سورية: قصف على مواقع النظام في إدلب ومقتل مسؤول في درعا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: قصف على مواقع النظام في إدلب ومقتل مسؤول في درعا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 12:09 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: قصف على مواقع النظام في إدلب ومقتل مسؤول في درعا

    أنا : المستشار الصحفى




    كثّفت المعارضة السورية المسلّحة، فجر اليوم الثلاثاء، قصفها على مواقع قوات النظام في حلب وإدلب وحماة واللاذقية شمال غربي سورية، وذلك في إطار ردها على خرق النظام وحليفه الروسي لاتفاق وقف إطلاق النار، في حين قتل مسؤول في حكومة النظام وجرح آخر بهجوم من مجهولين في جنوبي البلاد.
    وقال مصدر عسكري من "الجبهة الوطنية للتحرير"، لـ"العربي الجديد"، إن فصائل المعارضة المسلحة ومنذ فجر اليوم قصفت بالمدفعية والصواريخ مواقع لقوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في محاور داديخ ومعصران بريف إدلب الشرقي، وتلة أبو أسعد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وفي محاور ميزناز وكفرحلب بريف حلب الغربي، ومحاور الحاكورة وطنجرة بريف حماة الغربي، ما أوقع خسائر بشرية في صفوفه.

    وكانت قوات المعارضة، قد قصفت عند منتصف ليل الإثنين مواقع لقوات النظام في محور سراقب شرق إدلب ومحور معسكر جورين في ريف حماة الشمالي الغربي.
    وذكرت مصادر "العربي الجديد"، أن القصف جاء كرد على المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام، صباح أمس الاثنين، بقصف معسكر لفصيل "فيلق الشام" المدعوم من تركيا في ريف إدلب الغربي، حيث أدى القصف إلى مقتل وإصابة مائة عنصر على الأقل من الفصيل المنضوي في صفوف "الجبهة الوطنية للتحرير".
    في المقابل، جدّدت قوات النظام القصف المدفعي والصاروخي على قرية البارة في جبل الزاوية جنوبي إدلب، وعلى محيط قرية فريكة في ريف إدلب الجنوبي الغربي، موقعة أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.
    وتواصل قوات النظام السوري وحليفتها روسيا خرق وقف إطلاق النار في المنطقة بشكل شبه يومي. وكانت تركيا قد توصلت مع روسا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في الخامس من مارس الماضي.
    إلى ذلك، قتل مسؤول تابع لقوات النظام السوري وجرح آخر في ريف درعا جنوبي البلاد بهجوم من مجهولين كما قتل عنصر من فصائل التسوية بهجوم من مجهولين أيضاً.
    وقال الناشط أبو محمد الحوراني، لـ"العربي الجديد"، إن مجهولين يستقلون دراجة نارية هاجموا رئيس مجلس مدينة الصنمين التابع للنظام السوري عبدالسلام الهيمد بأعيرة نارية وسط المدينة، ما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة محمد دياب الذي يشغل منصب أمين الفرقة الحزبية التابعة لـ"حزب البعث" في المدينة.

    وأضاف الناشط أن مجهولين أيضاً هاجموا عنصراً من فصائل المعارضة في الجبهة الجنوبية سابقاً ما أدى إلى مقتله على الفور، حيث استهدف على الطريق الواصل بين مدينتي طفس والمزيريب في ريف درعا الغربي.
    وأوضحت المصادر أن الشخص يدعى محمد المزيد البردان وهو متهم بالعمالة لصالح قادة اللجان الشعبية التابعة للنظام في ريف درعا الغربي.
    وكانت درعا قد شهدت سابقاً عدة عمليات اغتيال طاولت مسؤولين في حكومة النظام و"حزب البعث" فضلاً عن قياديين وعناصر في فصائل التسوية وقوات النظام السوري.
    وخضعت درعا لسيطرة النظام السوري نظرياً منذ صيف عام 2018 عقب اتفاق تسوية ومصالحة مع فصائل المعارضة المسلحة في المنطقة برعاية روسية إقليمية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    KSrelief chief reviews Saudi humanitarian efforts أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Macro*Snapshot — German economy sees growth in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Egypt to unveil projects worth $860m*in... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    IIF cuts 2022 global GDP growth estimate in half,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM
    Saudis, Emiratis stress Kingdom’s rise creates... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]