فرنسا توقف أعمال البحث عن المهاجرين ضحايا القارب الغارق* - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا توقف أعمال البحث عن المهاجرين ضحايا القارب الغارق*


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا توقف أعمال البحث عن المهاجرين ضحايا القارب الغارق*

    أنا : المستشار الصحفى




    استبعد رجال إنقاذ فرنسيون إمكانية العثور على ناجين آخرين في انقلاب قارب يقلّ نحو 20 مهاجراً قبالة ساحل لون بلاج، بالقرب من دنكرك، شمال فرنسا، أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي إلى إنكلترا.
    وأوقفت خدمات الطوارئ عملية البحث ليل الثلاثاء، بسبب الظلام وسوء الأحوال الجوية. ولم تستأنف أعمال البحث، صباح الأربعاء، لأنه لم تكن هناك فرصة للعثور على أي شخص لا يزال على قيد الحياة، بحسب مسؤول بالوكالة البحرية الفرنسية للقناة ومنطقة بحر الشمال.
    وقال سياسيون وجماعات إغاثة إنّ مقتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم طفلان، يجب أن يدفع إلى تغيير مسار الحكومة البريطانية، التي وعدت بمنع المهاجرين من القيام بالرحلة الخطيرة في قوارب صغيرة، دون جدوى.
    وقالت النائبة عن حزب العمّال المعارض، إيفيت كوبر: "نحن نخشى وقوع مأساة كهذه منذ فترة طويلة".
    وقالت كوبر لـ"بي بي سي": "الرحلة محفوفة بالمخاطر وقد شهدنا زيادة في عدد عمليات عبور القوارب الصغيرة هذه. هذه القوارب واهية حقاً". مشيراً إلى أنّ الحكومة ليس لديها "تحليل واضح حول الأسباب التي تدفع الأفراد للقيام بهذه الرحلة".
    ولا تزال الحصيلة الرسمية أربعة قتلى، بينهم طفلان يتراوح عمراهما بين 5 و 8 أعوام، بينما تمّ إنقاذ 15 مهاجراً آخرين.



    وأوضح المسؤول البحري الفرنسي أنّ المحققين الفرنسيين يستجوبون الناجين لتحديد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب على وجه الدقة. ولم يستطع تأكيد الشائعات التي تفيد بأن طفلاً قد يكون من بين المفقودين.
    اشترط المسؤول عدم ذكر اسمه لأنّه غير مخوّل بالحديث إلى وسائل الإعلام.
    وقال هيرفي تورمينت، نائب عمدة دنكرك، إنّ القارب بدا وكأنه قارب صيد وانقلب على بعد حوالي خمسة أميال (8 كيلومترات) قبالة الساحل الفرنسي. وقال إنّ الأحوال الجوية "لم تكن جيدة على الإطلاق".
    ويستخدم المهاجرون شمال فرنسا كنقطة انطلاق للوصول إلى بريطانيا، عادة في شاحنات أو على متن عبّارات، وقد أدّت هذه القضية إلى توتر العلاقات بين البلدين.
    ولجأ الكثير من المهاجرين إلى عبور القناة عبر القوارب الصغيرة التي يديرها المهرّبون، خلال جائحة كورونا، لأنّ القيود المفروضة بسبب الفيروس قلّلت من حركة المرور بين فرنسا وبريطانيا.
    ووفقاً لتقديرات وكالة الأنباء التابعة لجمعية الصحافة البريطانية، عبر أكثر من 7400 مهاجر القناة إلى المملكة المتحدة بالقوارب حتى الآن، هذا العام، بزيادة بلغت حوالي 1800 مهاجر عن عام 2019. وقد أنقذ مسؤولو البحرية الفرنسية مئات آخرين في عمليات روتينية في القنال، الذي يعدّ ممراً ملاحياً مزدحماً معروف بالرياح العاتية والتيارات القوية.
    (أسوشيتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]