"توبوليف-154": أشهر طائرة سوفييتية تنفذ آخر رحلة منتظمة في تاريخها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "توبوليف-154": أشهر طائرة سوفييتية تنفذ آخر رحلة منتظمة في تاريخها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "توبوليف-154": أشهر طائرة سوفييتية تنفذ آخر رحلة منتظمة في تاريخها

    أنا : المستشار الصحفى




    بتنفيذها آخر رحلة ركاب منتظمة، صباح اليوم الأربعاء، تنهي طائرة "توبوليف-154" السوفييتية الشهيرة خدمتها بعد تاريخ استمر لأكثر من نصف قرن، تحولت خلاله إلى رمز من رموز صناعة الطائرات السوفييتية والروسية.

    وأعلنت شركة "ألروسا" الروسية للطيران عن تنفيذ طائرتها من طراز "توبوليف-154" البالغ عمرها 28 عاماً، آخر رحلاتها بين مدينتي ميرني ونوفوسيبيرسك، ليقتصر تشغيل الطائرات من هذا الطراز من الآن على مختلف الجهات الحكومية مثل مجموعة "روسيا" للطيران التابعة للرئاسة الروسية، ووزارتي الداخلية والدفاع، وجهاز الأمن الفدرالي وغيرها.

    وأرجعت شركة "ألروسا" التوقف عن تشغيل "توبوليف-154" إلى انتهاء شهادة الصلاحية للطيران، وتوفر طائرات أحدث من جهة الأداء وترشيد النفقات، على أن تبقى الطائرة بمطار "تولماتشوفو" في نوفوسيبيرسك لحين البت في مصيرها.

    وتعد "توبوليف-154" الطائرة متوسطة المدى السوفييتية الأكثر استخداماً، إذ تم إنتاج أكثر من ألف قطعة منها خلال الفترة من عام 1968 وحتى عام 2013.

    ومن اللافت أن "توبوليف-154" هي من أسرع طائرات الركاب في العالم، حيث تزيد سرعتها عن 900 كيلومتر/ساعة، مما تطلب مهارات جديدة من الطيارين وقت تشغيلها.

    وظلت الطائرات من هذا الطراز حاضرة بأساطيل جميع شركات الطيران الروسية تقريباً، حتى نهاية العقد الأول من القرن الـ21، قبل أن يبدأ استبدالها بطائرات أخرى ذات معدلات أقل لاستهلاك الوقود، ناهيك عن منع تحليقات "توبوليف-154" إلى أوروبا بسبب عدم تلبيتها متطلبات حماية البيئة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مساهم في "تويتر" يقاضي ماسك ويتهمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    وفاة والد الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    "نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل هجوم بارشين جنوبي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    "موديز" تخفض نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM
    مدرس يوهم طالبة بحبه ويعاشرها معاشرة الأزواج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]