معارض الموضة تنتعش في فرنسا وسط وباء كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معارض الموضة تنتعش في فرنسا وسط وباء كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 10:18 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new معارض الموضة تنتعش في فرنسا وسط وباء كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    في خضم أزمة "كوفيد-19" يزداد الفرنسيون إقبالاً على معارض الموضة في المتاحف، كـأوّل معرض استعادي عن شانيل وآخر استكشافي للوجه الخفيّ للفنّان مان راي مروراً بتاريخ الأحجار الكريمة.

    ويقول مؤرّخ الموضة أوليفييه سايار: "نشهد ميولاً إلى القيم الثقافية... ومعارض الموضة هي في المتناول". ويقدّم الخبير، منذ أواخر سبتمبر/ أيلول، الجزء الثاني من المعرض الذي يزاوج بين أعمال عز الدين علية وكريستوبال بالنسياغا.

    وقد دشّن هذا المعرض المقام في مؤسسة علية في باريس، كفعاليات أخرى كثيرة في هذا المجال، في سياق أسبوع الموضة في باريس الذي أقيم هذه السنة عبر الإنترنت بجزء كبير منه.

    وعلى الرغم من تشديد القيود المفروضة نتيجة الجائحة، إلا أنه يجدر بالمرء الانتظار أسبوعين قبل أن يتسنّى له حجز تذكرة إلكترونية لمعرض شانيل في "قصر غالييرا".

    وتقول مديرة "قصر غالييرا" ميرين أرزالوز: "تربطنا علاقة حميمة جدّا بالموضة، إذ نعبّر عن شخصيتنا عبر لباسنا. وفي معارض الموضة، يشعر الناس بالراحة وسط هذه التصاميم البصرية وهم لا يتوانون عن الإعراب عن آرائهم".

    ويستكشف الزوّار في هذا المعرض "أسلوب شانيل" الفعلي ذائع الصيت، من القميص المقلّم المصنوع من قماش الجيرسي سنة 1916 إلى البزّات النسائية في الستينيات، مرورا بالفساتين السوداء القصيرة وعطر "نوميرو 5".

    في متحف الأقمشة في ليون ليس الإقبال شديداً على المعرض المخصص للمصمّمة البريطانية فيفيين ويستوود الذي دشّن في عزّ الأزمة مقارنة بالمعرض السابق في الموقع المتمحور حول تعاون إيف سان لوران مع صانعي الحرير في ليون الذي استقطب 80 ألف زائر قبل الأزمة الوبائية.

    وتقول مديرة المتحف إسكلارمود مونتاي إن الأرقام مقبولة نظراً للظروف الراهنة، فمعرض ويستوود يستقبل 350 إلى 500 زائر في اليوم، في مقابل 700 إلى 800 لسان لوران، مع الإشارة إلى أن "الناس لا يتفسّحون كثيراً والسيّاح غائبون".

    ومع هذين المعرضين، حلّت الموضة في أكبر متحف للأنسجة في العالم، بعد خضوعه لعملية ترميم وتحديث.

    وتشير مونتاي إلى أن "الموضة غير قائمة بمفردها. ونحن نستشعر هذا التفاعل القائم بين الموضة والفنون الزخرفية. وإنه لأمر شيّق بالفعل، إذ يستكشف الزوّار الذين يحضرون من أجل الموضة مجالات أخرى".

    ويسعى "متحف التاريخ الطبيعي" في باريس إلى أن "يبهر ليثقّف" في معرض عن الأحجار الكريمة حيث تنصهر الجيولوجيا في بوتقة من مجوهرات دار "فان كليف أند آربلز".

    ويقول مدير الدار نيكولا بوس إن "الأحجار الكريمة قطع جامدة تعكس جمال الطبيعة وهشاشتها. وهي تتلاعب بالضوء، ما يعطي انطباعاً بالحياة".

    وقد خاض "متحف لوكسمبورغ" في باريس أيضاً مجال الموضة، مع معرض يقدّم الفنّان الأميركي مان راي بوجه غير معروف كثيراً من الجمهور كمصوّر موضة، مظهراً كيف أن نظرته الجمالية الرائدة انتشرت بواسطة صور التقطت في بادئ الأمر في سياق إعلان ترويجي لماسكارا.

    ويقول القيّم على معرض "مان راي والموضة"، آلان ساياغ، إن "الموضة لم تكن يوماً عنواناً لمعرض يقام في المتحف. وهو خيار متعمّد يقضي بإدخال الموضة من خلال فنّان معروف" إلى متحف "تقام فيه عادة معارض حول التراث والرسم".

    وتؤكّد إسكلارموند مونتاي أن الموضة لم تعد تعتبر منذ نحو 10 سنوات إلى 15 سنة "كمجرّد صيحات عابرة. وهي باتت تندرج في تطوّر فنّي أكثر استدامة".

    ويربط أوليفييه سايار من جهته بين رواج معارض الموضة و"انحسار مجلّات الموضة والبرامج التلفزيونية ذات الصلة ". ويلفت إلى أن "نجاح معرض ديور الذي زاره 700 ألف شخص سنة 2018 في متحف الفنون الزخرفية في باريس لا تضاهيه أيّ قاعدة قرّاء مجلّة ما للموضة".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : معارض الموضة تنتعش في فرنسا وسط وباء كورونا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]