اكتشاف كنيسة بيزنطية في محمية بانياس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اكتشاف كنيسة بيزنطية في محمية بانياس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اكتشاف كنيسة بيزنطية في محمية بانياس

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت "سلطة الآثار" الإسرائيلية عن اكتشاف كنيسة بيزنطية تعود للقرن الرابع الميلادي، في محمية بانياس، في هضبة الجولان السوري المحتل، خلال أعمال حفريات تقوم بها عالمة الآثار عدي إيرليخ ورون لافي، من "معهد علم الآثار" في "جامعة حيفا".

    وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأربعاء، بأن عمليات التنقيب انطلقت بعد اكتشاف أرضية من الفسيفساء البيزنطي مزينة برسوم الصليب وعناصر مسيحية أخرى دلت على وجود كنيسة في الموقع. وعثر على حجر كبير حفر فيه صليب حجاج مسيحيين حولوا الموقع إلى مزار ديني على ما يبدو، من القرن الرابع الميلادي.

    ووجد العلماء أيضاً عناصر وثنية تشير إلى أن الموقع ضم معبداً وثنياً في الفترة الرومانية قبل ظهور المسيحية، وكان يستخدم لعبادة الإله "بان". وعثر في الموقع على مذبح للقرابين وموجودات أثرية مزركشة وبركة ماء صغيرة.

    وفقا لتقديرات الباحثين فقد تم في بناء الكنيسة استخدام أساليب الفن المعماري الوثني عندما تحولت المسيحية للديانة الرسمية السائدة في البلاد في القرن الرابع الميلادي.

    وقدّر الباحثون الإسرائيليون أن الموقع تضرر من هزة أرضية أدت إلى هبوط قسم من أرضية الفسيفساء، ولاحقاً رُممت الكنيسة في القرن السابع الميلادي وتحولت إلى مزار للحجاج المسيحيين.

    ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" عن إيرليخ قولها إن معبد الإله "بان" والكنيسة التي عثر عليها يقومان في منطقة طبوغرافية تجمع بين الجرف الصخري والكهف وعيون المياه التي نشأت في الأزمان الغابرة وانهيار جزء من الجرف الصخري الذي أقيم عليها المعبد والكنيسة.

    وفي الفترة الهيلينية، في القرن السادس قبل الميلاد، بدأت عبادة الإله "بان" قرب الكهف وعين الماء. ومن هنا جاء اسم المدينة التاريخية بانياس.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : اكتشاف كنيسة بيزنطية في محمية بانياس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل وجد بن شرقي حلاً لأزمته مع الاتحاد المصري لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    لاعبو فرانكفورت في قفص الاتهام بعد الاحتفال بلقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    "الأغواط للسَّماع الصوفي": تجارب أفريقية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    أطلس الخلايا البشرية: خطوة طبية عملاقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    المغرب: عدد السجناء المتهمين بقضايا الإرهاب بلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]