مطالبات لشيخ الأزهر بعدم التصعيد في قضية "الإساءة للرسول" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالبات لشيخ الأزهر بعدم التصعيد في قضية "الإساءة للرسول"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th October 2020, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مطالبات لشيخ الأزهر بعدم التصعيد في قضية "الإساءة للرسول"

    أنا : المستشار الصحفى




    علمت "العربي الجديد" أن شيخ الأزهر أحمد الطيب، استقبل في مكتبه بالمشيخة قبل أيام السفير الفرنسي لدى مصر ستيفان روماتيه، في زيارة غير معلنة، تناولت الأزمة المتصاعدة بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام والنبي محمد. وقال مصدر من داخل المشيخة، لـ"العربي الجديد"، إن الطيب عبّر للسفير الفرنسي عن غضبه الشديد من الهجوم على الإسلام من قبل مسؤولين فرنسيين على رأسهم ماكرون، وحذره من أن التمادي في الأمر قد يتسبب في أزمات كبرى لفرنسا، وقد يعطي الفرصة لخصوم باريس للهجوم عليها، وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مضيفاً أن مثل هذه المواقف تخلق حالة عدائية ضد الغرب بشكل عام.

    احتفال المولد النبوي المرتقب، قد يشهد سجالاً جديداً بين الطيب والسيسي

    وفي مقابل مطالبات شعبية بإصدار "بيانات شديدة اللهجة" من السلطات، أكد المصدر أن الحكومة المصرية طلبت من شيخ الأزهر عدم التصعيد في المسألة. وأضاف أن احتفال المولد النبوي المرتقب، قد يشهد سجالاً جديداً بين الطيب والرئيس عبد الفتاح السيسي، لا سيما أن الطيب قد أعد خطاباً قوياً للمناسبة، قد لا يعجب السيسي، مضيفاً أن الرئيس قد لا يحضر الاحتفال لهذا السبب.
    وأضاف المصدر أن الحكومة في إطار محاولاتها لتهدئة حدة تصريحات الإمام ومنعه من تصعيد الموقف ضد فرنسا، لا سيما في ظل دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية، لوحت له بأن موقفه الصارم ضد التصريحات الفرنسية المسيئة تضعه في جبهة واحدة مع أردوغان، وهو أمر غير مقبول على المستوى الرسمي.

    وكشف مصدر آخر من داخل مشيخة الأزهر، أن الطيب سيلقي اليوم الأربعاء، كلمة متلفزة يتحدث فيها عن موضوع "الإساءة للنبي"، ويحذر فيها من مدى خطورة هذا الأمر على السلام العالمي، ولكن من دون التطرق إلى موضوع المقاطعة والتشجيع عليه. وأكد المصدر أن الطيب يحظى باحترام وتقدير في العالم الغربي، لا سيما في الأوساط الدينية وعلى رأسها بابا الفاتيكان، وأن هذا الأمر يعطي أي تصريح يصدر عنه أهمية كبرى، ولذلك فسوف تخرج كلمته اليوم الأربعاء "متوازنة".

    في السياق، قالت مصادر سياسية، لـ"العربي الجديد"، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ألغى زيارة إلى القاهرة كانت متوقعة خلال أيام، بعد لقاء سفيره بشيخ الأزهر.

    من ناحية أخرى، قال مصدر في السفارة الفرنسية في القاهرة إن السفير ستيفان روماتيه، التقى الأربعاء الماضي مجموعة من المراسلين الأجانب والصحافيين، وتحدث مطولاً عن التحركات التركية في شرق المتوسط، ومدى خطورة ذلك، من دون التطرق إلى تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام، أو دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية في الدول الإسلامية وعلى رأسها مصر.

    وكان الطيب قد ألقى خطبة في العام الماضي، قالت مصادر سياسية إنها أغضبت السيسي. وخرج شيخ الأزهر، في آخر صدام بينه وبين السيسي، منتصراً عندما أرجأ مجلس النواب مناقشة مشروع قانون "تنظيم دار الإفتاء" الجديد إلى فصله التشريعي المقبل، استجابة للضغوط التي مارسها الطيب على البرلمان، بوصف القانون جاء مخالفاً للمادة السابعة من الدستور، وكذلك لأحكام قانون إعادة تنظيم الأزهر، وهيئاته.

    وكان الطيب قد غرّد قبل أيام قائلاً: نشهد الآن حملةً ممنهجةً للزج بالإسلام في المعارك السياسية، وصناعةَ فوضى بدأت بهجمةٍ مغرضةٍ على نبي الرحمة... لا نقبل بأن تكون رموزنا ومقدساتُنا ضحيةَ مضاربةٍ رخيصةٍ في سوق السياسات والصراعات الانتخابية. وأقول لمَن يبررون الإساءة لنبي الإسلام: إن الأزمة الحقيقية هي بسبب ازدواجيتكم الفكرية وأجنداتكم الضيقة، وأُذكِّركم أن المسؤولية الأهم للقادة هي صون السلم الأهلي، وحفظ الأمن المجتمعي، واحترام الدين، وحماية الشعوب من الوقوع في الفتنة، لا تأجيج الصراع باسم حرية التعبير.
    الطيب: نشهد الآن حملةً ممنهجةً للزج بالإسلام في المعارك السياسية

    يُذكر أن فرنسا كانت قد دعت حكومات الدول المعنية، إلى "وقف" الدعوات لمقاطعة السلع الفرنسية والتظاهر، معتبرة أنها تصدر من "أقلية راديكالية". وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن "الدعوات إلى المقاطعة عبثية ويجب أن تتوقف فوراً". وتحدى ماكرون من جانبه تلك الدعوات وقال في تغريدة له نشرها بالعربية على صفحته في موقع "تويتر": "ما من شيء يجعلنا نتراجع، أبداً. نتعلق بالحرية، ونضمن المساواة، ونعيش الإخاء بزخم. تاريخنا تاريخ النضال ضد كل أشكال الطغيان، والتعصب، وسنستمر". وأضاف "نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام. لا نقبل خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني. وسنستمر. سنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل وجد بن شرقي حلاً لأزمته مع الاتحاد المصري لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    لاعبو فرانكفورت في قفص الاتهام بعد الاحتفال بلقب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    "الأغواط للسَّماع الصوفي": تجارب أفريقية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    أطلس الخلايا البشرية: خطوة طبية عملاقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM
    المغرب: عدد السجناء المتهمين بقضايا الإرهاب بلغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 05:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]