فلسطين تنوي مقاضاة الاحتلال لترخيصه شركة اتصالات بالضفة الغربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فلسطين تنوي مقاضاة الاحتلال لترخيصه شركة اتصالات بالضفة الغربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 12:09 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فلسطين تنوي مقاضاة الاحتلال لترخيصه شركة اتصالات بالضفة الغربية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحق سدر، اليوم الثلاثاء، عن بدء الوزارة العمل على حملة دولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل الحصول على الحقوق الفلسطينية في تشغيل الترددات لتشغيل الجيل الرابع والخامس في الأراضي الفلسطينية، فيما كشف عن نية فلسطينية للتوجه للمحاكم الإسرائيلية والفلسطينية والدولية لمقاضاة الاحتلال وشركاته بعد قرار وزير الاتصالات الإسرائيلي منح شركة الاتصالات الإسرائ?ل?ة "ب?زك" ترخ?صاً بالعمل الكامل في مناطق الضفة الغربية.
    وقال سدر خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الوزارة، إن "التجاوزات الإسرائيلية على الأرض تخالف القوانين والشرائع الدولية بانتهاك خصوصية الأراضي الفلسطينية بمنح تراخيص للشركات الإسرائيلية بالعمل في الضفة".
    ووجه سدر رسالة إلى العالم بأن هذا الموضوع يتعلق بحقوق الإنسان الفلسطيني، ومعتبرا ما تقوم به الشركات الإسرائيلية قرصنة وسرقة، حيث يمنع على تلك الشركات وفق القانون الدولي العمل في الأراضي المحتلة.
    وفي إجابة عن سؤال لـ"العربي الجديد"، حول تأثير القرار الإسرائيلي على الفلسطينيين والشركات الفلسطينية، قال سدر إن "تأثيره لن يكون داخل المدن الفلسطينية والمناطق المصنفة (أ) حسب اتفاق أوسلو، وستكون موجهة أكثر لمناطق (ب) و(ج)".
    وأشار سدر إلى أن الوزارة ستواجه القرار من خلال تصويب عمل شبكات الـWI-FI المنتشرة في المدن والقرى، بحيث تكون المواجهة مع الشبكات التي تحصل على خدمات من شركات غير فلسطينية"، لكن سدر أكد أن "الهدف الأساسي للاحتلال هو إعطاء شرعية بالقانون الإسرائيلي لتلك الشركات التي تعمل أصلاً داخل المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية خلافاً للقانون الدولي".

    وكشف الوزير عن نية فلسطينية بالتوجه إلى المحاكم الإسرائيلية والفلسطينية والدولية لمقاضاة الشركات الإسرائيلية على قيامها بالسرقة والتغول في السوق الفلسطينية في هذا السياق، والعمل على خلق زخم دولي للضغط على الجانب الإسرائيلي لتسهيل عمل شركات الاتصالات الفلسطينية من تحسين وتطوير البنية التحتية، لا سيما في الوقت الحالي حيث الحاجة للتعليم عن بعد.
    وأضاف أن الحملة الدولية "تسعى لتسريع حصول الشركات الفلسطينية على ترددات الجيلين الرابع والخامس من الإنترنت، لا سيما أن فلسطين كانت قد حصلت على قرار دولي من الاتحاد الدولي للاتصالات بأن تحصل على حقوقها في الترددات وإدخال الأجهزة اللازمة لذلك".
    وأشار الوزير الفلسطيني خلال مؤتمره الصحافي، إلى أن الاحتلال وضع على مر سنوات عوائق أمام الشركات الفلسطينية من حيث المماطلة في إدخال التجهيزات، وعدم منح الشركات التراخيص اللازمة وإعاقة العمل تحت قوة السلاح، مقابل تسهيل عمل الشركات الإسرائيلية التي تقدم الخدمات بأسعار أقل وجودة أعلى لأنها تستطيع تشغيل تكنولوجيا الجيل الرابع.
    وفي إجابة عن سؤال آخر لـ"العربي الجديد"، قال سدر: "إن تقديرات خسائر الشركات الفلسطينية بسبب الاحتلال، حسب تقديرات البنك الدولي، بلغت خلال 4 سنوات ما يقارب 1.1 مليار دولار، فيما خسرت خزينة الحكومة قرابة 400 مليون دولار".
    وحول تحول الوزارة لفرض رسوم على المواطن مقابل استلام الطرود البريدية، قال سدر: "منذ العام 1996 يشهد البريد الفلسطيني تغولاً إسرائيلياً، بحيث يتم تقديم الخدمات، لكن المردود المالي من النفقات الختامية من الإرساليات البريدية يحصل عليه الجانب الإسرائيلي، لتصل الأموال التي هي حق للبريد الفلسطيني إلى 40 مليون شيكل منذ العام 1996".
    وأجاب عن سؤال لـ"العربي الجديد" بشأن سبب تحمل المواطن لتلك القرصنة بالقول: "لا أحد يقبل أن نعمل عتالين لدى الصين والإسرائيليين، من أين سأدفع لساعي البريد، وكهرباء البريد والمواصلات؟ هذه من صلاحيات الوزير، وأنا استخدمت صلاحياتي في فرض ما مقداره شيكل ونصف الشيكل للطرد، والمتضرر ومن لديه تحفظ على قانونية ذلك يستطيع الذهاب للقضاء الفلسطيني".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يحاول التصدي للتمدد الصيني في حقوله النفطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    الولايات المتحدة تستولي على سفارة أفغانستان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    300 ألف طن قمح اشترتها مصر ما زالت عالقة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    مخالفات بالانتخابات العمالية في مصر ومطالبات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    السلطات الجزائرية ترفض اتهامات حقوقية بشأن وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]