فرنسا تحث على اتخاذ إجراءات بحق تركيا في قمة الاتحاد الأوروبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا تحث على اتخاذ إجراءات بحق تركيا في قمة الاتحاد الأوروبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 11:26 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا تحث على اتخاذ إجراءات بحق تركيا في قمة الاتحاد الأوروبي

    أنا : المستشار الصحفى




    حثت فرنسا الأعضاء الآخرين في الاتحاد الأوروبي، يوم الثلاثاء، على اتخاذ إجراءات بحق تركيا، بعد أن شكك رئيسها رجب طيب أردوغان في الصحة العقلية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ودعا إلى مقاطعة البضائع الفرنسية.

    وقال وزير التجارة فرانك ريستر للمشرعين: "فرنسا متحدة وأوروبا متحدة. في اجتماع المجلس الأوروبي المقبل، سيتعين على أوروبا اتخاذ قرارات تسمح لها بتعزيز توازن القوى مع تركيا للدفاع بشكل أفضل عن مصالحها والقيم الأوروبية"، وفق "رويترز".



    انتقاد ماكرون

    في المقابل، أظهر البرلمان التركي وحدة نادرة الثلاثاء بإدانة تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن رسوم النبي محمد، واصفا تصريحاته بأنها "خطاب مريض" يحمل في طياته احتمال انقسام عالمي. وأصدرت أربعة أحزاب، هي حزب العدالة والتنمية الحاكم، وحليفه حزب الحركة القومية، وحزب الشعب الجمهوري (وهو حزب علماني)، وحزب الخير، إعلانا مشتركا تضمن أن تصريحات ماكرون يمكن أن تكون السبب في "صراعات مدمرة" بين أتباع الديانات المختلفة.

    وتفجر النزاع بعد قيام رجل من أصل شيشاني بذبح صامويل باتي، وهو مدرس عرض الرسوم على تلاميذه خلال درس في التربية المدنية عن حرية الرأي.

    وعرضت الرسوم في فرنسا على سبيل التضامن، وقال ماكرون إنه سيكثف جهوده من أجل "الحيلولة دون أن تفسد المعتقدات الإسلامية المحافظة القيم الفرنسية"، وهو ما أغضب دولا إسلامية كثيرة.

    وقالت الأحزاب الأربعة في بيانها المشترك: "بتصرفاته الطائشة تحت ستار (دعم حرية التعبير) يشعل (ماكرون) صراعا وانقساما يمكن أن تؤثر تداعياته العالمية بشدة وسلبيا على أتباع الأديان".

    إلى ذلك، قال المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي عمر جليك، الثلاثاء، إن تصريحات ماكرون تعد "ذخيرة أيديولوجية لتنظيم داعش الإرهابي" ، بحسب ما أوردت "الأناضول".

    وأضاف جليك، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الحزب بالعاصمة أنقرة، أن "تصريحات ماكرون تعد ذخيرة أيديولوجية ودعما لوجستيا لتنظيمات إرهابية مثل داعش، فضلا عن أنها تعكر صفو المجتمع الفرنسي". واعتبر أن "محاولة ماكرون استصدار نص تحت مسمى قانون يربط الإسلام بالإرهاب، ينم عن قصر نظر كبير".

    وأشار إلى أن ماكرون، عقب فشل سياساته في ليبيا، بدأ يتبنى نهج زعيمة حزب الوحدة الوطنية المتطرفة مارين لوبان في مهاجمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    وتابع: "أحيانا يزعم ماكرون أنه وجه تحذيرات للرئيس أردوغان في لقاءاتهما الثنائية، أؤكد لكم أن تلك التصريحات ليست صحيحة، ماكرون لا يستطيع استخدام لغة التحذير والتصعيد في وجه أردوغان".

    عمر جليك: تصريحات ماكرون تعد ذخيرة أيديولوجية ودعما لوجستيا لتنظيمات إرهابية مثل داعش، فضلا عن أنها تعكر صفو المجتمع الفرنسي

    ولفت إلى أن ماكرون يوجه تهديدات مبطنة لبعض الدول التي تدعم تركيا، أو تتبنى سياسات مطابقة لسياسة أنقرة الخارجية.

    وأكد أن سياسة ماكرون الخارجية القائمة على استهداف تركيا ورئيسها لن تتكلل بالنجاح، وأن إرساله سفنا ومقاتلات إلى المتوسط لن يجدي نفعا.

    وشدد على أن "مواقف ماكرون حيال إعادة هندسة الأديان تؤجج العنصرية وجرائم الكراهية ومعاداة الإسلام والسامية".

    كما أعرب جليك عن حزن تركيا لجريمة قتل المدرس الفرنسي صامويل باتي. واستطرد: "ندين قتل المدرس الفرنسي، لكننا نعتبر نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام على واجهات بعض المباني خطوات استفزازية لملايين المسلمين، وما يقوم به ماكرون لا يتوافق مع مبدأ حرية التعبير".

    تظاهرات

    كما شهدت معظم الولايات التركية، الثلاثاء، تظاهرات واسعة نصرة للرسول الكريم.

    وشارك آلاف الأشخاص في التظاهرات التي دعا إليها اتحاد نقابات موظفي القطاع العام في تركيا (مأمور ـ سان) للاحتجاج على التصريحات الفرنسية بحق الإسلام.

    كما ندد المشاركون في التظاهرات بالصور والرسوم الكاريكاتورية التي تشكل تطاولا على الرسول محمد، مستنكرين في الوقت نفسه دفاع الرئيس الفرنسي عنها.

    ومن الولايات التي شهدت تظاهرات، إسطنبول وإزمير وموغلا وموش وهكاري وبيتليس ووان وغيراسون وغوموش خانة وبايبورت وأوردو وأرتفين وأضنة وأفيون قرا حصار وغازي عنتاب.

    كما خرجت تظاهرات في شانلي أورفة وملاطية وأدي يامان وكيليس ويوزغات ونيدة وقرق قلعة، وسيواس وقيصري وقرشهير ونوشهير وزونغولداق وصقاريا وقوجة إيلي وبولو وقرابوك وبارطن ودوزجة وتكيرداغ.

    والاثنين، دعا الرئيس التركي شعبه إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية على خلفية دعوات فرنسية لمقاطعة المنتجات التركية.

    ووجه الرئيس أردوغان دعوة إلى كافة زعماء العالم للوقوف بجانب المسلمين المظلومين في فرنسا. وأشار إلى أن التهجم على الإسلام والمسلمين "بدأ بتشجيع من زعيم فرنسا (ماكرون) المحتاج لعلاج عقلي". وتابع قائلا: "العداء للإسلام والمسلمين أصبح سياسة مدعومة على مستوى الرؤساء في بعض الدول الأوروبية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى w[email protected]