منصات التواصل وسط أزمة الرسوم المسيئة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    منصات التواصل وسط أزمة الرسوم المسيئة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 08:59 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new منصات التواصل وسط أزمة الرسوم المسيئة

    أنا : المستشار الصحفى




    وجدت منصات التواصل الاجتماعي نفسها وسط الأزمة التي تلت جريمة قتل المدرّس الفرنسي سامويل باتي بقطع رأسه في إحدى ضواحي باريس، بعدما عرض على طلابه رسوماً كاريكاتورية لنبي الإسلام محمد؛ فالمسؤولون في فرنسا وحول العالم تهافتوا عليها، لإطلاق مواقفهم من الجريمة ومن التصريحات التي تلتها للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    يوم الجمعة أغلقت منصة "إنستغرام" الحساب الفرنسي الخاص بالمرشد الإيراني علي خامنئي، بعد نشره رسالة مقتضبة موجهة للشباب الفرنسي حول تصريحات ماكرون الداعمة لنشر الرسوم. وعند الدخول إلى الصفحة حالياً تظهر رسالة مفادها بأنها "غير متاحة".

    لكن خامنئي دشن حساباً جديداً بالفرنسية، وأعاد نشر رسالته الموجهة إلى الشباب الفرنسي.








    View this post on Instagram














    Au nom de Dieu Jeunes de France ! Posez cette question à votre Président : pourquoi il soutient l'offense au Prophète de Dieu, tout en la considérant comme la liberté d’expression ? Est-ce que la liberté d'expression veut dire insulter et offenser, et ce, les personnalités éminentes et sacrées ? ‌‌ Cet acte stupide n’est-il pas une offense à la conscience d’une nation qui l’a élu comme son président ?! ‌‌ La question suivante est : pourquoi alors douter au sujet de l’holocauste est considéré comme un crime ? Et pourquoi celui qui écrit sur ce sujet doit être condamné à la prison, tandis que l’offense au #Prophète est un acte permis ?! ‌‌ Sayed Ali Khamenei 28 octobre 2020

    A post shared by Ayatollah Khamenei (@fr.khamenei.ir) on Oct 30, 2020 at 1:18am PDT


    وفي الرسالة هاجم خامنئي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدعمه نشر الرسوم، متهماً إياه بارتكاب "عمل أحمق"، ودعا الفرنسيين إلى الاحتجاج على تصريحات ماكرون قائلاً "اسألوا رئيسكم لماذا يدعم إهانة رسول الله ويعتبرها حرية تعبير؟". وأضاف "هل معنى حرية التعبير هو السب والإهانة ضد وجوه مشرفة ومقدسة؟ أليس هذا العمل الغبي الأحمق إهانة لمشاعر شعب اختاره (ماكرون) رئيساً؟". وطرح المرشد الإيراني تساؤلاً آخر "هل التشكيك في هولوكوست (المحرقة النازية) جرم؟ وإذا كتب شخص عن الأمر يُسجن، لكن إهانة الرسول مسموح بها؟".

    ويوم الخميس حذف "تويتر" تغريدة لرئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، قال إنها تنتهك قواعد النشر في الموقع وتحرض على العنف. وكانت التغريدة ضمن 13 تغريدة نشرها مهاتير، وتحدث فيها عن أحداث فرنسا الأخيرة ورد فيها على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تناولت الدين الإسلامي وموقف الأخير من الرسوم المسيئة وجريمة قتل المدرس الفرنسي.
    RESPECT OTHERS

    1. A teacher in France had his throat slit by an 18-year-old Chechen boy. The killer was angered by the teacher showing a caricature of Prophet Muhammad. The teacher intended to demonstrate freedom of expression.

    — Dr Mahathir Mohamad (@chedetofficial) October 29, 2020
    وقال مهاتير في التغريدة المحذوفة، ورقمها 12 من 13 تغريدة، إن "للمسلمين الحق في الغضب وقتل ملايين الفرنسيين على مذابح الماضي"، مضيفاً "لكن المسلمين بشكل عام لم يطبقوا قانون العين بالعين، المسلمون لا يفعلون ذلك، ولا ينبغي للفرنسيين فعله، بدلاً من ذلك يجب على الفرنسيين تعليم شعبهم احترام مشاعر الآخرين".

    واعتبر مهاتير في تغريداته أنه يدين قتل المدرس "ليس عملاً يمكن أن أتقبله كمسلم، لكن بينما أؤمن بحرية التعبير، لا أعتقد أن ذلك يشمل إهانة الآخرين. لا يمكنك الذهاب لرجل وإهانته فقط لأنك تؤمن بحرية التعبير".

    وتحدث عن ماكرون قائلاً إنه "لا يظهر أنه متحضر، إنه بدائي للغاية في لوم الدين الإسلامي والمسلمين على قتل أستاذ المدرسة".

    وأضاف مهاتير أن القتل لا يتماشى مع الدين الإسلامي "لكن بغض النظر عن الدين المعلن، يقتل الغاضبون، لقد قتل الفرنسيون خلال تاريخهم الملايين من الناس، كان الكثير منهم مسلمين". وختم مهاتير بالقول "بما أنك تلقي باللوم على كل المسلمين وعلى عقيدتهم بسبب ما فعله شخص غاضب. يحق للمسلمين معاقبة الفرنسيين، المقاطعة لا يمكن أن تعوض الأخطاء التي ارتكبها الفرنسيون كل هذه السنوات".

    ولم يشر مهاتير محمد في تغريداته إلى الاعتداء الذي جرى صباح يوم الخميس في مدينة نيس الفرنسية، حيث قُتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأة، قُطع رأسها، على يد شخص هاجمهم قرب كنيسة في المدينة.

    وفي السياق نفسه، أبلغ المندوب الحكومي لمحاربة العنصرية في فرنسا فريديريك بوتير، وكالة "فرانس برس" الأربعاء، أنه أبلغ القضاء الفرنسي بتغريدة مسؤول تركي استخدم فيها نعت "الأوغاد" ليصف صحيفة "شارلي إيبدو".

    ففي تغريدة نُشرت مساء الثلاثاء كتب نائب وزير الثقافة التركي، سيردار جان، بالفرنسية "(شارلي إيبدو) أنتم أوغاد. أنتم أبناء عاهرات. أنتم أبناء كلاب".

    وقال فريديريك بوتير لـ"فرانس برس" إن "ثمة أمراً غير لائق في السياق الحالي ومحاكمة هجمات (شارلي إيبدو) التي بدأت في سبتمبر/ أيلول ومأساة اغتيال سامويل باتي". وانتقد شبكة "تويتر"، متسائلاً في تغريدة "هل تمتثل الرسالة المقززة من هذه الشخصية التركية الرفيعة لشروط خدمتكم؟ المندوب الوزاري سيبلغ القضاء. لن نستسلم أمام محاولات الترهيب هذه". وأضاف أن هذه المسألة "تطرح تساؤلات عن مسؤولية شبكات التواصل الاجتماعي".

    وكانت الصحيفة الساخرة قد نشرت مساء الثلاثاء غلاف عددها الذي يحمل صورة كاريكاتورية لأردوغان بالملابس الداخلية حاملاً علبة بيرة وهو يرفع ثوب امرأة محجبة. وانتقد أردوغان الرسم بشدة، معتبراً أنه "هجوم حقير" من "أوغاد".






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : منصات التواصل وسط أزمة الرسوم المسيئة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]