الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة ويهدم منازل ومنشآت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة ويهدم منازل ومنشآت


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 10:18 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة ويهدم منازل ومنشآت

    أنا : المستشار الصحفى




    هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، منزلين وعدداً من المنشآت التجارية في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة (وسط الضفة)، وأخطرت بهدم مسجد ونفذت عمليات اعتقال في مناطق أخرى.

    ووسط مواجهات مع قوات الاحتلال أعقبت عملية هدم منزل وستة محال تجارية في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، انتقلت قوات الاحتلال إلى ضاحية السلام القريبة من المخيم، حيث قامت جرافات بلدية الاحتلال في القدس بهدم منزل قيد الإنشاء يتاخم الشارع الرئيس شرق العيسوية والمؤدي إلى مستوطنة "معاليه أدوميم".

    وكانت جرافات بلدية الاحتلال هدمت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، منزلاً وعدداً من المحال التجارية تعود للمواطن صبحي محمد حمود بذريعة البناء دون تراخيص، واعتدت على عدد من أفراد العائلة الذين أجلتهم وأبعدتهم بالقوة من المنزل ومحيطه، كما لم تسمح لهم بإخراج الكثير من المنزل على ما أفاد به لـ"العربي الجديد"، صاحب المنزل.

    وأشار حمود إلى أنّ طوقاً عسكرياً فرض على المنطقة، حيث انتشر عشرات جنود الاحتلال على أسطح المنازل المجاورة وفي الطرقات المؤدية إلى المنزل.

    يذكر أن مخيم شعفاط الذي يقطنه قرابة 60 ألف نسمة يتبع إشرافاً وإدارة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة "أونروا"، في حين لم تعد سلطات الاحتلال تولي هذه المسؤولية للوكالة الدولية أي اهتمام، وترافق ذلك مع تعزيز التواجد الشرطي والمؤسساتي داخل المخيم وفي محيطه.

    وكان المخيم شهد في العقدين الأخيرين حركة بناء كثيفة فرضتها الزيادة الطبيعية في أعداد السكان، وانتقال مئات الأسر الفلسطينية من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة إليه جلها تنتظر موافقة وزارة داخلية الاحتلال على طلبات شمل لأسرهم كانوا تقدموا بها منذ أواخر الثمانينيات، في حين جمدت سلطات الاحتلال هذه الطلبات بعد اندلاع الانتفاضة الثانية بادعاء أنّ عدداً من العمليات المسلحة ضد أهداف إسرائيلية انطلقت من هناك، ترافقت أيضا مع بناء مقطع من جدار الفصل العنصري وتحويل المدخل الرئيس للمخيم من ناحية الغرب إلى حاجز عسكري ثابت يشابه حاجز قلنديا العسكري.

    تجدر الإشارة هنا، إلى أن مخيم شعفاط، كان قد أنشئ في العام 1965 بموجب اتفاق بين "أونروا" ووزارة الإنشاء والتعمير الأردنية لإيواء مئات الأسر الفلسطينية التي كانت تقطن حارة الشرف، أو ما تعرف الآن بالحي اليهودي بالقدس القديمة والمتاخمة للمسجد الأقصى.

    ويتحدر معظم سكان المخيم من مدن وبلدات وقرى في فلسطين المحتلة عام 1948 مثل اللد والرملة، ومن بلدات وقرى من محافظات الضفة نزحوا من مناطق سكناهم بعد تهجيرهم منها في العام 1967 مثل محافظة الخليل.
    في مقابل عمليات الهدم المتصاعدة التي يشهدها مخيم شعفاط تتكثف أعمال البناء والتوسع الاستيطاني في محيطه

    وفي مقابل عمليات الهدم المتصاعدة التي يشهدها المخيم، تتكثف أعمال البناء والتوسع الاستيطاني في محيطه حيث مستوطنات "بسغات زئيف"، و"نيفي يعقوب"، و"عناتوت"، وعلى تلال حي الزعيم، حيث أنشأ الاحتلال هناك قاعدة عسكرية ضخمة لحرس حدوده تعرف بقاعدة الكتيبة، والتي يعهد إليها بحماية طرق المستوطنات في شرق القدس.

    في سياق آخر، هدمت جرافات الاحتلال اليوم، منزلاً مكوناً من غرفتين سكنيتين في منطقة واد الأعور جنوبي الخليل جنوبي الضفة، يعود للمواطن بلال العجلوني، بحجة البناء بدون ترخيص ووقوعه في منطقة مصنفة "ج"، وفق ما أفاد به منسق اللجان الشعبية والوطنية في جنوب الضفة راتب الجبور، في تصريحات صحافية.

    إلى ذلك، أخذت قـوات الاحـتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، قياسات مسجد أبو بكر الصديق الواقع على الشارع الرئيسي في قرية بير الباشا جنوبي جنين شمالي الضفة دون أسباب معروفة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" عن رئيس المجلس القروي في بير الباشا يحيى القادري.

    اعتقال 12 فلسطينياً

    وفي سياق الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، (12) مواطناً فلسطينيا من الضفة بينهم صحافي وفتية ومُسن.

    وأوضح "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان صحافي، أنّ ثلاثة فتية جرى اعتقالهم من مخيم العروب بالخليل جنوبي الضفة، واعتقل مواطن آخر من مدينة الخليل، ومواطنان من بلدة الرماضين بالخليل وهما: الشيخ نواف سرحان الزغارنة (68 عاماً) ونجله محمد (43 عاماً).



    ومن نابلس شمالي الضفة اعتقل الاحتلال الصحافي والمخرج عبد الرحمن ظاهر، وشاباً آخر من نابلس، فيما جرى اعتقال شاب من قرية الجديدة جنوبي جنين شمالي الضفة، ومواطن آخر من مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة، ومواطنين اثنين من رام الله وسط الضفة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معدل البطالة في بريطانيا ينخفض لأدنى مستوى منذ 48... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    المجلس العسكري الحاكم بمالي يعلن إحباط محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    الاحتلال يعلن إسقاط "مسيرة" لحزب الله عبرت الحدود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    NYT: "الشباب" هي التحدي الأبرز أمام رئيس الصومال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM
    صدور أحكام ضد نواب تونسيين بـ"قضية المطار" دون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 10:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]