الجزائر: بيان لـ"الإسلامي الأعلى" بشأن الإساءة للنبي ولا تعليق رسميا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: بيان لـ"الإسلامي الأعلى" بشأن الإساءة للنبي ولا تعليق رسميا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 11:26 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: بيان لـ"الإسلامي الأعلى" بشأن الإساءة للنبي ولا تعليق رسميا

    أنا : المستشار الصحفى




    تبنت الرئاسة الجزائرية بياناً أصدره المجلس الإسلامي الأعلى، (هيئة تتبع الرئاسة الجمهورية في الجزائر) يدين فيه تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و"الحملة الفرنسية على الإسلام"، لكنها لم تصدر حتى الآن تعليقاً رسمياً، إضافة إلى أنّ البيان المذكور تجنب ذكر فرنسا وماكرون، ولم يشر إليهما في متن البيان.

    ونشرت الصفحة الرسمية للرئاسة على "فسبوك"، مساء الاثنين، بيان المجلس، والذي أكد أنّ "الإساءة للإسلام ورسوله تعتبر إساءة للإنسانية برمتها"، وأعلن استنكاره "بشدة الحملة المسعورة على شخصية سيدنا محمد خير خلق الله رمز التسامح والتعارف والتعايش"، ودعا "عقلاء العالم والمنظمات الدينية وهيئات حقوق الإنسان وحوار الأديان إلى مجابهة هذا الخطاب المتطرف اللاإنساني، وللمسلمين قاطبة إلى أن يدفعوا بالتي هي أحسن لأن ذلك هو جوهر الجهاد".



    ولفت تجنب البيان ذكر الرئيس الفرنسي أو فرنسا نظر الكثير من المعلقين، الذين اعتبروا أنّ ذلك يضعف مضمون الموقف الرسمي الجزائري إزاء الإساءة الفرنسية، خاصة أنه لا الرئاسة الجزائرية ولا وزارة الخارجية أصدرتا تعليقاً رسمياً على الموضوع، رغم وجود ملايين الجزائريين المقيمين في فرنسا.

    وفي نفس السياق، أصدرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بياناً دانت فيه الإساءة للنبي الكريم والهجمة على الإسلام، من دون أن تذكر فرنسا أو الرئيس ماكرون.

    وذكر البيان أنّ "المكانة العظيمة التي يُكنـها كل الجزائريين والأمة الإسلامية لحبـيب الحـق وسيـد الخلق، لا يمكن أن تزعزعها إساءات المسيئين إلى شخصه الكريم، ولا أن يُنقص من مقامه الازدراء ولا الاستهزاء".

    ووصفت الوزارة السلوك الفرنسي بأنه "يدخل ضمن خطاب الكراهية، وينشر الحقد والعنصرية بين الأسرة الإنسانية، ونحن نكره الإساءة ونشجبها، وننبذ الشتيمة ونستنكرها، مهما كان مصدرها، ومهما كان مبررها. ذلك لأن رسولنا صلى الله عليه وسلم، صاحب الذكرى العطرة علّمنا أن نحترم ونقدّس جميع الأنبياء والرسل، وأوجب علينا الإيمان برسالاتهم، ونهانا عن التعرض لهم أو لسِيرهم بسوء، وهو ما تدل عليه الشرائع السماوية، وتدعو إليه مكارم الأخلاق، وتحتفي به الأسرة الإنسانية، وتجرّمه القوانين والمواثيق الدولية".

    من جهتها، دعت جمعية العلماء المسلمين في الجزائر، الدول العربية إلى سحب سفرائها من العاصمة الفرنسية باريس، وإعادة النظر في حجم المعاملات التجارية والاقتصادية والثقافية التي تربط دول العالم الإسلامي بفرنسا، على خلفية التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي ماكرون، المسيئة للنبي الكريم، ووصفت هذه التصريحات، في بيان، مساء الاثنين، بأنها جزء من "حملة كراهية وعنصرية يقودها الرئيس الفرنسي، ضد فئة كبيرة من مواطنيه، والمساهمين في النهوض باقتصاد وطنه، ومشاعر المسلمين في العالم كله".



    وأكدت أنّ "الأعراف الدولية والقانون الفرنسي، تقتضيان العمل بمبدأ الحياد الديني الذي تدّعيه اللائكية المطبقة في فرنسا، بالإضافة إلى المصالح الاقتصادية والثقافية، والتجارية التي تربط فرنسا بالعالم الإسلامي، وما تدره هذه العلاقات على فرنسا بالذات من مصالح ومكاسب، وهذه العوامل قد تبخرت على لسان الرئيس الفرنسي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]