن لا يكون هناك فارق في صرف الرواتب بين الموظفين، وتفاجأنا بعد صدور قرار الاتحاد بوقف التعليم الوجاهي والالتزام بالتعليم عن بعد، والذي أعلنت الوزارة جهوزيتها له منذ مدة طويلة، أنها غير جاهزة بعد 70 يوما من انطلاق العملية التعليمية".
    وطالب عضو أمانة اتحاد المعلمين، بصرف الرواتب كاملة، ودفع المستحقات المالية، وإلزام شركات الاتصالات بعدم فصل خدمة الإنترنت لإنجاح التعليم عن بعد، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء سوف يستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني، لحين صدور بيان آخر".

    من جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، في بيان مقتضب، الثلاثاء، على "استمرار دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة، وإبقاء أبواب المدارس مشرعة، والمحافظة على جذوة التعليم متقدة في كل مدرسة وفي كل بيت، وفق خطة الوزارة التي أقرها مجلس الوزراء، ومن دون تغيير". ووجهت الوزارة رسالة إلى مدراء المدارس، دعتهم فيها إلى "فتح أبواب المدارس أمام كافة الطلبه اليوم الثلاثاء، ومن لا يلتزم سيتحمل تبعات مساءلته رسمياً من الوزارة".

    وقال مدير تربية نابلس، أحمد صوالحة، لـ"العربي الجديد": "دعوة اتحاد المعلمين إلى التعليم الإلكتروني (صورية)، والهدف منها تشويش سير العملية التعليمية، وهي دعوة للإضراب الشامل مغلفة بهذا المسمى. موقفنا الالتزام بالتعليم الوجاهي، وسيكون هناك متابعة لمجريات اليوم، وبانتظار التعليمات من الجهات العليا لاتخاذ ما يلزم لضمان سير العملية التعليمية. نتفهم الوضع المالي الصعب الذي يمر به المعلمون، لكن لا يجب أن نكون معول هدم في ظل هذه المرحلة الحساسة".

    واستمع مجلس الوزراء الفلسطيني، في جلسته الا?سبوعية، أمس الإثنين، إلى تقرير حول سير العملية التعليمية، ودرس المطالب التي تقدم بها الاتحاد العام للمعلمين، وا?عرب عن تقديره للاتحاد والجهود التي يبذلها الكادر التعليمي في سبيل ضمان سير العملية التعليمية، وأشار مجلس الوزراء إلى أنه استجاب لطلب وزيري التربية والتعليم والصحة بتبكير صرف رواتب منسوبيهم إلى يوم الأحد المقبل، على أن يتبعها صرف رواتب جميع الموظفين.
    بدورها، أكدت رئيس الهيئة التأسيسية لنقابة المعلمين، سحر أبو زينة، أن "بيان اتحاد المعلمين الأخير يمكن إدراجه ضمن (فن صناعة الأزمة). البيان كان التفافا على قرارات المعلمين أنفسهم، لأننا لم نطالب بالتوقف عن التعليم، بل طالبنا بحل الأزمة بشكل عادل وعاجل، وحملنا شعار (الوطن والعدالة) ضد قول رئيس الوزراء (تريدون وطنا أم مالا). نطالب بتوزيع عادل للرواتب، له سقف أعلى، ولسنا ضد عودة الحياة التعليمية إلى طبيعتها لأننا شركاء في الهم والوطن، على الرغم من أن قيمة الراتب التي نتسلمها شهريا تعتبر ظالمة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]