انتشال عشرات الجثث من ضحايا مذبحة الشعيطات في دير الزور - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتشال عشرات الجثث من ضحايا مذبحة الشعيطات في دير الزور


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 11:26 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتشال عشرات الجثث من ضحايا مذبحة الشعيطات في دير الزور

    أنا : المستشار الصحفى




    انتشلت فرق، اليوم الثلاثاء، 26 جثة لضحايا قام تنظيم "داعش" بقتلهم ودفنهم في مقبرة جماعية عام 2014، في ريف دير الزور الشرقي، إبان سيطرته على المنطقة ذات الغالبية العربية.

    وقال الناشط أبو محمد الجزراوي، لـ"العربي الجديد"، إن فرق إنقاذ بالتعاون مع الأهالي انتشلت 26 جثة من مقبرة جماعية خلفها تنظيم "داعش" في بلدة جمة بريف دير الزور الشرقي.

    وقال الناشط إن القتلى في تلك المقبرة من أبناء عشيرة الشعيطات التابعة لقبيلة العقيدات، أعدمهم التنظيم خلال سيطرته على المنطقة عام 2014، موضحا أن الجثث تم استلامها من قبل أهالي الشعيطات، مضيفا أن من قام بعملية استخراج الجثث فريق يتبع لما يسمى "جمعية شهداء الشعيطات"، والتي تعمل على كشف مصير المفقودين من أبناء العشيرة على يد تنظيم "داعش" الذي ارتكب عدة مجازر بحق أبناء العشيرة في ذلك الوقت.

    وبحسب ما قالته المصادر لـ"العربي الجديد"، فإن الجثث التي تم العثور عليها هي "جزء صغير فقط من ضحايا مجزرة الشعيطات التي ارتكبها تنظيم "داعش" في أغسطس/ آب عام 2014، حيث قتل التنظيم يومها أكثر من 700 من رجال وشبان العشيرة بسبب رفضهم الخضوع للتنظيم".

    وكان تنظيم "داعش" أيضا قد خلف وراءه العديد من المقابر الجماعية في مختلف مناطق سيطرته تضم جثث عشرات الضحايا ،منهم من قام التنظيم بإعدامهم.

    إلى ذلك، قال مصدر مقرب من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، لـ"العربي الجديد"، إن الأخيرة سلمت امرأتين وأربعة أطفال من حملة الجنسية الألبانية إلى مسؤول في الحكومة الألبانية.

    وذكر المصدر أن التسليم جرى في مدينة القامشلي بالتعاون بين "قسد" والنظام السوري، حيث جرى نقلهم سابقا من مخيم الهول إلى القامشلي.

    ومنذ بداية العام الجاري، سلمت "قسد" عشرات الأطفال والنساء من حملة غير الجنسية السورية لحكومات بلادهم، من بينهم فرنسيون وبريطانيون، في حين لا يزال الآلاف منهم قابعون في مخيم الهول شرقي الحسكة.

    من جانب آخر، أفرجت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" عن مدني بعد أكثر من عامين على اعتقاله في بلدة الطيانة بريف دير الزور.

    وقالت مصادر "العربي الجديد" إن المليشيات سلمت المدني سلمان الدبجان لذويه في بلدة الطيانة، بعد أكثر من عامين على اعتقاله من دون سبب.

    ويذكر أن "قسد" تحتجز مدنيين في سجونها بتهم التعامل مع "داعش"، كما تقوم بشن حملات اعتقال بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها، في حين تستمر أيضا بتجنيد القاصرين رغم رفض ذويهم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    نهضة بركان المغربي يتوج بكأس الكاف للمرة الثانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    "مظفر النوّّاب".. عاش في المنفى ولم ينس فلسطين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]